العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ

«النيابة» تواجه بن رجب بالتسجيلات...والمحامون يطلبون استدعاء مسئول كبير

محامي المتهمة الكويتية لـ «الوسط»: الشيك صدر من هونغ كونغ ومصدره مجهول

منصور بن رجب يتحدث إلى الصحافيين بعد خروجه من النيابة أمس (تصوير: محمد المخرق)
منصور بن رجب يتحدث إلى الصحافيين بعد خروجه من النيابة أمس (تصوير: محمد المخرق)

الوسط، المنامة - ريم خليفة، عادل الشيخ 

24 مارس 2010

واجهت النيابة العامة يوم أمس (الأربعاء) وزير الدولة السابق منصور بن رجب بجزء من التسجيلات المشتملة على أحداث ومجريات اللقاءات التي تمت بينه وبين بعض المتهمين بشأن وقائع اتهامات غسل الأموال الموجهة إليه.

واستغرقت جلسة التحقيق نحو سبع ساعات متواصلة قادها رئيس النيابة الكلية نواف حمزة بحضور محامي بن رجب، إلا أنه ولطول مدة تلك التسجيلات توقفت النيابة بما واجهت به بن رجب، مرجئة التحقيق معه إلى الساعة الرابعة من عصر اليوم (الخميس).

إلى ذلك، قال محامو بن رجب: «إن التسجيلات التي تمت مواجهة موكلهم بها، كان معظمها غير واضح، والبعض منها مفبرك».

وأوضحوا أنهم «تقدموا إلى النيابة العامة بعدة طلبات أهمها رفع التحفظ والحجز على الراتب الشهري لموكلهم، واستدعاء مسئول كبير في الدولة لسماع أقواله وإفادته بشأن القضية، على اعتبار أنه كان على علم ببعض التفاصيل التي تدور حولها الاتهامات».

من جانبه، قال محامي المتهمــة الكويتيـــة (أ. أ) والمحتجزة حاليا في الكويت، إن موكلته لم تتسلم أصل الشيك (الذي تدور حوله شبهات غسل الأموال)، وإنما تسلمت صورة عنه. وأضاف المحامي فيصل العتيبي في مقابلة خاصة مع «الوسط» أن بحرينيا يدعى (خ.ر) له علاقة بالمسئول البحريني عرض على موكلته صرف الشيك وليس العكس.

وبيّن «ان الشيك موضوع الاتهام صادر عن مصرف في هونغ كونغ وليس في نيجيريا كما قيل»، مشيرا إلى «ان مصدر الشيك الأساسي مازال مجهولا حتى الآن».


«النيابة» تواجه بن رجب بالتسجيلات... والمحامون يطلبون الاستماع لأقوال مسئول كبير في الدولة

المنطقة الدبلوماسية - عادل الشيخ

واجهت النيابة العامة يوم أمس (الأربعاء) وزير الدولة السابق منصور حسن بن رجب بجزء من التسجيلات المشتملة على أحداث ومجريات اللقاءات التي تمت بينه وبين بعض المتهمين بشأن وقائع اتهامات غسل الأموال الموجهة إليه، وقد استغرقت جلسة التحقيق مع بن رجب نحو سبع ساعات متواصلة قادها معه رئيس النيابة نواف حمزة بحضور المحامين عبدالرحمن غنيم، فاطمة الحواج، محمد رضا بوحسين، ورغداء العلوي.

غير أنه ولطول مدة تلك التسجيلات توقفت النيابة بما واجهت به منصور بن رجب، وذلك عند الساعة التاسعة والنصف مساء، مرجئة التحقيق معه إلى الساعة الرابعة من عصر اليوم (الخميس).

إلى ذلك، قال محامو بن رجب: «إن التسجيلات التي تمت مواجهة موكلنا بها، كان معظمها غير واضح، والبعض منها مفبرك»، موضحين أنهم «تقدموا إلى النيابة العامة بعدة طلبات أهمها رفع التحفظ والحجز على الراتب الشهري لموكلهم، كون مصدر الراتب معلوما وهو الحكومة، إضافة إلى أنه ليس متحصلا من مصادر أو أموال غير مشروعة أو مشتبه فيها، كما تقدم المحامون بطلب استدعاء مسئول كبير في الدولة لسماع أقواله وإفادته بشأن القضية، على اعتبار أنه كان على علم ببعض التفاصيل التي تدور حولها الاتهامات الموجهة إلى وزير الدولة السابق منصور بن رجب».

وبُعيد انتهاء التحقيق صرحت المحامية فاطمة الحواج: «طلبنا من رئيس النيابة العامة إنهاء التحقيق، إذ بدا علينا التعب والإرهاق، وخصوصا أن التحقيق بدأ عند الساعة الثالثة عصرا، ولم ينته حتى الساعة التاسعة والنصف مساء، وقد وافق رئيس النيابة العامة نواف حمزة على إيقاف التحقيق الذي تم تأجيله إلى الساعة الرابعة من عصر اليوم (الخميس)».

وقالت الحواج: «طلبنا أيضا من النيابة العامة رفع منع السفر، ورفع الحجز والتحفظ عن الراتب الشهري لموكلنا، على اعتبار أنه ليست متحصلا من أموال أو مصادر غير مشروعة، وهذا الراتب يمثل مصدر عيشه، فإذا تم التحفظ عليه كيف سيعيش»، مشيرة إلى أن «النيابة العامة سوف تدرس الطلبات وترد علينا».

وفيما إذا كانت النيابة العامة قد وجهت تهما جديدة إلى منصور بن رجب، ردّت الحواج: «التهم ذاتها، لم تتغير، وهذه الجلسة هي جلسة استكمال التحقيقات».

وبشأن طلب المحامين استدعاء أحد كبار المسئولين في الدولة، أوضح المحامي محمد بوحسين أسباب التقدم بذلك الطلب قائلا: «طلبنا من النيابة استدعاء أحد المسئولين الكبار في الدولة لمواجهته ببعض الحقائق والمعلومات التي تتعلق بموضوع الدعوى، واستدعاء هذا المسئول أمر يتعلق الآن بتحقيقات النيابة العامة، فهي الجهة المختصة بذلك؛ إلا أننا أصرّينا على استدعاء هذا المسئول لأننا نعتبره جزءا من الحقيقة، والهدف من استدعائه هو تقديمه بيانات معينة حول الموضوع المتعلق بالدعوى، إذ ارتأينا وجود جزيئيات معينة يفترض أن يقدمها ويوضحها المسئول الكبير إلى الجهات المعنية، والنيابة العامة هي الجهة المختصة بالفصل في الطلبات».

وأشار بوحسين إلى أن «الأدلة المطروحة في القضية لحد الآن كما هي، ونحن مرتاحون بشأن ذلك، فليس هنالك أي دليل قاطع أو دليل ينسب إلى منصور بن رجب، ويمكن أن يعتبر هذا الدليل دليل إدانة».

أما المحامي عبدالرحمن غنيم، فأفاد: «أشار منصور بن رجب إلى بعض الوقائع المهمة المتعلقة بالتهم المنسوبة إليه، وخصوصا فيما يتعلق بجزيئية المسئول الكبير، وأن هذه الشخصية كانت على علم بكل ما تم، ويجب حضوره إلى النيابة العامة ليدلي بأقوال في صحة ما قرره موكلنا».

وفي رده على سؤال وجهته «الوسط» بشأن ما تداولته الصحف الكويتية من أخبار واعترافات نسبت إلى السيدة الخليجية التي أقرّت بوجود علاقة تربطها بمنصور بن رجب ومواطن بحريني آخر يدعى «خ.ر»، وهو الشخص الذي كان يمثل حلقة الوصل بين الطرفين، إضافة إلى ادعاءات سعي بن رجب إلى صرف الشيك إلا أنه لم يفلح في ذلك، قال غنيم: «هذا الكلام غير صحيح، فالشيك لم يصرف، ولم تكن هناك أي مساعٍ من قبل موكلنا لصرف الشيك، كل ما نُشر بشأن موكلنا عارٍ عن الصحة تماما، وليس هناك من الشهود شخص له صلة قرابة بموكلنا، أما بالنسبة إلى الشيك فليست لموكلنا علاقة به لا من قريب ولا من بعيد، ولا علاقة له لا بالبنك ولا بالمسحوب له ولا المستفيد، كما أن موكلنا لم يَحُزْ الشيك».

أما المحامية فاطمة الحواج فقد أجابت على استفسار «الوسط» بخصوص ما تم نشره عن علاقة منصور بن رجب بالحرس الثوري الإيراني، وادعاءات تسريبه صورا لمواقع عسكرية في البحرين، بأن «كل هذا الكلام غير صحيح، لا يوجد أي تسريب لمواقع عسكرية، أبدا، هذا الموضوع غير صحيح، والكلام الدائر بشأن إحداثيات، وهذه الإحداثيات موجودة حتى على موقع (غوغل إيرث)».

