العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ

«بلدي العاصمة» ينتقد سوء الصيانة لحدائق المنامة

المنامة - مجلس بلدي المنامة 

24 مارس 2010

انتقد مجلس بلدي العاصمة في جلسته الاعتيادية الثانية عشرة أمس (الأربعاء) في مقر المجلس بالعاصمة، سوء الصيانة لحدائق المنامة، موصيا بمتابعة لجنة الخدمات مع الجهاز التنفيذي لأعمال الصيانة في حدائق العاصمة.

وقدم رئيس اللجنة صادق رحمة تقريرا مفصلا عن وضعية الحدائق بالعاصمة، موضحا أنها بحاجة إلى عملية صيانة بصورة دائمة وفي حال عدم وجود صيانة دورية ستتحول الحدائق إلى خرائب بدلا من تطويرها في ظل حرصنا الدائم على رقي الحدائق.

وقال رحمة: «أثناء زيارتنا إلى الحدائق كانت هناك ملاحظات عادية من قبل شركة النظافة وطلبات تم أدراجها للصيانة إذ لا يتأخر تنفيذها أكثر من يوم وعلى رغم إدراج مبالغ لصيانتها منذ 2009 إلا أنها لم تنفذ حتى الآن». كما تطرق إلى بعض الملاحظات على بعض الحدائق مثل عدم الاعتناء بتوزيع الكراسي وصيانة الحمامات مع وجود شركة متخصصة بذلك.

وتابع بأن هناك توجها لإعداد مناقصات زمنية على فترة سنتين يكون فيها مقاول وكهربائي للصيانة والموازنة مرصودة لها.

وقال رحمة: «إن أعمدة الإنارة على سبيل المثال غير مثبته بالشكل الصحيح وحتى لو افترضنا وجود من يعبث بمحتويات الحدائق فيجب الإسراع في إصلاحها، كما أن هناك متطلبات أساسية مثل الحمامات ولابد من الاهتمام بالشكل الجيد بالمسطحات الخضراء التي تعتبر السمة البارزة في الحدائق والجانب الذي يكسبها الأهمية».

واقترح «وضع معايير ترصد من خلالها مدة الخلل ومدى الإسراع في تصليحه ووضع الحراس في مهمة مراقبة بعض الأمور دون غيرها واتخاذ نوع من البيانات لوضع تقرير وتبديل المرافق بمرافق ذات جودة عالية لتطول فترة صلاحيتها».

من جانبه علق مدير إدارة الأملاك والمنتزهات زهير الدلال بأن الخطة الموضوعة للعامين 2009 -2010 تعني الاستمرار وليس التوقف، مضيفا أن هناك خللا في الاستخدام للحديقة ومرافقها كأعمدة الإنارة، إما بالنسبة إلى الكراسي فبين أن البعض يتعمد كسرها.

العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً