العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ

وزير الإسكان يزور المشروع الفائز بجائزة رئيس الوزراء بالبرازيل

قام وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة أمس بزيارة لموقع المشروع الفائز بجائزة خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية التابع إلى مؤسسة «بينو روبيو البرازيلية»، إذ قام بجولة في موقع المشروع واطلع على المخطط التفصيلي.

واستمع إلى شرح من المدير التنفيذي للمشروع ريكاردو دو قوفي عن مدى إسهام هذا المشروع في رفع مستوى الأحياء الفقيرة وبناء المساكن وسط المناطق العشوائية من خلال تقديم المعونات المتبادلة والعمليات التشاركية وتسوية وضعها فيما يتعلق بحيازة الأراضي وتقديم المساعدات التقنية عن طريق فريق متعدد التخصصات فيما يتم الاحتفاظ بأراضي المشروع عبر الملكية الجماعية للمجتمع.

وعبر القائمون على المشروع عن امتنانهم وتقديرهم لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة معربين عن فخرهم واعتزازهم بفوزهم بجائزة الشيخ خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية عن العام 2010.

وقالوا: «إن زعماء الأحياء الفقيرة والأهالي أعربوا عن سرورهم الكبير والتقدير المعنوي والمادي الذي أحدثته هذه الجائزة، واستثمار هذا الفوز في أغراض دعائية للتحفيز للمشاركة بجهود أكبر في استكمال المشروع وتعميمه على مختلف مناطق البلاد»

من جانبه، أثنى وزير الإسكان على الجهد الكبير الذي تبذله المؤسسة الفائزة في تنفيذ هذا المشروع على رغم الصعوبات الكبيرة إذ يقع المشروع في منطقة العشوائيات.

وقال: «إننا عندما شاهدنا هذا المشروع فإن ما يميز جائزة خليفة بن سلمان للمستوطنات البشرية هو تركيزها على عنصر الإبداع والمبادرة من قبل المجتمعات المحلية ومدى قابلية هذه التجربة للتكرار في مجتمعات أخرى، وهو الأمر الذي أعطى هذه الجائزة الشهرة الواسعة والمكانة الكبيرة التي احتلتها بين جوائزه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية».


... و«إنجازات البحرين» يستقطب كبار المشاركين

قام عدد من كبار الزوار المشاركين في المنتدى الحضري العالمي الخامس المنعقد بالبرازيل بزيارة معرض إنجازات البحرين المقام حاليا في ريو دي جانيرو في يومه الرابع إذ أبدوا إعجابهم بما احتواه من صور وكتيبات عكست الانجازات والمرحلة المتقدمة التي وصلت إليها البحرين وما حققته من تطور مهم وكبير في ظل عملية التطوير والتحديث التي يرعاها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد قامت حرم رئيس الوزراء اللبناني السابق نازك الحريري ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للمتسوطنات البشرية انا تيباجوكا ووزير المدن البرازيلي موراكو فورتيس ووفد يمثل السلطة الوطنية الفلسطينية بزيارة المعرض وذلك بحضور وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة.

العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:21 ص

      دعوه للوزير

      لزياره مدينه عيسى عشان يشوف شلون البيوت صارت قديمه وكل بيت يضم خمس عوائل والطلبات متأخره

اقرأ ايضاً