فيما أوضح غنيم بعض الأمور المتعلقة بشريحة إلكترونية، مبيّنا أن «الشريحة لم تصل إلى يد منصور بن رجب، ولم يكن يعلم بها من الأساس، بل إن هذه الشريحة تم تداولها بين شخصين فقط».

وبخصوص علاقة منصور بن رجب بالمواطن البحريني «خ.ر» الذي تم ذكر اسمه مرارا في القضية، لفت غنيم إلى أن «موكلنا أوضح علاقته بهذات الشخص، وتم سؤال النيابة العامة عن مركز «خ.ر» في القضية واتضح أنه شاهد».

المحامية فاطمة الحواج أكدت أن «القضية مهدورة الأركان بخصوص جريمة غسل الأموال، وأشارت في حديثها إلى ما نُشر في الصحافة الكويتية على لسان المتهمة الخليجية، موضحة أن لها الصلاحية في التقول بما تشاء، إلا أننا ننكر جميع ما نُشر».

في حين أكد المحامي محمد رضا بوحسين لـ «الوسط» أن «ما نُشر على لسان المتهمة الخليجية بشأن منصور بن رجب، كلام غير سليم، وخصوصا فيما يتعلق باتهامه بعلاقته بالحرس الثوري الإيراني، فهذه الأمور لا تتفق مع معطيات الدعوى أساسا، وأن ما ينشره الإعلام الكويتي هو كلام غير موثق وخارج عن إطار الرسمية، ولا يمكن أن يؤخذ كدليل في التحقيقات، فالإعلام ضخّم الأمور كثيرا، وما ينقله الإعلام الكويتي كلام غير موثق».

وعما إذا كانت هيئة الدفاع عن منصور بن رجب ستجتمع مع محامي المتهمة الخليجية، قالت الحواج: «لن نجتمع به ولا علاقة لنا به، فنحن دفعين مختلفين».

وفيما يخص التسجيلات التي تمت مواجهة منصور بن رجب بها، أكد المحامي عبدالرحمن غنيم أن «أدلة اليوم التي استمعنا إليها عبارة عن تسجيلات غير واضحة تحمل أصوات أشخاص ومحادثات أنكرها بالكامل موكلنا، وأنكر علاقته بها، وأكد أن بها نوعا من التركيب وأنكر صوت هذه الشخصيات، وبعضها كان لأشخاص غير معروفين، إذ قدمت تلك التسجيلات كدليل في الدعوى».

أما المحامي بوحسين، فقال: «تحتوي التسجيلات على معلومات معينة لا نستطيع الإفصاح عنها الآن، إلا أن تلك التسجيلات بعضها مفبرك وبعضها غير واضح، ولا ترقى لأن تكون دليلا، وأن أي أحد يستمع إليها لا يستطيع أن يفهمها، وهي لا تقدم أي نوع من الإشارة يمكن أن يوحي بوجود جريمة».

وأضاف «إن النيابة العامة تعرف حقيقة الأطراف والجهات الأخرى، والنيابة هي المعنية باستدعاء المعنيين».

وعن المقصود بتلك الجهات، ردّ «لا أستطيع الإفصاح عن المعلومات لكي لا نعطي مساحة للفاعلين الحقيقيين للاستفادة من الأمور؛ إلا أنني أستطيع القول إن الأدلة التي تم طرحها لا ترقى إلى دليل بالنسبة إلى موكلنا، فموضوع الشيك والمستندات تمت أمس مناقشتها وتفنيدها بشكل سليم وواضح، وللسيدة الخليجية أن تقول ما تشاء، لم يرد ذكر أي شيء مما ينشر بشكل رسمي من قبلها أمام الجهات المختصة في البحرين، وما تتناقله الصحافة يكاد يكون أقل من الحقيقة، ومعظمها في إطار مضخم ليس له أساس وصحة».

أما عن تصريحات محامي المتهمة الخليجية، فعقّب بوحسين: «حتى لو أن المحامي كان قد صرح بأي معلومات عن موكلته، ما لم تكن تلك الأقوال على بيان رسمي موثق، لا نستطيع أن نأخذه كدليل، فالمستندات الموجودة المتعلقة بموضوع الشيك الذي لم يتداوله موكلنا، ولم يكن بحوزته، ولم يتخذ بشأنه أي إجراء من إجراءات الصرف في البحرين، من قاموا بصرفه هم جهات وأطراف معينة خارج البحرين، فضلا عن كونه شيكا مزوَّرا ومؤرخا بتاريخ قديم، والمستفيد منه جهات معلومة لدى الجهات المعنية».

وعن أعداد المتهمين البحرينيين في القضية، قال غنيم: «إن المتهمين البحرينيين اثنان، منصور بن رجب، والثاني مدير مكتبه، أما المواطن «خ.ر» فللأسف اعتبرته النيابة العامة شاهدا، وقد تكون التهم الموجهة للمتهم الثاني هي تهمة الاتفاق والمساعدة مع الأول على غسل الأموال»، لافتا إلى أن «النيابة العامة وجهت بعض الأسئلة إلى منصور بخصوص مدير مكتبه، وقد أنكرها منصور تماما».

المحامية فاطمة الحواج ذكرت أن «موكلنا أنكر تعامله ومعرفته بالرجل المصري الذي وعد المتهمة الخليجية بصرف الشيك، كما أن موكلنا لا يوجد عنده بالمكتب أي من الموظفين المصريين، مشيرة إلى أن «موضوع حزب الله طرح في التحقيق، بالقول إن الشخص توجه إلى لبنان وأخذ من الأتراك مبالغ مجموعها 500 ألف يورو، وقدمها إلى حزب الله، وكانت هذه عملة مزورة، وذلك بحسب أقوال ذلك الشخص؛ ونحن لا علاقة لنا به، وهذا كلام لا دليل عليه وهي مجرد أقوال مرسلة، وشخصية القائل بالنسبة إلينا مجهولة».

وقد صدر عن هيئة الدفاع عن منصور بن رجب بيان جاء فيه «الحمد لله فإن التحقيقات الأولية والأدلة التي تم عرضها في الشكوى لا يمكن من حيث الإمكان العقلي والمنطقي والقانوني أن تشكل مجمل الجرائم التي تم نسبها إلى منصور بن رجب... وإن تناول هذا الحدث وطريقة التعامل معه بطريقة غير تقليدية لا يسيء إلى المتهم فقط، وإنما يسيء إلى النظام القانوني في المملكة، إذ إن إدانة متهم إعلاميا قبل إدانته قضائيا هو أمر لا يتفق مع حكم القانون، وله دور في التأثير سلبا على مجريات التحقيق وتمكين اللاعبين الحقيقيين من استغلال المعلومات وتوظيفها بما يتفق مع مصالحهم بما يعيق العدالة وضياع حق الصالح العام والوطن».

وأضاف البيان: «سوف نتعامل مع العناوين بمسمياتها والتهم حسب تكيفها القانوني وأدلتها، من دون الدخول في أبعاد أخرى، فالشكوى سوف يتم تقييمها قانونا والعمل على إظهار الحقيقة هو واجب النيابة العامة كخصم شريف تمثل المجتمع قبل أن يكون واجبا على فريق الدفاع، إذ إن الأصل هو البراءة وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بأدلة قطعية وجازمة إلى نسبة الجرم والجريمة للمتهم. وتغليب الظن والتخمين إلى اليقين القاطع لا يمكن أن يستقيم في المسائل الجنائية وخصوصا في مسائل خطيرة محل الجرائم المنسوبة».

وتابع «تم بالأمس تناول مناقشة المسائل محل هذه الشكوى بأدلة تم تفنيدها من قبل المتهم وفقا للأصول القانونية، وإن استمرار الإجراءات بالسير في الشكوى هو أمر تقرره النيابة العامة».

وعبرت هيئة الدفاع عن تقديرها لـ «جهود الجهات المختصة لأنها المعنية بالدرجة الأولى عن كشف الحقيقة المطلقة بتعيين قاطع يهدف إلى معاقبة الفاعلين الحقيقيين، وأنه ليس من مهمة الدفاع إثبات براءة المتهم بقدر ما هو مهمة النيابة العامة القيام بهذا الدور. فالدور الرئيسي الذي تختص به النيابة العامة في استدعاء الأطراف الحقيقية والتحقيق معهم، وإن كان ذلك سوف يكون محفوفا بالكثير من المشقة والعقبات التي سوف تكون صغيرة أمام تعاظم قدسية حماية الوطن والمواطن من إدانة شريف ومكافأة مجرم، بل واجب الدولة قانونا حماية مواطنيها وعدم التعرض إليهم بما يسيء إلى سمعتهم وحريتهم وحقوقهم وأملاكهم. فالدولة الراعي الأساسي لرفع الحق وليس تحقيقه، وواجب ادلولة التحقيق مع من يشتبه بهم من دون النيل من كرامتهم وسمعتهم، ومحاسبة من يثبت جرمه وإبراء الشريف من دنس الاتهامات الظنية».

وأردف المحامون «اليوم تتخذ السلطات المختصة إجراءات التحقيق مع رجل وطني بالدرجة الأولى وفق مسيرته التاريخية والوطنية التي تحتاج لا إلى بيان ولا إلى نقاش، ومن واجب الدولة أن تراعي أبسط الحقوق في التعامل معه من حيث الشفافية وكشف الحقيقة والسير بالإجراءات القانونية من دون مؤثرات مباشرة أو غير مباشرة».

وختم المحامون بيانهم بالقول: «اليوم الموافق 24 مارس/ آذار العام 2010 تم استمرار التحقيق في بعض المسائل التي رغبت النيابة العامة من بيان حقيقتها وصلتها بالمتهم، وقد تم بيان هذه الحقائق وقد طلبنا استدعاء مسئول كبير لسماع أقواله وإفاداته بخصوص هذه المسائل، التي كان مختصا بحكم القانون من صلاحياته. وسوف تكشف الأيام المقبلة حقيقة الإلتباس وخلط الأوراق التي تهدف إلى الإضرار بالمصلحة الوطنية ومكانة المتهم الوطنية».


بن رجب لـ «الوسط»: أنا بخير وأنتظر المواجهة

بينما كانت المحامية فاطمة الحواج تصرح بشأن القضية، ومن ضمن كلامها استخدمت عبارة «الوزير منصور بن رجب»، إلا أن بن رجب تدخل مبتسما وقال «الوزير السابق»... فردّت عليه الحواج «ولا تزعل، الوزير السابق».

وعندما سئل منصور بن رجب عن صحة ادعاءات تسريبه صورا لمواقع عسكرية، أجاب: «أبدا غير صحيح، إذا في شيء خل يواجهوني، أنا أنتظر المواجهة».

كما سئل عن صحة وعوده باستخراج جواز إلى «شخص بدون جنسية» يسكن في الكويت، وردّ: «غير صحيح ولا أعرفه».

وسئل عن رده بشأن الأقوال التي نشرت في الصحافة الكويتية والمنسوبة إلى المتهمة الخليجية، إذ قال: «تقول ما تقوله وأنا أنكر».

واستُفسر من منصور بشأن صحة تحريره شيكات صباح أمس، وقد ردّ: «جيبوها إذا صدق».

وعن صحته، قال: «صحتي جيدة الحمد لله».


«النيابة»: واجهنا المتهم ببعض التسجيلات ونستكملها اليوم

من جهته، صرح المحامي العام الأول بالنيابة العامة عبدالرحمن السيد بأنه «استكمالا لتحقيقات النيابة العامة في قضية غسل الأموال غير المشروعة المتهم فيها مسئول حكومي سابق، فقد واجهته النيابة العامة أمس (الأربعاء) وبحضور هيئة دفاعه بجزء من التسجيلات المأذون بإجرائها قضائيا، والمشتملة على أحداث ومجريات اللقاءات التي تمت بينه وبعض المتهمين والمتعلقة بالوقائع المنسوبة إليه».

وأضاف السيد «إلا أنه وبالنظر إلى تعدد التسجيلات وطول مدتها واحتياجها إلى وقت طويل لمواجهة المتهم بها ومناقشته فيما ورد بكل منها بما قد يستغرق أكثر من جلسة تحقيق، فقد رأت النيابة الاكتفاء بما واجهته منها اليوم وأمرت بإرجاء التحقيق إلى الغد».


محامي المتهمة الكويتية فيصل العتيبي لـ «الوسط»:

موكلتي لم تتسلم أصل الشيك أبدا وإنما عُرضت عليها صورة منه

الوسط - ريم خليفة

قال محامي المتهمة الكويتية (45 عاما) المحتجزة حاليا في الكويت بأمر من النيابة العامة هناك، إن موكلته لم تتسلم أصل الشيك (الذي تدور حوله تحقيقات غسل الأموال)، وإنما تسلمت صورة عنه. وأضاف المحامي فيصل العتيبي أن بحرينيا عرض على المتهمة الكويتية صرف شيك بمبلغ 9 ملايين يورو وليس العكس.

وقال في مقابلة خاصة مع «الوسط»: «إن الشيك موضوع الاتهام صادر من مصرف في هونغ كونغ وليس في نيجيريا كما قيل»، مشيرا إلى «ان مصدر الشيك الأساسي مازال مجهولا حتى الآن». وأضاف «هذا الصك عبارة عن شيك بمبلغ 6 ملايين يورو جاء عن طريق شخص بحريني يدعى (خ.ر) له علاقة بالوزير البحريني (السابق)، ولا نعلم كيفية حصوله عليه حتى الآن بسبب أن التحقيقات مازالت مستمرة ويمكن أن تكشف في وقت لاحق عن هذه المعلومة».

وقال العتيبي: «السيدة الكويتية لم تتسلم الصك نهائيا، هم من وضع اسم الشركة الخاصة بالسيدة الكويتية في الشيك وهو لديهم». وعن جنسية البنك الذي صدر باسمه الصك، قال: «ليس لدي مثل هذه المعلومة، كل ما أعرفه هو أن المركز الرئيسي للبنك في هونغ كونغ».

وعن رأيه في الأخبار التي قالت إن الصك مزور، قال: «هذا الموضوع أثير أمام النيابة العامة الكويتية، وقيل بأن الصك مزور بالفعل ولكن لم يتوصلوا إلى حقيقة الأمر حتى الآن، فإن كان الشيك مزورا فنحن أمام قضية أخرى تماما، وكمحامي أقول في هذه الحالة سنكون أمام جريمة تزوير لأن قضية أو تهمة غسل الأموال لابد أن تكون الأموال دخلت في حساب وحساب آخر».

وعقّب على ما ذكرته الصحف الكويتية من أن «هناك عمولة بمقدار 300 ألف دينار (للسيدة) في حال صرف الصك»، فقال: «إن المواطنة الكويتية اعترفت أمام النيابة العامة عندما وُوجهت بالمذكرة النيابية البحرينية عن نسبة 300 ألف دينار؛ إذ قالت إن الوزير البحريني (السابق) طلبها منها مقابل مشروع تجاري وليس مقابل الشيك أو الصك موضوع الدعوة، أما ما يخصّ النسب المذكورة فقد طرحوا أن تكون نسبة 35 في المئة لصالح المسئول و35 في المئة لصالح الشخص الذي أصدر الشيك و25 في المئة إلى شخص آخر يعمل لدى الوزير (السابق)، ونسبة 5 في المئة عرضت على المواطنة الكويتية ولكنها رفضتها إذ إنها تأكدت من أن ذلك يشكل جريمة وأنها أموال غير نظيفة، لذلك هم كانوا يعرضون عليها صورة من الشيك بدون اسم وبما أن لديهم مستندات الشركة قاموا بوضع اسم الشركة على هذا الشيك وأخبروها بذلك بعد أن توجه الشخص المصري إلى لبنان في محاولة لصرف الشيك».

وعن كيفية كشف هذا الصك في لبنان، قال العتيبي: «بعدها التقى المتهم الهارب وهو مصري الجنسية (م.د) بشقيق المتهمة الكويتية وأخبرها بهذا الأمر وقال لها إن الشخص البحريني (خ.ر) حاول صرف هذا الصك».

وعن طبيعة المشروع التجاري الذي كان من المفترض أن يكون بين وزير الدولة السابق والمواطنة الكويتية، قال: «أنْ يُسهّل لها عملية استخراج رخصة صالة بليارد وإنترنت كافيه وهذا أول مشروع، وتغير إلى مشروع آخر وذلك بعد أن تم تسليم مبلغ 70 إلى 80 ألف دينار كويتي إلى البحريني (خ.ر) بموجب تحويلات في الكويت، والمشروع الآخر هو بيع ديزل للشحنات».

وعن مصدر الديزل ووجهته النهائية، قال: «إن المصدر المفترض سيكون البحرين والوجهة ستكون إلى دول إفريقية»، وإن «هذا المقترح جاء بواسطة (خ.ر) من قبل المسئول البحريني».

العدد 2757 - الأربعاء 24 مارس 2010م الموافق 08 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 139 | 3:21 م

      مسلسل تركي

      قضيه صعبه يبي لها 200 حلقه وع فكره المسئول الكبير شرد والحين الانتربول يدورن عليه خخخخ

    • زائر 138 | 3:18 م

      القضيه

      القضيه اذا وصلت الى الرجل الي فوق هو خخخ.....! القضيه بصير الفاعل مجهول هههههههههه! و اغلق الملف الان الفاعل ماجهول هههه!! السؤال: من هو الي فوق ؟؟ الي في خير اقول الاسم !!!

    • زائر 137 | 2:52 م

      ماذا يراد من هذه الجعجعة؟!!

      من الوضح أن الحدث الذي يراد التغطية عليه هو المسائة الاخيرة للنواب في قضية املاك الدولة و التي هي أكثر غصة و مرارة. فاذا كانت قضية الوزير في النيابة فما الداعي لهذه الجعجعة. ان الفساد في مايسمى بدولة لم يبقي ولا يذر. الاموال المنهوبة هي أكثر من ما غسله الوزير فاين الاعلام ؟!!!

    • زائر 135 | 1:04 م

      شباب لا تنسون سالفة البيبسي!!

      شباب للحين سعر البيبسي 150 فلس!!!
      امس رحت اشتري نخي من آلو بشير الصحن اللي كنت آخذة ب 500 فلس صار 800!!
      حاسبوا لا يرفعون سعر البترول و احنا خبر خير!!!
      PSP GO جديد نزل السوق فيه بلوتوث

    • زائر 134 | 12:40 م

      لان تظهر العدالة

      ما بتظهر اللي بمحاكمة الهوامير اللي خبرك او هذا ما يصير في البحرين اذا دخلهم بن رجب او بن رجب ما يقدر يدخلهم معناه كل اللي صار خرطي او هذا سلاسله الى فوقooo00000

    • زائر 132 | 11:11 ص

      بحر العين

      مسؤل طاح مسؤل وصل مسؤل غرق مسؤل سبح كل هذا الشي ماراح يستفيد منه المواطن الفقير لان الفقير حده يشوف ويسمع ونتكلم قصو لسانه وسياسة البحرين الفقير أزيدونه فقر وقهر والغني يزيدونه غنى وبليس عمره ماكسر أماعينه

    • زائر 131 | 11:10 ص

      زمان الإسكافي

      ياجماعه تركوا عنكم الطائفية وإلا ذي شيعي وذي سني يبه كلنا بحرينين والعدالة راح تاخذ مجراها سوى كان سني وإلا شيعي عشنا سنين وبنين معا بعض ما قط كلنا ذي شيعي وذي سني إلا في هذا الزمان زمان الإسكافي ، وإذاكان بن رجب مذنب فالله ومن ثم العداله راح تثبت إدانته وإذا كان بريء فالله ومن ثم العداله راح تثبت براءته

    • زائر 129 | 9:35 ص

      ردا على الزائر 67

      بالنسبة لسؤالك عن الولاء لمن؟؟؟ بقولك شي انا بحرانية وشيعيه وشيعيه الف مرة وولائي للبحرين وفتح عيونك وقرا عدل شيعية و ولائي لبلادي البحرين شنو ماصار فيها وكان مب لايران يالغبي شنو هالتفكير البحارنة مو عجم ترا،، العجم هم اللي جايين بالبانوش لين البحرين بس البحارنة عرب يا غبي ولاتتفلسف.. الرجاء النشر وشكرا

    • زائر 127 | 8:06 ص

      بحريني

      ...انا ما ابرئ او ادين الوزير .. لكن ... مدام ذكر اسمه في التقارير ففيها السالفة ( ان ) .. اسألوا عن هالشخص في المحرق بتعرفونه زين ..

    • زائر 126 | 7:59 ص

      اليوم يوم المعمعه

      اليوم بيظهر المسؤل العود...والله يستر ...!!
      مشتاقيين لنهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية الحدوثه
      اعلى احر من الجمر ,,,,

    • زائر 125 | 7:38 ص

      اليوم يبين كل شي ... الله يستر

    • زائر 124 | 7:16 ص

      ياعيب الشوووووم عليك

      (مسكين كيف سيعيش اذا تم التحفظ على راتبة الذي يمثل عيشة) يعني اذا هذا وزير وعندة الملايين وتقولو جذي شنقول للعاطلين اللي صار لهم 10 سنوات وانا منهم والفقراء اللي ماعندهم مصدر دخل والله يعلم بحالهم ,, يعيب الشوووم على هالكلام وقالت الحواج: «طلبنا أيضا من النيابة العامة رفع منع السفر، ورفع الحجز والتحفظ عن الراتب الشهري لموكلنا، على اعتبار أنه ليست متحصلا من أموال أو مصادر غير مشروعة، وهذا الراتب يمثل مصدر عيشه، فإذا تم التحفظ عليه كيف سيعيش»،

    • زائر 123 | 6:50 ص

      خالد ربيعة

      المتهم الرئيسي مع منصور بن رجب هو خالد ربيعة، وهو الذي قال ان هناك صور لمواقع عسكرية، وهو الذي قال عن اموال لحزب الله وهو الذي اقنع الكويتية بغسل الاموال مع بن رجب - والان يقولون انه شاهد وهو شريف مكة. العاقل يفهم ان اللي زرع خالد ربيعة هو ......... بن رجب يحب الفلوس بس مو مال حرس ثوري وصور وحزب الله العبوا غيرها

    • زائر 121 | 6:45 ص

      المنصف

      الحين الى صار صار يعني الرجال باق وصادوه والسالفة واجد متشعبة وفيها عوار راس وكل جريدة تطلع قصة على كيف الكاتب ...... الحل ناخذ الفلوس الى انغسلت ونقسمها على الشعب الفقير و بهذه الطريقة نكون عاقبنا المجرم على فعلته ان اخذنا فلوسه ونقهره زود علشان ما يعيدها .

    • زائر 120 | 6:41 ص

      مخرج المسرحيات فاشل

      ان خبري الداخلية من يشكون في احد ما يخلونه ولا دقيقة معقولة هدا ادا مسرحيتهم حقيقيه معقولة خلو ابوحمد اللة يحفظه الى هدا اليوم وتوهم كاشفين التلاعب لو يبغون يجنسون عدد كبير وجريمه عدهم قاعدين يشغلون الناس تريدون صيدون الحراميه تراء حاميها حراميه شهداء راحت اموال سرقت وينهم الى عملوا ما عملوا لو هدا شيعي ترا عيب استملينه من المسرحيات الفاشله دورو ليكم مخرج احسن من الى عدكم .

    • زائر 119 | 5:52 ص

      حاله كسيفه

      والله حاله صرنا فضيحه في العالم ...تحمل اخطأك يا بن رجب

    • زائر 118 | 5:47 ص

      الى متى

      إلى زائر رقم 53 (غريبة) لقد ترفعت عن المشاركة في هذا الموضوع لأنني كنت أشم فيه ريح الطائفية بالرغم من صدق أو كذب الخبر أما وقد استغربت عدم الزج بموضوع التجنيس (أبو الكبائر) والخطيئة الكبرى في هذا الموضوع فأنني أقول بالفعل أن هذا الموضوع له علاقة مباشرة بالتجنيس لأن التجنيس والتميز هو من غذى الطائفية وما هذا الموضوع الذي شغلتم أنفسكم به إلا نتاج التجنيس أبو الطائفية ورافدها الرئيسي والأساسي

    • زائر 117 | 5:44 ص

      قضية بن رجب لغز كبير يصعب حله

      والله قضيته لغز ومو عارفين شلون نوصل للحل اسامي متخفية وحتى القضية نفسها للحين ما انعرفها مجرد رؤوس أقلام ، أوقات اقول السالفه مفبكره بس ليش بن رجب بالتحديد الي اختاروه اكييد مافي نار بدون خطب

    • زائر 116 | 5:27 ص

      النعمه زوالة

      لين قالوا النعمه زوااالة يعني النعمه زواالة
      شفت يابن رجب انت وعائلتك كنتون تدوسون على الفلوووووس الحين بتحبون الارض عشان ترجع لكم
      الحمدلله رب العالمين

    • زائر 115 | 5:21 ص

      ردي الى 67 امحق زائر

      احنه ولائنا لديرتنا البحرين الي ولدنا فيها من سنيين طويلة واجدادنا عاشوا فيها ، لكن انت واشكالك يا الجلف ولائكم لاي ديرة يا ترى ههههههههههه تصدق عاد الشيعة ملائكة من زمان ليش توك تدري يعني ،
      على فكرة الشيعة بكل مكان بمصر والاردن وسوريا ولبنان وغيرها يعني تظن كلهم جايين من ايران ههههههه الاغبياء الي مثلك هم الي ما يفكرون بعقل يا جلف

    • زائر 114 | 5:19 ص

      البحرين اولا"

      مذيعة تسوي لقاء مع محششين!!. سألت الأول:شنو تعني لك البحرين؟قال:البحرين هي أمي.سألت الثاني:شنو تعني لك البحرين؟رد عليها:اسمحي لي ما اقدر اتكلم عن ام رفيجي!

    • زائر 113 | 5:11 ص

      المكرمه

      ما دام السالفه فيها مسئول كبير بكره بتصير مكرمه لانهاء هذه القضيه.

    • زائر 112 | 5:00 ص

      رد على زائر 67

      شغل مخك قبل لا تكتب قصدي افهم ما مكتوب قبل ما تدر يا .....!!!

    • زائر 111 | 4:55 ص

      قاعدة

      في السياسة إذا رأيت تحركا سياسيا غريبا ، و ليس له دافع فإعلم أن هناك جريمة سوف ترتكب

    • زائر 110 | 4:42 ص

      كذبة مارس لعام 2010م

      كفاكم ياحكومة البحرين على ماتفعلونه بالشيعه واصلا مافي لا غسيل اموال ولا غسيل اموات وهذي كذبة مارس عشان يشيلون بن رجب من منصبه والله على الظالم والله ينصر شعب البحرين

    • زائر 109 | 4:31 ص

      رد لزائر 66

      ايراااااااااان والشيعة تااااااج راسك يا 66

    • زائر 108 | 4:27 ص

      القضية اكبر

      القضية اكبر من منصور بن رجب و غسيل الاموال القضية تغطية عمليات اكبر على مستوى vip ما تحت الكواليس . الحجي خلوه شغل الرائ العام

    • زائر 106 | 4:13 ص

      غسيل عقول 70

      اتمنى من اصحاب العقول الراجحة التفهم للامر جيدا هل تذكرون ماجاء به فلان اقصد ماقاله فلان هذا الشخص المغوار لا استطيع ان اذكر اسم الشخص لانه غير مسموح اصلا كتابة اسمه ابدا ولكن من منكم ذاكرته قوية سيعرف من هو ستذهل عقولكم من القادم في المستقبل

    • زائر 105 | 4:04 ص

      الغساله

      غسالة بيتنا خراب !! مغسلت منصور بن رجب في وين بوادي الغسيل!!

    • زائر 104 | 4:00 ص

      ما اصابك لن يخطئك وما اخطائك لن يصبك

      ان الذين اصابتهم مصيبة قالو انا لله وانا اليه راجعون
      المقدر للرجل لا مفر له منه وان اخطاء فهو ليس بمعصوم وان لم يكن مخطاء فنسئل الله عزوجل ان يظهر برائته وينجيه ويبعد عنا وعنه السواء ويرشده الى جادة الصواب ويخزي الشامتين ويخيب ظن المغرضين ويرفع كلمة كل من قال لا اله الا هو حسبي عليه توكلت واليه انيب وفى النهاية فهو يقول حي على خير العمل وهذي هى التهمة الحقيقية

    • زائر 102 | 3:58 ص

      طائفيه حتي في الاجرام

      وين الحراميه و الجلادين و و يش الهدف من التضحيه بهدا الوزير بالدات و هدا الوقت الله يستر من التخبي و السياسه الحكيمه

    • زائر 101 | 3:54 ص

      لمادا هدا الشخص و هدا النوقيت

      الكل يسرق و يغسل اموال و بتاجر بالمخدرات مستغلا و ضعه في الدوله و المطار يشهد بس ليش بنرجب و بهدا النوقيت اكيد في المساله شيء اكبر يطبخ ويعتقد ان الامر اكبر من البحرين قاطبه

    • زائر 100 | 3:48 ص

      الى زائر 67

      اخوي الظاهر انك حاب بس تكتب وبس وما قراءت التعليقات محد قال شيعه او سنه احنا نتكلم عن الاراضي ةالاموال المسروقه واموال الدوله وقضية بن رجب
      بس انتو دائما من ضعف موقفكم تسمعون الحجي قبل ما يقال واحنا في البحرين اخوان شيعه وسنه واذا بتتكلم اعرف ان القضيه بين بحريني اصلي ومجنس مو شيعي وسني

    • زائر 99 | 3:48 ص

      حبيبي ألبي القارئ

      والله أنا اللي كاسر خاطري الشعب لاعبين بحسبته لعب

    • زائر 98 | 3:37 ص

      والله حالة

      دخلوا ايران وحزب الله ويش السلافة والاثنان معروفة أموالهم شرعية مو بحاجة لاموال صاحبكم المغسولة بلوكس. الكويتية لديها شركة يعني تاجرة وما أعتقد انها غبية ما تعرف كيفية تعامل البنوك محليا وعالميا والحين حتى اليهال ليين بتصرف شيك تعطي أصل الشيك الى البنك مو صورة

    • زائر 97 | 3:36 ص

      بدرة

      باجر بيطلع منها مثل الشعره من العجين

    • زائر 96 | 3:30 ص

      الشرطة

      توني جاي من صوب بيت منصور رجب والحرس بعدهم موجودين اقصد حرس البيت.

    • زائر 95 | 3:24 ص

      مسئول كبير؟!

      مسئول كبير مجانيين أنتوا يستدعونه هذي ياجماعه أهو يستدعي النيابه مالتكم ويكنسله بعد والله إنكم مجانيين يستدعون المسئول الكبير وهو معروف من زمان لكن مب كفو رجال في البحرين يجيب طاريه وعش رجب ترى العجب يا بن رجب

    • زائر 93 | 3:22 ص

      كبش

      منصور بن رجب كبش فدا لتغطيت غسل الاراضي الرجال من خلي من غسيل الاموال ولاكن تغطي على عملية سرقة الاراضي

    • زائر 91 | 3:13 ص

      انا اتوقع ان لايوجد دخان من دون نار

      مومعقول المبالغ هذي يغسلها بن رجب بروحه اتوقع في كبار كبار كبااار ورى الموضوع ذي

    • زائر 90 | 3:02 ص

      بن رجب مظلوم مليون في %

      انكشفت خيوط المؤامرة ... واحنا قلنا أكثر من مرة ... ان خفافيش الظلام (( خلايا ...)) تعمل في الخفاء وبالسر على اقصاء وتهميش وتهجير شيعة البحرين ووصفهم بالخونة والسراق .... لكن هيهات من الذلة يا خلايا ....... هيهات ... هيهات ... هيهات

    • زائر 89 | 2:59 ص

      عشنا او شفنا

      ياجماعا ترا الشالفه لافبركا ولاشي ولافاطمه الحواج الي بس اتدافع عن القضايا الكبيرا بعد تقدر اتسوي شيى ... هدى الي يلعب بالنار !!! اوماكان احد كان واصل او ليه محسوبيه مثله ... مو هذا الي يتلفق عليه لا او سالفه هلكبر ؟؟؟ فتحو يا ناس بلا كلام فاضي !

    • زائر 86 | 2:42 ص

      بريئ

      بن رجب بريئ من هذه السالفة والله العالم

    • زائر 85 | 2:42 ص

      الموضوع كبير

      ما يسوى
      والدور جاي على الباقي
      راحت الأرواح

    • زائر 84 | 2:38 ص

      حراني غيور

      اقول لبن رجب هدا كله منيوم ما استجوبوك النواب وطلعت انته ويه السعيدي تضحكون على النواب يلله راونه السعيدي ويش بسوي اليك خخخخخخ

    • زائر 83 | 2:37 ص

      زائر 70 انه معاك في اللي تقوله..

      بن رجب ليس ملاك .للاسف البعض يعتبرونه بطل ومظلوم واسد هههههههه.وللاسف كلشي عكس في هالديره.

    • فقيرة الى الله | 2:36 ص

      لا تستعجلون الأمور والأحداث...

      انتظروا الأحداث وكأنكم اتابعون مسلسل تركي مدبلج

    • زائر 82 | 2:36 ص

      زائر 2

      الصراحه ان المحامين كل على شاكلته الاستاذه فاطمه الحواج من اكبر المحامين وغير محتاجه الي الشهره ودافع عن الغني والفقير بكل نزاهى وامانه والله يعطيها العافيه انا احد موكليه وبلاش للعلم مرتين .
      علي جعفر

    • زائر 81 | 2:30 ص

      ياريت تحقق العدالة

      والله سمعت من ناس ان بن رجب راح يطلع براءة واذا صدقت الاشاعات ففعلا مافي في البحرين لا شفافية ولا مصادقية وان كل الي صار فبركة اعلامية لازم يكون القانون فوق الجميع ومحاسبة المخطئ نبي نشوف شي حقيقي مو باجر يقولون براءة و جن ما صار شي . اللهم لا شماتة بس يااارب ما يطلع براءة وتآخذ العدالة مجراها الحقيقي .

    • زائر 80 | 2:29 ص

      زائر 70

      شخبار منتدى مملكه البحرين اللي انت عضو فيها؟
      سواء مفبركه او لا محد احسن من الثاني وماله دخل بالشيعه او السنه لانك اصلا ماتمثل اي من هالمذهبين .انت من التكفيريين اللي قاعدين ورى الشاشه وبس ولين شفت ظلك بتنحاش .

