العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ

الغتم: ارتفاع إيرادات بلدية المنامة بنسبة 21 %

كشف مدير عام بلدية المنامة يوسف الغتم عن ارتفاع إيرادات البلدية خلال العام الماضي بنسبة 21 في المئة وبواقع 4 ملايين

و700 ألف دينار للعام 2008. وذكر في حديث له مع الصحافة المحلية أن هذه الزيادة هي الأعلى منذ 25 عاما.

وأعلن أن إيرادات بلدية المنامة بلغت نحو 27 مليونا، مشيرا إلى أن هناك عوامل كثيرة أسهمت في زيادة مبالغ إيرادات البلدية، منها تعديل بعض العقود المبرمة مع المستثمرين لأملاك البلدية. وأضاف أن إيجارات الأملاك والأسواق والمشروعات ارتفعت بنسبة 41 في المئة بمبلغ وصل إلى مليونين و400 ألف دينار، لافتا إلى أن السبب يعود إلى تعديل بعض عقود تجار السوق متضمنة المديونيات السابقة.

وقال: إن بلدية المنامة في ضوء ما تنتهجه من سياسات تطويرية في إطار توجيهات وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي بخصوص تنمية الإيرادات قامت بتعديل بعض العقود المتعلقة بالمستثمرين على أراضي البلدية، وذلك لتكون متناسبة مع أسعار العقارات المحلية.

وأكد أن المتابعة المستمرة في تحصيل الرسوم البلدية أسهمت في تنمية الإيرادات من خلال دعوة المتخلفين عن سداد فواتير الكهرباء بضرورة الدفع لتحصيل الرسوم البلدية المتأخرة من هيئة الكهرباء والماء.

وأوضح أن «زيادة نسب البناء انعكست على القيمة الاستثمارية للعقارات، كما تم تشجيع والموافقة على مجموعة من المشروعات ذات الطبيعة الخاصة ذات الطابع الاستثماري»، منوها إلى أن «البلديات تعتمد في موازناتها اعتمادا كليا على جهودها الذاتية، ما يجعل من الواجب التفكير في استراتيجيات وبرامج لدعم تطوير الإدارات المعنية»، مشيرا إلى التعاون المثمر مع المجلس البلدي في النظر للمشروعات الاستثمارية وأهميتها لتنمية إيرادات البلدية.

وعلى صعيد آخر نوه إلى الحملة الإعلامية في مجال التوعية بالنظافة التي تقدمها البلدية، مبينا أن البلدية ستبدأ بتنفيذ حملة شاملة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن «المؤسسات الوطنية تمتلك مبادرات كبيرة لخدمة الوطن والمواطن»، لافتا إلى أن» أسبوع الشجرة التي أطلقته البلدية لاقى تجاوب كبير من قبل القطاع الخاص، وأن البلدية في إطار توقيع اتفاقيات مع الشركات لدعم تجميل العاصمة، التي وصل عددها نحو 20 شركة».

وفي حديثه أشار الغتم إلى وجود عدد من المشروعات المقبلة منها حديقة المشعل، والحديقة المائية، التي ستكلف 5 ملايين دينار.

العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً