العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ

10 أشخاص ضحايا الحوادث المميتة في فبراير

أحد الحوادث المميته التي شهدتها البحرين الشهر الماضي
أحد الحوادث المميته التي شهدتها البحرين الشهر الماضي

شهدت مملكة البحرين خلال شهر فبراير/ شباط انخفاضا ملحوظا بعدما فارق 10 أشخاص الحياة، بينما شهد شهر يناير/ كانون الثاني وفاة 18 شخصا بسبب الحوادث المميتة.

وأسفرت الحوادث المرورية المميتة عن وفاة 6 أشخاص، فيما تسبب حريق بوفاة شخص، وفارق الحياة شخص بعد إقدامه على الانتحار، كما قضى شخصان نحبيهما بعدما فارقا الحياة في حادثي عمل.


سيوي يلقى حتفه بعد حادث عمل

لقي عامل آسيوي حتفه في أحد المخازن بمنطقة سترة الصناعية حيث كان يعمل وكان ذلك في 5 فبراير/ شباط.

وبحسب قسم السلامة المهنية بوزارة العمل فإن العامل المتوفى يقوم باستخدام مصعد لإنزال الثلاجات من الدور الأول بالمخزن إلى الطابق الأرضي ثم نقلها إلى الشاحنة المتوقفة خارج المخزن، مضيفا أنه أثناء قيامه بالصعود إلى الدور الأول باستخدام المصعد انفتح الخطاف الذي يحمل المصعد وسقط المصعد وهو بداخله وارتطم بالأرض، الأمر الذي أدى إلى وفاته في الموقع.

إلى ذلك، قال رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق إنه فور تلقي القسم بلاغا من الجهات الأمنية بالحادث صباح أمس (الخميس) توجهت وحدة التحقيق بالقسم للتحقيق والوقوف على ملابسات الحادث مضيفا أنه من خلال معاينة موقع الحادث تبين أن المنشأة، التي يعمل فيها الآسيوي المتوفى، هي عبارة عن مخزن مكون من دورين، وأن المنشأة لم تلتزم بتوفير اشتراطات السلامة للعمل في أعمال الرفع، إذ إن المصعد يفتقر إلى اشتراطات السلامة، وأن الخطاف ليس بحالة سليمة كما أنه لا توجد حواجز جانبية به تمنع السقوط، إضافة إلى أنه لم يتم فحصه من قبل جهة معتمدة لدى وزارة العمل، وأن ذلك يخالف ما نص عليه القرار رقم 14 للعام 1977بشأن تحديد وتنظيم الخدمات والاحتياطات اللازمة لحماية العمال من أخطار العمل بمعدات الرفع.


بحريني يفارق الحياة بعد احتراقه بمنزله

توفي مواطن بحريني (س ح، 43 عاما) جراء إصابته بحروق متوسطة وبليغة إثر حريق نشب في منزله بمنطقة سماهيج ، وكان ذلك في 8 فبراير/ شباط .

وكان المواطن استطاع النجاة بحياته ليوم واحد فقط بعد أن تمكن من تغطية جسمه ببطانية سميكة والخروج من بوابة المنزل، حيث التهمت النيران الغرفة التي كان متواجدا فيها بحسب المعلومات الأولية.وعمد الأهالي في المنطقة إلى سكب المياه الباردة على جسم الشاب المصاب فور خروجه من المنزل، مشيرين لـ «الوسط» إلى تأخر سيارة الإسعاف لأكثر من 30 دقيقة من وقت البلاغ عن الحالة على رغم قرب موقع مستشفى المحرق للولادة بما لا يتجاوز الـ 10 دقائق، في حين باشر رجال الدفاع المدني إطفاء الحريق والحيلولة دون انتقاله إلى المنازل المجاورة. ووفقا للمواطن حسين علي، الذي شهد الحادثة، فإنه المارة في الطريق لاحظوا خروج رجل من منزله فجأة مهرولا والنيران تشتعل في الأجزاء السفلى من جسمه (رجليه)، وكان يصرخ محاولا لفت انتباه المارة للحصول على النجدة وإنقاذ حياته، حيث عاد حينها مهرولا إلى بوابة منزله التي انقطع صوته عندها، وسقط مقاربا على الإغماء بسبب بلوغ النيران وجهه وعدم قدرته على التنفس كما بدا واضحا.

وعمد الجيران إلى سكب مياه باردة على جسمه وإخماد النيران التي أدت إلى حروق متوسطة وأخرى بليغة في مناطق مختلفة من جسمه نتجت عن ذوبان الجلد وظهور الأنسجة الداخلية للجسم، في الوقت الذي كان الجميع ينتظر قدوم سيارة الإسعاف ورجال الدفاع المدني.


فتى يفارق الحياة بعد اصطدامه بعمود إعلانات

لقي فتى بحريني يبلغ من العمر (15 عاما) مصرعه، وذلك اثر اصطدام سيارته بعمود إعلاني قبل أن تنشطر إلى نصفين في الساحة المحاذية لممشى الاستقلال بمدينة عيسى، وكان ذلك في 11 فبراير/ شباط.

وبحسب التفاصيل الأولية للحادث فإن السيارة كانت قادمة من ناحية دوار وزارة الاعلام باتجاه منطقة الرفاع عندما فقد السائق السيطرة على قيادة السيارة نتيجة السرعة التي كانت تفوق سرعة الشارع؛ ما أدى لانحرافها خارج الطريق والارتطام مباشرة بعمود إعلاني قبل أن تنشطر نصفين نتيجة شدة الاصطدام

ولقي الفتى حتفه في موقع الحادث على رغم جهود أفراد الدفاع المدني الذين تمكنوا من تخليصه من حطام السيارة، فيما طوقت الجهات الأمنية بمعية شرطة المرور موقع الحادث ريثما تستكمل الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.


بحريني يفارق الحياة بعد اصطدامه بعمود إنارة

لقي شاب بحريني يبلغ من العمر (24 عاما) مصرعه، إثر اصطدام مركبته بعمود إنارة على الشارع المحاذي لمجمع السيف قبل أن تشتعل النيران في السيارة من شدة الاصطدام بالعمود في 17 فبراير/ شباط.

وبحسب التفاصيل الأولية للحادث فإن الشاب كان يقود سيارته على الشارع الداخلي لمجمع السيف التجاري، حينما فقد السيطرة على قيادتها، ما أدى إلى انحرافها لتصعد الرصيف الأوسط للشارع وترتطم بأحد أعمدة الإنارة، قبل أن تشتعل من شدة الاصطدام بالعمود الكهربائي بعدما التفت السيارة عليه بشكل نصف دائري.

الشاب لقي حتفه حالا بعد انحشاره داخل حطام السيارة، فيما طوقت الجهات الأمنية الموقع، وذلك لوجود شحنات كهربائية في موقع الحادث، فيما حضر أفراد هيئة الكهرباء والماء لاحقا وقاموا بفصل الكهرباء عن العمود، ليتمكن الدفاع المدني من إخراج جثمانه.


آسيوي ينتحر بحبل في منطقة جدعلي

أقدم آسيوي (54 عاما) على الانتحار، وذلك بربط نفسه بواسطة حبل في سقف المطبخ بمسكنه في جدعلي وكان ذلك في 24 فبراير/ شباط.

وجاء في التفاصيل أن الآسيوي أقدم على الانتحار بعدما قام بربط نفسه بواسطة حبل في داخل المطبخ؛ ما أدى إلى وفاته على الفور.

وباشرت الجهات الأمنية، التي وصلت لموقع الحادث بمعية طاقم الأدلة الجنائية وبحضور وكيل النيابة والطبيب الشرعي، التحقيق في ظروف وقوع الحادث، ومن ثم تم استكمال الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات ليتم نقل الجثة لمشرحة مجمع السلمانية الطبي.

العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      يا دافع البلا

      اللهم احفظ شيعة محمد وكل المسلمين
      واحفظنا بحق أم البنين وفاطمة الزهراء

    • زائر 1 | 1:15 ص

      ستــ نور العين ــرة

      هذه حال الدنيا كل انسان له يومه الله يرحمهم جميعا هم السابقون ونحن اللاحقون ارتاحوا من الدنيا وبلاويها والله يكون في عونّا يارب تحسن لنا بحسن الخاتمة وتستر علينا وعلى كل من يريد الستر في الدنيا والأخرة

اقرأ ايضاً