    • زائر 79 | 2:28 ص

      غسيل عقول

      هذا ماقاله .... والقادم اكثر تذكروا جيدا هم يشتغلون على فئة معينه للاطاحة بها والشخص المهم الثاني اقوى من الاول تذكروني

    • زائر 78 | 2:14 ص

      كل هذي وبريئ ؟؟

      شلون الموضوع مفبرك والكل يعرف مدى علاقى بن رجب مع الملك مستحيل يتخلى عنه لو كان بريئ .. تسجيلات صوتيه . سألو اصحاب المطاعم اللي جريب بيته عنه .. سألو اللي كانت لهم معاملات ايام ماكان بمنصب وزير البلديات مافي عمليه تمشي اللا يكون في شيك مع تقديم الطلب .. طبيعي في غيره من مسءولين من غير ذمه اتمنى انهم يتجرجرون واحد ورى الثاني علشان البلد ينظف من هالحثاله سواء كان سني او شيعي
      احنه كلنا عيال ديره وحده لا للطائفيه
      الله يبعد كل سوء عن شعب البحرين
      دمي بحريني

    • زائر 77 | 2:09 ص

      الدنيا دوارة

      خبز خبزته اكله يا بن رجب

    • زائر 76 | 2:08 ص

      يا الله يا بنت الحواج ( فاطمة الحواج ) راوينا مراجلش

      راوينا شطارشه في المحاماة هل تستطيعين كسب القضية أم لا وهذا مستبعد هذه المرة لأن فيها هوامير إكبار سوو كمين لأبن رجب وأخاف يسوون إليش كمين أنتي بعد ويفصلونش من المحاماة خلي بالش هل مرة لأن هذه المرة لن تسلم الجرة .

    • فيلسوف | 2:05 ص

      اي والله صدقت يا زائر 20

      صح كلامك وهو عين العقل منصور بن رجب هو مفتاح للتجوري صج والله يستر من القادم

    • زائر 73 | 2:01 ص

      ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا

      هههههههههههههههههه
      صراحه صراحه كلام بعض الاخوه اهي المسرحيه اللي حفظناها عن ظهر قلب
      فبركه - مسرحيه - مكيده الهدف منها القضاء على الشيعه خوب الشيعه ملايكه مايسون ولا يفعلون وكله العالم متبلين عليهم
      ممكن يقولي احد الشيعه الموجوديين وبصراح ولائكم لمن للبحرين ام لام الدمار والخراب ايران بس بصراحه عاد وعن الكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      مجرد ماتجاوبون راح تعرفون صحة القضيه من فبركتها

    • زائر 72 | 1:54 ص

      خسر الناس والحكومه

      نتمنى من بن رجب يتكلم وماعتقد الامس مثل اليوم
      يعني اتكلم وخل المجاملات والتلميع

    • زائر 71 | 1:51 ص

      لاحظوا يا أخوان التوقيت في القضيه بحيث كان قبل كشف الحقائق عن الممتلكات التى خرجت من عهدة الدوله الى سراق الأراضي .وصار أبن رجب كبش الفذا وهدا وهده نتيجه طبيعيه

    • زائر 70 | 1:51 ص

      المسئولية

      كان على بن رجب ان يعرف بانه مسئؤل فى كل تصرفاته وكان عليه الايعرض نفسه لخطر يمس دولته فمن الاولى له كان عليه ان يطلع المسئولين فى الدوله على القضية مسيقا لا ان يستمر مع اعداء الدوله فى تحركاتهم
      بن رجب اليوم هو المسئول الاول عن تورطه لسكوته عن افحاص الحقيقة للمسئولين اولا باول

    • زائر 69 | 1:50 ص

      نسيتو قضية فليفل؟؟؟

      يا شباب يا جماعة، أنا لا أشجع و لا أؤيد أي شخص يتعامل بغسيل الأموال و الطرق الغير مشروعة للكسب. و لكن لا تنسون قضية عادل فليفل؟؟ ليش ما حاكموة مثل ما قاعدين يحاكمون الوزير؟؟؟ و ليش سافر و شرد و رجع وكل جرائمة و أفعالة معروفة لمنتسبي وزارة الداخلية قبل الغير و هم ساكتين عنة للحين؟؟ المفروض هذا الموضوع يثار بعد و ما ينسكت عنة

    • زائر 68 | 1:48 ص

      اتمنى ان تظهر الحقيقة التي هي مطلب كل شريف ويدحض الباطل واقرانه فالوزير معروف لدى الجميع بأنه شخص مسالم يحب الخير للجميع حتى وان كانت عليه بعض الملاحظات ولكن احاول ان اتذكر مقالات احدى الصحفيات وهي سميرة رجب والتي دائما فيها تشير وتتهم فيها الحرس الثوري الإيراني والى ايران منذ قيام الثورة وحتى يومنا هذا كذلك التعرض الى الرجال الذين هم ارفع علما وشئنا منها وتارة تأتي بتخرصات وبهرجة اعلامية مفضوحة كل ذلك من أجل !!! اترك لكم التكملة

    • زائر 67 | 1:47 ص

      صباح الورد للجميع

      عش بن ( رجب ترى عجب))

    • زائر 66 | 1:47 ص

      !!!!!!!!!!!!!!!

      ليش مايذكرون اسم الشخص( خ .ر) بس على ناس وناس ..وانا اقول مثل ماقال ابو جاسم علي وعلى اعدائي...واللي في القدر يطلعه الملاس

    • زائر 65 | 1:46 ص

      ليش العجب

      مشكلة بن رجب انه لم يشاركهم وطمع بل المال لوحد
      ولانه هناك موتمر لمحاربة الفساد في الموسسات في البحرين

    • زائر 64 | 1:36 ص

      رد على زائر 48

      كل البلاوي اللي صايرة من التجنيس و المجنسين
      الله لا يبارك في الساعة اللي جنسوهم فيها

    • زائر 63 | 1:31 ص

      نعم نحن كذلك نطالب باستدعائه يجب استرجاع كل فلس و كل شبر من الارض التي تم الاستحواذ عليها من غير حق نعم لتوسيع التحقيق

    • زائر 62 | 1:30 ص

      تبون تعرفون السر؟؟

      بسيطة جدا .. المسألة وما فيها أن هذي المسرحية للتغطية على فضيحة سرقة املاك الدولة اللي تعد بالمليارات لكنهم ما نجحوا في التغطية عليها. وكما يقال اذا فتح المنشور ظهر المستور. وما خفي أعظم.

    • زائر 61 | 1:29 ص

      غير كفاية

      التسجيلات غير كفاية لاثبات القضية هذا من فقر المحققين للاذلة وهذا غير كافي للادانة القانون يقول هذا ...

    • زائر 60 | 1:21 ص

      أذهب كل مازاد صقلن ازداد لمعان

      القضيه طويلا ومحتاجة وقت اطول حته تضهر نتائج التحقيق وراح تكشف حقائق تتعلق بعض المسؤلون الكبار وستضهر وجوه جديدة تتعلق بلقضية والله يستر من تاليها ويمكن تكون اسالفة مفبركة لتشويه صورة بن رجب بين اوصاط محبية ولكن نقول أذهب كل مازاد صقلن ازداد لمعان وصبر افضل علاج للخروج من المحنة

    • زائر 59 | 1:21 ص

      بحريني

      القضية ذكرتها احدى الصحف الثانية وناس واجد ما يستبعدون المدعو (( خالد بن ربيعة )) هو الي وراء ضجة ايران واموال حرس ثوري ويبي يلبسها باسم البحارنه والوزير

    • زائر 58 | 1:21 ص

      غريبة

      بشروا إنشاله ما يكون للتجنيس صلة بموضوع بن رجب..خبرونا ومنكم نستفيد !!!!
      العادة ما في خبر يخلوا من متطفل يحشر مسألة التجنيس فيه بس اليوم مافي شي!!! تعالوا توه النهار توه

    • زائر 57 | 1:18 ص

      مسرحية

      أنا ومجموعة من بعض الموظفين في احدى المؤسسات الحكومية تم توقيفنا في عام 1995 بدون أية تهمة وبدون تحقيق واثناء النقاش طلبنا من الظابط المسؤل عن التحقيق معرفة ما هي التهمة الموجهة لنا فقال محاولة قلب نظام الحكم وتم توقيفنا ثلاثة شهور بدون تحقيق وتم الافراج عنا بعد ذلك ولم نعرف ماهو السبب هل هذه العدالة .

    • زائر 56 | 1:16 ص

      الحكومة والصحافة نجحت في شغل الراي العام

      لماذا كل هذه الضجة ؟ ولماذا يستهدف هذا الوزير تحديدا ؟ ولماذا في هذه الفترة ؟ الصحافة يد بيد مع الحكومة في شغل الراي العام أو إنها تبحث عن الهرج والمرج في سبيل التسويق على حساب الناس فكلا الطريقين من قبل الصحافة جرم في حق هذا الشعب المسكين في في ضعف قوته وقوي في عقله وبعده

    • زائر 55 | 1:12 ص

      أبو علي...

