العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ

«الأقصى ينادينـا» مهرجان يبرز موقف البحرين مساء غد

علما البحرين وفلسطين متعانقان في فعالية سابقة
علما البحرين وفلسطين متعانقان في فعالية سابقة

قال منظمون، إن مهرجانا إنشاديا جماهيريا سيقام تحت شعار «الأقصى ينادينا»، بقاعة عبدالرحمن الجودر، في جمعية الإصلاح بالمحرق، مساء يوم غد السبت 27، يسعى إلى إبراز موقف مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعبا، للسباق في نصرة القدس والأقصى ودعم القضايا العربية والإسلامية.

ويقام المهرجان بمشاركة شعبية وسياسية، تضامنا مع مدينة القدس والمسجد الأقصى والتنديد بالهجمة الصهيونية الرامية إلى تهويد المقدسات والقضاء على هوية المدينة العربية المحتلة.

وبحسب بيان للمنظمين فإن المهرجان، الذي تتخلله فقرات لفرقة الفجر الإنشادية، وقصائد شعرية عن القدس، يهدف إلى التوعية بالمخططات الصهيونية، وآخرها قصة كنيس الخراب، وبيان تأثيرات تلك المخططات على المسجد الأقصى، وبلورة مقترحات عملية لنصرة المسجد الأقصى ودعم أهل القدس الشريف في مواجهة الاحتلال.

ويلقي مستشار المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، صلاح الدين سلطان، كلمة بعنوان: «أقصانا لا هيكلهم... بل لا هيكل لهم»، تتناول الأبعاد الإسلامية للقضية الفلسطينية عموما، والقدس خصوصا، ودور العلماء والشعوب والحكومات فيما يتعلق بتفعيل واجب النصرة للأقصى.

ويتحدث النائب ناصر الفضالة في كلمته عن خطورة الأوضاع في القدس والأقصى الآن، في ضوء سياسات مؤسسات الاحتلال الصهيونية والجماعات التي تخطط لهدم الأقصى، وأهمية تلاقي الشعوب والحكومات في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان، الذي يقام برعاية من جمعية مناصرة فلسطين، «إن الدعوة مفتوحة للجمعيات السياسية والأهلية، وجميع المواطنين والمقيمين، من مختلف الجاليات العربية، للمشاركة فيه، وأن تتشابك خلاله أعلام مملكة البحرين وفلسطين المحتلة تأكيدا على عمق الروابط القومية والإسلامية التي تجمع الشعبين الشقيقين».

العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:30 ص

      مستر همفر

      ليش مو السعوديه والاردن ومصر ليش ايران مصر اقرب والاردن اقرب يا اسرائيل يا بو خالد الباكستاني مدري الاردني مدري السوري مدري ؟؟؟؟؟؟؟ من الذي باع فلسطين عير امثالك من حكام العرب تبي ايران تحارب عنك ليش متروح تجاهد في فلسطين انت السلف الصالح يحث على الجهاد

    • زائر 6 | 5:26 ص

      غريب الدار

      مسكين بو خالد تعبان من ايران شكله هذي ايران مو بلوش وباكستانيه وهنود وصوماليين واردنيين وسودانيين شكلك تعبان من برنامج الكوثر اتكلم على قدك خلك في مستوى البلوش وقوة الدفاع بس لترفع راسك اكثر لا تنكسر رقبتك اسيادك امريكان ولي صنعكم البريطانيين مو قادرين على ايران راجع كتاب مستر همفر يا بو خلودي

    • زائر 4 | 4:20 ص

      بو خالد

      وين نجاد و بشار و .... من فلسطين؟؟؟ وين الاسلحة و النووي و الصواريخ و الطائرات؟؟؟؟ ام هي بهرجة زايدة فقط و استعراض قوة و في الاخر اجتماعات سرية خلف الكواليس مع اسرائيل و امريكا.

    • زائر 3 | 2:37 ص

      افلوس الخليج بتخلص من قضيت فلسطين كل في جيوب ا لمسئولين الفلسطينين

      اذا صادقين افتحو جبها من اي دولة عربية وحاربو لاكن هليام كلام وصراخ لا يودي ولا بجيب

    • زائر 2 | 2:17 ص

      اكيد ينادينا

      والدليل اللقاءات السرية بين مسؤولينا ومسؤولي الصهاينة الغاصبين!

    • زائر 1 | 10:44 م

      بو جاسم

      ما له داعي هالأحتفالات وكيف ينادكيم الأقصى؟
      يعني والله لو فتحوا لكم المجال هل سيترجل منكم واحد أم هو فقط للتغطية الأعلامية وتطلعون فيها أنا ضد أي فعاليات تقام لنصرة القضية الفلسطينية لسبب واحد هو لم يفعل العرب للقضية الفلسطينية على مدار الستين سنة أي شيء يذكر بل أقرأوا التاريخ لتعلموا أن مصائب الشعب الفلسطيني كلها من تحت راس العرب!
      والغريب أن الفعاليات التي يقيمها الغرب الذي لا يشترك مع الفلسطينيين لا بالعرق والا الدين هي أفضل بألف مرة!
      وش قال قال الأقصى ينادينا!!

اقرأ ايضاً