العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ

اتحاد الطاولة يقيم امتحان الشارة الدولية أبريل المقبل

حددت اللجنة الفنية في اتحاد كرة الطاولة موعدا لإقامة امتحان الشارة الدولية، وذلك في الخامس من أبريل/ نيسان المقبل.

وتقدم 4 حكام من الدرجة الأولى للحصول على الشارة الدولية ممن تنطبق عليهم شروط الدخول في الامتحان وهم سيدمصطفى جعفر وفريد محمد وميرزا داوود وإبراهيم ميثم.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية سلمان يوسف أن الامتحان سيقام بتنسيق من الاتحاد الدولي للعبة، إذ سيقوم الاتحاد بإرسال الامتحان التحريري في الموعد المقرر على أن تقوم اللجنة الفنية بالإشراف الكلي على الامتحان، وسيقوم بهذه المهمة الحكمان الدوليان سيدبشير العلوي وأحمد عبدالله.

وعن إمكانية التلاعب بالنتائج أو التساهل في المراقبة قال: «طيلة السنوات السابقة كان بإمكاننا تزكية أكثر من حكم لنيل الشارة الدولية بغض النظر عن الإمكانات، ولكن ذلك الأمر لم يحدث، وكذلك لن يحدث الآن، ومن لديه القدرة من الحكام على الوصول إلى الدولية عليه أن يثبت قدراته من خلال الامتحان».

وأضاف رئيس اللجنة الفنية «الحكام جزء لا يتجزأ من عملية تطوير اللعبة، ونحن في اتحاد كرة الطاولة نعتبر أن الحكم الدولي هو سفير لمملكة البحرين في الخارج، وعليه يجب أن يظهر بالصورة اللائقة والمشرفة، كما إننا نعتز كثيرا بالمشاركات الخارجية لحكمنا سيدبشير العلوي الحاصل على الشارة الزرقاء وهي أعلى مرتبة عالمية في تحكيم لعبة كرة الطاولة، والتي يتخصص حاملها في المشاركة في بطولات العالم والدورات الأولمبية».

وكشف سلمان يوسف عن موافقة الاتحاد الدولي لمشاركة الحكم العلوي في بطولة العالم المقرر لها أن تقام في شهر مايو/ أيار المقبل في روسيا، وسبق للعلوي أن تميز في إدارة مباريات بطولة العالم الماضية في الصين.

العدد 2762 - الإثنين 29 مارس 2010م الموافق 13 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً