العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ

أنطونيو بانديراس سفيرا لمكافحة الفقر

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن تعيين الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر.

ونشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيانا جاء فيه أنه من خلال دوره الجديد بصفته مدافعا عن الفقراء، سيضع بانديراس نصب عينيه تطبيق الأهداف الإنمائية للألفية، وهي مجموعة من 8 أهداف متفق عليها عالميا وتسعى إلى خفض الفقر في العالم إلى النصف بحلول العام 2015 من خلال محاربة الجوع والمرض والأمية والتدهور البيئي والتمييز ضد المرأة.

من جهته، قال بانديراس «إن الفقر يسلب إمكاناتنا كشعب، ويمنعنا من أن نكون ما نصبو إليه، لذلك من المهم تعبئة كل جهودنا لهزيمته، ولاسيما إن كانت لدينا اليوم المعرفة والوسائل والموارد اللازمة للقيام بذلك».

وأكد بانديراس أنه سيعمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مختلف مستويات المجتمع، من أجل تطبيق الأهداف الإنمائية للألفية، مع التركيز بشكل خاص على إفريقيا وأميركا اللاتينية.

أما مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك فقالت إنها تتطلع إلى أن يرفع بانديراس الوعي العالمي بشأن أمور متعلقة بمحاربة الفقر، وخاصة الأهداف الإنمائية للألفية.

وأضافت: «يسر البرنامج أن ينضم أنطونيو إلى مجموعة سفراء النوايا الحسنة، فقد أثبت التزامه بقضايا الأقل حظوة ما يجعل منه مدافعا مثاليا عن عملنا».

يشار إلى أن بانديراس من مواليد إسبانيا وهو ممثل ومؤلف ومغن ومنتج، ومن أبرز أفلامه «إيفيتا»، و»مقابلة مع مصاص الدماء»، و»قناع زورو»، وسيطل قريبا في فيلم جديد عن آخر حكام غرناطة المسلمين أبو عبدالله محمد الثامن.

العدد 2759 - الجمعة 26 مارس 2010م الموافق 10 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً