العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ

«هيئة التخطيط العمراني» تناقش خطة تطوير سواحل البحرين

الوزير الكعبي مترئسا اجتماع «هيئة التطوير»
الوزير الكعبي مترئسا اجتماع «هيئة التطوير»

عقدت هيئة التخطيط والتطوير العمراني اجتماعا عرضت فيه وزارة شئون البلديات والزراعة خطتها لتطوير وتخصيص السواحل العامة في البحرين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس، إنها تسعى إلى أن تكون السواحل العامة «مواقع مثالية لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة وتعزيز السياحة والارتقاء بموقع المملكة الريادي في هذا المجال».

وعقدت الهيئة اجتماعها الثاني والعشرين برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة رئيس هيئة التخطيط والتطوير العمراني، جمعة الكعبي، في ديوان الوزارة بحضور أعضاء الهيئة وممثلين من وزارة الإسكان والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ومجلس التنمية الاقتصادية.

وقال البيان «في هذا السياق، قامت الوزارة بإنشاء عـدد من الواجهـات البحريـة أهمهـا دوحـة عـراد، كورنيـش الغـوص، ساحـل أبـوصبـح وغيرهـا، والتي تأتي ترجمة لمرئيات الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين والمبادرات الواردة في الاستراتيجية الاقتصادية 2009 - 2014 وتنفيذا لتوصيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني 2030 والتي أولت موضوع تطوير الواجهات البحرية أهمية كبيرة».

وأضاف أنه تم عرض المبادرات الاجتماعية المعنية بقطاعي الصحة والتعليم الواردة في الاستراتيجية الاقتصادية 2009 - 2014 ودور التخطيط العمراني في دعم هذه المبادرات بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك، قدمت الإدارة العامة للتخطيط العمراني عرضا عن آلية الارتقاء بخدمات الصحة والتعليم، بالتنسيق مع كل من وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم لحصر الاحتياجات الحالية والمستقبلية لرفع كفاءة الخدمات التعليمية والصحية في المملكة عبر ربط الكثافات السكانية بمواقع المراكز الصحية والمدارس لجميع المراحل والفئات العمرية.

العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • snoopdogg | 1:36 ص

      اي سواحل عامة ؟؟

      قصدهم سواحل خاصة وكله بسبب قيام فئة من الشباب بالتخريب يعني ناس تخرب على ناس حتى بلاج الجزائر ماسلم من التخريب

اقرأ ايضاً