العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

ترحيب بإقامة مكتب الأعمال التايلندي في البحرين

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو ضرورة الاستفادة من جميع الفرص والإمكانات الاقتصادية المتاحة بين مملكتي البحرين وتايلند. وقال إن المناخ الايجابي المواتي لعلاقات نوعية بين قطاعات الأعمال في البلدين يجب أن يصب في اتجاه مشاريع وشراكات تجارية مشتركة ونمو في حجم التبادل التجاري البيني. جاء ذلك خلال استقباله ببيت التجار صباح أمس رئيس وزراء مملكة تايلند، أبيسيت فيجاجيفا.

ورحب رئيس الوزراء التايلندي بتطوير وتعزيز آليات التعاون بين بلاده ومملكة البحرين وبتنمية التبادل التجاري، وأشاد بالتطورات الاقتصادية والحضارية التي تشهدها مملكة البحرين، وما تتمتع به من ميزة تنافسية كبيرة تجعلها أحد المراكز الاستثمارية الحيوية في المنطقة، مشيرا إلى إن مملكة البحرين ستكون بوابة تايلند إلى الشرق الأوسط كما ستكون تايلند بوابة البحرين إلى دول منطقة جنوب شرق آسيا.

وأكد إن حكومته ستعمل على تذليل المعوقات التي تواجه تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص في البلدين وتسهيل خطوات وترتيبات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وقال إن بلاده حريصة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع البحرين منوها إلى تعدد وتنوع الفرص الاستثمارية، الأمر الذي يساعد في إنجاح دور أصحاب الأعمال ومشروعاتهم الاستثمارية، مشيرا إلى أن اختيار مملكة البحرين دون غيرها لإقامة مكتب للأعمال التجارية التايلندية إنما جاء لخصوصية العلاقات بين البلدين والتي تترجمها مثل هذه الزيارات، كما إن هذا الاختيار جاء لكون البحرين تتمتع بموقع يشكل محطة انطلاق مواتية للمنتجات التايلندية لجميع دول المنطقة والشرق الأوسط، داعيا في الوقت نفسه أصحاب الأعمال البحرينيين والتايلنديين إلى الاستفادة من التطور الكبير الذي يشهده البلدان للوقوف على الفرص المتاحة، وإقامة شراكات اقتصادية وتجارية بينهما.

من جانبه أعرب عصام فخرو عن اعتزاز الغرفة بزيارة رئيس الوزراء التايلندي إلى بيت التجار والاجتماع بأصحاب الأعمال البحرينيين، وقال: «إن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة في دفع مسيرة العلاقات الإيجابية بين البلدين قدما إلى الأمام، وتسريع وتيرة التعاون بينهما، وترسيخ أسس لشراكة متينة ومتواصلة على الأصعدة كافة، ولاسيما أن هناك العديد من المزايا التي تختص بها كل منهما، والتي يمكن أن تشكل قاعدة جيدة للتعاون والشراكة الاقتصادية الإستراتيجية».

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً