العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

«التربية»: 18 مدرسة ثانوية تشارك في مسابقة أفضل بحث بيئي

المسابقة تركز على الحفاظ على الموارد المائية التقليدية والجديدة وندرتها وعلاج مشكلاتها
المسابقة تركز على الحفاظ على الموارد المائية التقليدية والجديدة وندرتها وعلاج مشكلاتها

أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس عن مشاركة 18 مدرسة ثانوية حكومية وخاصة في المسابقة السنوية لعلماء «GLOBE» التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء وجامعة الخليج العربي وجامعة البحرين.

وفي هذا الشأن، قالت المنسق الوطني لبرنامج «GLOBE» وفاء مبارك بن دينه: إنّ هذه المسابقة التي يتم تنظيمها سنويا لأحسن بحث بيئي لطلبة المرحلة الثانوية ركّزت هذا العام على قضية الحفاظ على الموارد المائية التقليدية والجديدة وندرتها وعلاج مشكلاتها في مملكة البحرين وفي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتأثيرات المتوقعة عليها من تغير المناخ بهدف توعية طلاب المدارس بأهمية الحفاظ على المياه وعدم الإسراف وأهمية تضافر الجهود للحد من استنزاف المياه والحفاظ عليها.

وأشارت إلى أنه من المهم لفت انتباه الطلبة والمجتمع بشكل عام إلى مسألة المحافظة على العيون الطبيعية وإبراز قيمتها التاريخية والتراثية واستغلالها كمواقع سياحية وكذلك وضع حلول ومعالجات لأزمة المياه بما يضمن مستقبل الأجيال القادمة.

وأكدت بن دينه أن البحوث المقدّمة لهذه المسابقة سيتم عرضها على لجنة تحكيم تضمّ خيرة الأكاديميين والخبراء المختصين يوم الإثنين المقبل، ومفيدة بأنه سيُعلَن عن البحوث الفائزة في الحفل الختامي الذي سيقام يوم الثلثاء المقبل.

يذكر أن برنامج «GLOBE» قد خطا خطوات واسعة في مجال البحث العلمي من خلال توعية الطلبة بالقضايا البيئية التي تهم حاضر الكوكب الأرضي ومستقبله. ويعد هذا البرنامج من البرامج المدرجة ضمن المشاريع التطويرية التي تهدف إلى توفير بيئة مناسبة للعلماء الصغار وإعدادهم ليكونوا علماء وباحثين في المستقبل.

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:44 ص

      رد الى برامج سكراب

      العزيز اذا كنت تجهل بالموضوع فعليك بالسكوت فالمدرس الذي يقف بجانب الطلاب هو من قسم الطباعه الا ان هذه الاعمال التي يقوم بها ما هي الا انشطة من وقته الخاص ووقت اولادة لا يجزء عليها الا كلمة واحد مثلك واذا كانت لديك الشجاعه ان تقوم بهذه الاعمال فتفضل فالميدان موجود ، وبعدين قسم الطباعه بحاجة الاكفات ومازال حتى غير موجود الاهندي وفلبيني واردني فاين انت الي بتحكي بخفى

    • زائر 2 | 7:03 ص

      برامج سكراب

      تلاقى قسم الطباعة دا كله مجنسين او اردنيين
      ما هم الجماعة اللى تبى تعمل شوو وخاصة الاردنيين

    • زائر 1 | 3:49 ص

      شو دخل قسم الطباعه

      شو دخل قسم الطباعه بالحفاظ على الموارد المائية

اقرأ ايضاً