العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ

114 أرضا وقفية بالنبيه صالح تحتاج إلى تسجيل

رئيس الأوقاف الجعفرية ورئيسها مع نائب جزيرة النبيه صالح وممثلها البلدي
رئيس الأوقاف الجعفرية ورئيسها مع نائب جزيرة النبيه صالح وممثلها البلدي

كشفت إدارة الأوقاف الجعفرية عن وجود 114 أرضا وقفية في جزيرة النبيه صالح تحتاج إلى تسجيل.

وذكر بيان صحافي صادر عن الإدارة، التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية أمس (الأربعاء)، أن رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية أحمد حسين إبراهيم التقى وفدا من جزيرة النبيه صالح برئاسة النائب محمد يوسف المزعل والشيخ مكي الجزيري وممثلين عن الصندوق الخيري ومؤسسات القرية وناقش اللقاء القضايا الوقفية الخاصة بالجزيرة وأمورا أخرى.

وتناول الاجتماع موضوع تسجيل الأراضي الوقفية بالجزيرة التي تصل إلى 114 قطعة، وطالب الوفد بضرورة الإسراع في تسجيلها للحفاظ عليها من الضياع والاندثار وخصوصا أن المنطقة تشهد إعادة تأهيل لشوارع وطرقات القرية، الأمر الذي يتطلب استملاك أجزاء منها، فيما تناول الاجتماع موضوع التعويضات عن الأراضي التي استملكت سابقا.

كما ناقش الاجتماع ضرورة الاهتمام بوقف العبرة وتطويره والذي استبدل بحافلة (باص) ينقل الأهالي إلى الأماكن العامة كالمستشفيات والمراكز الصحية وغيرها حيث كان موقوفا في السابق على سفن شعبية كانت تنقل أهالي الجزيرة إلى الجزر الأخرى أبرزها جزيرة سترة والمنامة.

وتداول الاجتماع موضوع المدرسة الداوودية ووضعها الحالي وأهمية الحفاظ عليها والعمل على إحيائها باعتبارها معلما تاريخيا يواجه الاندثار والضياع ولا يمكن التهاون فيه وخصوصا في ظل تعرض موقع المدرسة الداوودية لاستملاك أجزاء منه بسبب التأخر في موقع المدرسة الذي يضم جثامين لبعض العلماء.

العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:08 م

      لا تفهموني غلط.

      شكله الخوف من المساءله خوفكم اشوي.
      جان زين من زمان متحركين:

اقرأ ايضاً