      بن رجب خذ بنصيحتي, إذا في شي افتق الدبة بلوباها وخر الأسامي اللي في جبدك للمسؤلين كلهم وخلهم فخار يكسر بعضه.

    • زائر 54 | 1:11 ص

      كله محصل بعضة

      زرزور وزن على عشه !!

    • زائر 53 | 1:10 ص

      احنا بعد انكون معجزة

      هذه مسرحية جديدة؟ بالاحرى مسلسل اثارة ماتعرف القصه عدل الا في النهاية ..سبحان الله كل شي يصير في البحرين اللي جميع الجنسيات فيها حتى البنغالي صار يقول انا بهريني

    • زائر 52 | 1:08 ص

      مسؤول كبييييييييييييييير

      صحيفة الوقت ذكرت ان المسؤل اكبر من وزير
      والله اعلم

    • زائر 51 | 1:07 ص

      مادام المحامية "الحواج" أبشروا خير..!

      هذه المخضرمة ما خسرت قضية قط..فأبشر يابن رجب خير هذا هو حسن الأختيار..!

    • umalbaneen | 1:04 ص

      ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً

      أمس الحرس الثوري الإيراني ... واليوم حزب الله ... وبكرة يمكن جماعة الحوثي !! الله أعلم وين يبون يوصلون الجماعة ... والله يحق الحق

    • زائر 50 | 1:02 ص

      محرقية

      بلد عجب العجاااااب مو غريب عليهم ..هذي مسرحيه وهاي بدايتها الله يستر على نهايتهااا...
      مفروض الملك يدخل هذا حبيبهم منصور بن رجب ومايصير اخلونه لعبه وفرجه حق النااااس

    • زائر 49 | 1:02 ص

      لا يمكن تصديق ما يجري؟

      نحن خبرنا حكومتنا زين ما زين حكومة البحرين لا يهمها غسيل اموال ولا غسيل بطيخ لأنها ببساطة تحمي اللصوص و

    • زائر 48 | 1:01 ص

      مجرد كبش فداء

      بن رجب معروف في البحرين انه موالي للحكومه بل مجرد تابع لهم وما هو الا كبش فداء للمسؤلالكبير وكلنا نعرف من هالمسؤل الكبير اللي بن رجب تابع له بس ننتظر بيان او تصريح رسمي يبين للجميع من هو هذا المسؤل الكبير

    • زائر 47 | 1:01 ص

      لماذ لاتوضع النقاط على الحروف

      لماذا لاتوضع النقاط على الحروف ويتم ذكر الاسماء ياوسط ؟ لماذا يكتفى بالحروف فقط (((وبخصوص علاقة منصور بن رجب بالمواطن البحريني «خ.ر» الذي تم ذكر اسمه مرارا في القضية، )))

    • زائر 46 | 12:57 ص

      سبحان الله !!

      و من نعمره ننكسه في الخلق

    • زائر 45 | 12:56 ص

      نوكومنت -بنت المنامه

      لااتعليييق صراحه الله مع الحق

    • زائر 44 | 12:55 ص

      آه ياديرة العجايب

      اللهم أستر علينا بسترك الجميل يارب العالمين

    • زائر 43 | 12:53 ص

      استدعاء مسؤول كبير بالدولة

      ومواطنة كويتية .... ليش ما تندكر اسمائهم ... من يكونون ؟؟ ... (خ.ر) من الكلام يبين انه مشترك ليش تحول الى شاهد ..من يكون ؟دام القضية من الاساس ذكرت اسم منصور بن رجب وهو لا زال متهم لماذا كل هذه الشخصيات تذكر بالصفة وهي متهمة ايظا ؟!!!

    • زائر 42 | 12:53 ص

      شكله هامور كبييييير

      شكله أكبر من المتهم نفسه بس ما اأقول الا

    • زائر 41 | 12:52 ص

      اللة ينصرك

      مايهزك ريح يا بن رجب اللة ينصرك

    • زائر 40 | 12:50 ص

      عاقبة الصبر خير

      عاقبة الصبر خير يامنصور والله موجود ماينسى عبده ابدا يمهل ولا يهمل والله يغلب على غلبهم ولاتياس كلنا معاك يابن رجب والله رايتك بيضه مثل قلبك و كيد عذالك وان شاء الله بيظهر الحق شائو ام ابو الله وياك

    • زائر 39 | 12:48 ص

      القضية أكبر من ذلك

      الكل يعرف ولاء بن رجب الي ال خليفة الموضوع مفبرك والقضية أكبر من ذلك

    • زائر 38 | 12:45 ص

      إفتعال..

      أكاد أجزم كما يرى الكثير ممن التقيتهم..
      أن السلطة تفتعل الأزمات السياسية والأمنية
      لتغطية أزمة تواجهها أو فضيحة..
      ( فضيحة أملاك الدولة التي يتم مناقشتها في البرلمان الآن )
      الإعلام الدولي والخارجي..
      الآن لا يرى سوى قضية بن رجب..
      وبذلك تم التغطية الفعلية !

    • زائر 37 | 12:44 ص

      فالتاخذ العدالة مجراها لا الاعلام

      لماذا تستثمر تلك القضية ان وجدت اعلاميا هذا محط تساؤل وتساؤل اليس كذلك يا عقلاء ؟؟؟

    • زائر 36 | 12:42 ص

      النوخذه

      ولله السالفه وراها كبار بشوفون وتذكرو كلامي منصور طاح فيها لانه مب شاطر لاكن الله موقافل عن الحق كلام النوخذه مايوديك الا البحر؟

    • زائر 35 | 12:42 ص

      الفقير الى الله

      واستدعاء مسئول كبير في الدولة لسماع أقواله وإفادته بشأن القضية، على اعتبار أنه كان على علم ببعض التفاصيل التي تدور حولها الاتهامات».
      يا ترى من هو المسئول الكبير يا ترى ؟ انا اقول كوووووووووله يا منصور علية وعلى اعدائي.

    • زائر 33 | 12:40 ص

      الياسري

      على هذا الحال بحضرون الوزراء كلهم كلهم مثل الشي ما في فرق

    • زائر 31 | 12:39 ص

      كراني

      مسرحية جديدة يابلد الدمار

    • زائر 29 | 12:30 ص

      المهم اللي يبونه سووه في الرجال!

      فنشوه بفضيحه بجلاجل على ما يقولون المصريين وبعدين يحلها ألف حلال ما يسوى عليه المستشفى الأيراني اللي صار رئيس مجلس إدارته ، توه متذكر أن في محاميين يعرفون يدافعون بفلوس زين ما زين ! والمعروف أن أي وزير لأزم يآخذ الأذن الرسمي بصفته كمندوب عن الحكومة مو يتصرف وين ما شاف الدينار يرفرف! واللي على راسه بطحة يتحسسها !

    • فيلسوف | 12:30 ص

      انا شك في قضية بن رجب

      فكرت واايد وقعدت وقلت معقوله كل هذا يصير والنتيجة قلت السالفة فيها ان والسالفة مفبركة حتى اهو بن رجب يعرف كل شي ومن السبب ومن وراء هذي القضية . والله سبحانه اعلم

    • زائر 28 | 12:27 ص

      دخلوا حزب الله بالسالفة

      اولا قالوا ان الحرس الثوري الايراني يقوم بغسل الاموال من خلال بيع الافيون والحين حزب الله على عملات مزورة تبون وين توصلون انه مرتبط في عمليات مشبوه بشكل طائفي؟؟؟؟ والله ما نبي غير الحقيقة والله يعين الجميع على التشويش

    • زائر 27 | 12:23 ص

      ارحموا عزيز قوم ذل (حديث شريف)

      ليس من شيمة آل خليفة الكرام أن يرموا من أحبهم وحب وطنه وحبوه وحبوا وطنيته في مزبلة التاريخ خصوصاً وأن الرجل لم تثبت إدانته قضائياً بعد.
      وليتق الله كل إعلامي يتملق ويتسلق مجد الشهرة على أكتاف المواطنين.
      منصور العصفور

    • زائر 26 | 12:23 ص

      الكل يعلم ام المسئول المقصود هو وزير (...) لكن مافي امل يستدعونه لكونه السلطه ستحميه

    • زائر 25 | 12:21 ص

      تسلم على التعليق يا بوجاسم..

      اعتقد المباراه الفاصله بتكون علي وعلى اعدائي ..

    • زائر 24 | 12:18 ص

      الفئة المتهمة

      هل الفئة التي ينتمي لها الوزير متهمة أيضا, مضمون كاركاتير أحدى الصحف بالأمس يقول ذالك, يعني كل هؤلاء لا يستأمنون, بفرض ثبوت التهم.

    • زائر 23 | 12:17 ص

      منصور بن رجب مجرد مفتاح التجوري.

