العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

«العمل»: جميع عمال الشركة الكورية تسلموا مستحقاتهم وترحيلهم على دفعات

قال الوكيل المساعد لشئون العمل صباح الدوسري لـ «الوسط»: «إن وزارة العمل دفعت جميع المستحقات العمالية لـ 400 عامل التابعين للشركة الكورية المعنية (سابقا) بتنفيذ جسور مدينة عيسى».

وأوضح الدوسري أن «وزارة العمل خاطبت وزارة المالية التي تكفلت بدفع مستحقات العمال بشكلٍ كامل».

وبشأن ترحيل العمال من البلاد، أفاد بأن «عملية الترحيل ستكون على شكل دفعات، إذ من الصعب ترحيل 400 عامل من جنسيات مختلفة في آنٍ واحد، إلا أنه وبنهاية هذا الأسبوع سيكون جميع العمال في بلدانهم الأصلية بإذن الله تعالى»، مشيرا إلى أن «عملية الترحيل بدأت مساء أمس (السبت) إذ تم ترحيل عدد من العمال الكوريين».

يشار إلى أن وزارة العمل قد تمكنت من إنهاء أزمة عمال شركة سانغ ون الكورية الجنوبية التي توقفت مؤخرا عن القيام بتنفيذ مشروع تقاطع بوابة مدينة عيسى والجسر العلوي والنفق.

وقال وزير العمل مجيد العلوي: «إن الوزارة تمكنت بفضل التنسيق بين كل الجهات المعنية المختصة من حل مشكلة أكثر من 400 عامل من العمالة الوافدة ممن يعملون بالشركة، كانوا قد حرموا منذ أربعة أشهر من أجورهم الشهرية ومخصصاتهم، حيث تمت تسوية موضوعهم والاتفاق على صرف مستحقاتهم، بالإضافة لشراء تذاكر سفر تمهيدا للبدء في ترحيلهم لبلدانهم».

وأوضح العلوي أن «الحكومة في البحرين، حريصة على الوفاء بالتزاماتها وخصوصا ما يتعلق بحماية وصون حقوق العمال سواء من المواطنين أو العمالة الوافدة انسجاما مع جميع الاتفاقيات الدولية، وخصوصا معايير العمل الدولية»، لافتا النظر للجهود التي تقوم بها المملكة المرتكزة على أسس وأطر علمية ومنهجية للتعامل مع مثل هذه الحالات ومحاولاتها الجادة من خلال مؤسساتها وهيئاتها لتأمين الحماية القانونية وتوفير متطلبات العمل اللائق لصون حقوق وكرامة العامل، وتوفير بيئة صحية آمنة، فضلا عن توفير العمل اللائق للمواطنين والوافدين على حد سواء ومن دون تمييز.

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:02 م

      ما رأيك

      بحرانيه وأفتخر
      {من بطّأ به عمله لم يسرع به نسبه}

    • زائر 2 | 2:18 ص

      بحرانيه وأفتخر

      اللحين اللي صار صار بيزاتنه بيزات اجدودنه والحل الشارع متى بيجهز ملينه

    • زائر 1 | 11:07 م

      ولد عياد

      الذي فهمته هو ان المالية دفع للعمال من جيبها الخاص ( من اموال المواطن الفقير ) ؟!
      المفروض حكومة هؤلاء هي التي تقوم بالدفع وليس نحن لان الشركة والعمال كورريين
      ام هنالك لعبة وهي ان وزارة العمل احضرت هؤلاء بلتنسيق من احد الاشخاص بحجة ان هذه الشركة من كبريات الشركات في كوريا
      الان هي تخلفت ولم يتخد ضدها اي اجراء سوء سحب المشروع ومكافئتها بدفع رواتب العمال الخاصين بها ... اعتقد بانه وجب على النواب البحث في هذا الموضوع .

اقرأ ايضاً