      الله يستر على اللي في التجوري .

    • زائر 22 | 12:12 ص

      مسرحية شكسبير

      أنا ما أقف عند أحد بس المسرحية من مسرحيات الحكومة اللي تبغي تغطي عن فسادها وعن استجواب لكن الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 20 | 11:59 م

      الاعلام والتشهير للمواطن

      هكذا قيمة المواطن الاعلام تشهير قبل الادانة ولاكن ليس الكل يعتمد ما هو اصل المتهم .

    • زائر 19 | 11:51 م

      ؟؟

      ان شاءالله سوف يظهر الحق
      يمهل ولا يهمل
      هالدنيا فيها عجايب وحتى لو ماطلع الحق الحين بجي يوم والكل بيوقف سواسيا امام يد ماتعرف الظلم

    • زائر 18 | 11:50 م

      محرقي

      الله يستر الظاهر الموضوع كبير وبعض الهوامير لهم يد .. الله المستعان

    • زائر 17 | 11:48 م

      اييييييييه

      اللهم لا شماته

    • زائر 16 | 11:46 م

      بالرغم إننا لسنا مع أو ضد بن رجب إلا إننا ننتظر العدالة

      مع الأسف من خلال الأيام السابقة شاهدنا وسمعنا تصريحات وأقوال لأناس المفروض أنهم مثقفين ومسؤلين في الدولة والقضية لازالت في التحقيق شيء مخيف مايجري في البحرين التعامل مع الأمور بتسرع وبدون عقلانية حتى تصل لدرجة السب والشتم والقذف والشماتة .

    • زائر 15 | 11:30 م

      خبر عاجل

      جميع المواطنين الشرفاء سنة وشيعة لا يطلبون الا الحقيقة ولا يتمنون الظلم لأي فرد

    • زائر 14 | 11:28 م

      7 ساعات ولم تستطيعوا عرض التسجيلات !!

      رغم ان التقنيات الموجودة لدى النيابة على مستوى راق وآخر موديل الا انها لم تستطع عرض تلك التسجيلات الصوتية والمفبركة على قول احد المحامين ؟؟ ماشاء الله عليكم !! يبدوا ان المسئول الكبير والمطلوب حضوره هو الذي طبخ السالفة لكن ربما نسى وضع الملح والبهارات وبالتالي اصبحت الطبخة ماصخة ولا ليها طعم او لربما استخدم بهارات منتهية الصلاحية ورخيصة الثمن كتلك التي يعرضها البعض في السوق مدينة عيسى الشعبي يوم الجمعة

    • زائر 13 | 11:22 م

      كل يوم تفوح لنا روائح نتنة مصدرها معروف من بعض المراهقين السياسين الصغار حتى وان تخفوا تحت عباءات وسلوكيات انتقامية لنخرج بعدها بحقيقة واحدة وهو ان الذي حصل ماهو الا نوع من الكيدية والإنتقام والتشهير بأشخاص وجماعات عندها سبنقلب السحر على الساحر لنبدأ بعدها بمسرحيات أخرى لا تقل اهمية عما سبق وايقاف هذه المسرحيات الهزلية مقرونا بأمر واحد وهو العزل.

    • زائر 12 | 11:08 م

      من وراء هذه الفبركة و اشغال البحرين بها و العالم باسره
      ومن هي القضايا التي تم نسيها وهي مهمة للوطن و المواطن
      كما كان يقول حسني البرازن اذا اردنا ان نعرف ماذا يحصل في البرازيل علينا ان نعرف ماذا يحصل في امريكا
      اذا اردنا ان نعرف ماذا يحصل في الكويت علينا ان نعرف ماذا يحصل في البحرين
      الموضوع خطير وهو اتهام انسان بدرجة وزير والاخطر هو ان الانسان في البحرين ليس له حرية فاذا الوزير تسجل مكالماته فكيف الانسان العادي
      يعني اعراض الناس لعبه
      يانواب ترى كل مكالمتك مسجلة؟؟؟؟؟ ومراقبة

    • زائر 11 | 11:01 م

      يقال والعهدة على الراوي

      يقال والعهدة على الراوي أنه حتى هذه اللحظة لا توجد قرائن او أدلة دامغة تدين هذا الرجل وإن ماحصل هو مجرد فرضيات وأقوال اقحمت في الدعوى وأن الذي قموا بذلك كان هدفهم كبير وعلى شكل ضرب أربعةعصافير بحجر واحد فالعصفور الأول قد ضرب وهو العزل امّا االثلاثة لا زالوا يقاومون ويمانعون وبالتالي نحن مقبلون على امورا قد تكون ايجابية او سلبية وهذا يعتمد بالدرجة الأولى على قيادتنا الوطنية المتمثلة بجلالة الملك خصوصا اذا مافهمنا ان العزل والتعيين الأخيران حدثا لأمر فيه شيء من الفعل ورد الفعل والأيام قادمة

    • زائر 10 | 11:00 م

      الله إيفكك من هالبلوة

      واضح إن القصة فيها إنه و الموضوع ملعوب من قبل قبلين و إنشاء الله ترجع إلي أهلك و الي ربك يا منصور أو بلا وزارة ولا تهم بس خلاص this is too much شوفوا إلي قاعدين يلعبوا في هالديرة لعب من غير حساب و لا كتاب ومخلين اوادم تتحكم في ارقاب الناس حاسبو الأوادم إلي ما تعرف تحط كلمتين على بعض بس شغلتها فتن في فتن......الله على الظالم

    • زائر 9 | 10:56 م

      بو جاسم

      هناك مثل يقول(عليّ وعلى أعدائي)حين لا مناص فهل يفعلها بن رجب؟! أعتقد هناك شخص بغيض طائفي ومذكور في التقرير المشبوه والكل يعرفه لا أستبعد حياكته لكل هذه القصة لأستهداف الشيعة البحارنه كما فعل سلفه وهذه الخطوة الطائفية قد سبقتها خطوات شاهدناها بأستهداف شبابنا وتشويه صورة قادتنا ورموز الممانعة أعلى الله شانهم ونصرهم على عدوهم. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

    • زائر 8 | 10:40 م

      مسئول اكبر من بن رجب؟

      اكيد انا . راحت علي

    • زائر 7 | 10:36 م

      كيكة

      ديرتنا كيكة وكل من ولى مارحم والكل يقطع فى هالكيكة وشعب البحرين ياغافلين لكم الله

    • زائر 6 | 10:30 م

      على طول منصور يا منصور بن رجب

      يظهر الحق ولو بعد حين الله بيظهر الحق يا بن رجب واللى زجو بك في هالقضيه راح يطلعون ويتحاكمون وهذي البدايه واحنا كالشعب واعي وداري بلى يصير في البلد متأكدين ببراءتك من كل هالتهم الموجهه لك ومنصور باذن الله يا منصور بن رجب معك قلبا وقالبا وهذي بدايه الكشف عن السراق والهوامير الكبار اللي يفكرون روحهم فوق القانون وما يدرون انه الله سبحانه وتعالى لهم بلمرصاد واحنا نعرفهم وندري عنهم وننتظر الكشف عنهم واحد واحد

    • زائر 5 | 10:30 م

      غريب مملكة

      اذا كان المسؤل المطلوب للتحقيق كبيراً فمن هو ياترى ؟؟؟ والى متى سيلعبون على مكتسبات الشعب على الشعب؟؟؟؟؟؟

    • زائر 4 | 10:08 م

      تعليق على مقابلة بن رجب في جريدة العهد

      يقول بن رجب في المقابلة ( ان المحامين اتصلوا به للتطوع في الدفاع عنه ) &&&&& سؤالي هنا ( لماذا اتصلوا به للتطوع في الدفاع عنه ؟ ) &&&& أكيد في السالفة ( ان ) &&& يمكن يكون الهدف هو الظهور والشهرة والأضواء لأنهم كلهم معروفين بهذه الحركات ومعروفين بأنهم ما ايدافعون الا عن مجرمين وبس أما واحد فقير مظلوم ما يحبون ايدافعون عنه &&& وأكيد بعد فيها ( انات ) أخرى أنتون تعرفونها &&& يبغون يقلبون الباطل الى حق بالكذب

    • زائر 3 | 10:01 م

      لاتفهموني غلط

      يقصدون مسؤل في الحرس الجمهوري الايراني . خوب كل شي صار فلتوها على ايران. ناطرين بعض التعليقات اللي تسد النفس .

    • بيراوي1 | 9:36 م

      كل يوم لغز جديد

      مايندرى متى نخلص من هالسالفه ولله لاعت جبودنه...متى تنتهي قضية الالغاز.

    • زائر 1 | 9:27 م

      والله حالة

      اذا طاح الجمل كثرت سجاجينه تسوى عليك يا بن رجب ؟!

اقرأ ايضاً