العدد 602 - الخميس 29 أبريل 2004م الموافق 09 ربيع الاول 1425هـ

32 ألف دينار كلفة مهرجان تقنية المعلومات لأطفال العاصمة

استقطاب أطفال دول مجلس التعاون في الأعوام المقبلة

ذكر محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أن الكلفة الإجمالية لمهرجان تقنية المعلومات الثاني لأطفال العاصمة الذي سيقام في يوليو/ تموز المقبل تبلغ 32 ألف دينار، منوها بأن شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) قدمت 20 ألف دينار ووفرت 44 جهاز حاسب آلي للمهرجان. وكشف المحافظ في مؤتمر صحافي عقد صباح أمس في مبنى المحافظة عن توجه إلى استقطاب أطفال دول مجلس التعاون الخليجي للمهرجان في الأعوام المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ سيسهم ذلك كما قال في انطلاقة السياحة العائلية الخليجية. وأعلن فتح باب التسجيل للمشاركة في المهرجان الاثنين المقبل حتى نهاية مايو/ أيار المقبل وسيتم اختيار العناصر المتميزة من الراغبين في المشاركة وفق اختبارات وتقييم موضوعي يأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية لأطفال محافظة العاصمة مع فتح المجال لجميع أطفال المملكة. وعلى صعيد متصل أشار إلى أن عدد المشاركين في المهرجان مئتا طفل بزيادة مئة طفل عن مهرجان العام الماضي، منوها إلى أن المهرجان الذي سيقام في مركز البحرين الدولي للمعارض سيكون متميزا لإضافة فئة جديدة من سن 8- 15 سنة.

كما أشاد المحافظ خلال المؤتمر بجهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والجهات الداعمة له كشركة بتلكو، بيت التمويل الكويتي، الجهاز المركزي للمعلومات، جامعة البحرين وجمعية البحرين لتقنية المعلومات. مضيفا أن رعاية حرم سمو ولي العهد سمو الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة للمهرجان يعد تأكيدا من سموها على ضرورة الاهتمام بقطاع الطفولة باعتباره أساس التنمية البشرية ويمكن من خلاله تنمية القدرات البشرية وتوعية الأطفال بأهمية تقنية المعلومات وتنمية مهاراتهم. ومن جانبها أوضحت عميدة كلية التربية في جامعة البحرين رئيسة البرامج المقدمة في المهرجان فاطمة البلوشي أن المهرجان يقدم برامج تطبيقية للأطفال تسهم في تنمية مهاراتهم عن طريق منهجية التعلم التعاوني الذي بموجبه يمنح حاسوبا لكل خمسة أطفال باعتبار أنهم يشتركون في مشروع واحد كل منهم له دور مختلف عن الآخر. مشيرة في هذا الصدد إلى ورش العمل الرقمية والإخراج الرقمي والصحافي والنشر عن طريق الحاسب الآلي، وتطبيقات لمحاكاة الواقع تهدف إلى تنمية مهارات التفكير العليا للأطفال.

وأكد مدير العلاقات العامة في شركة بتلكو أحمد جناحي نجاح مهرجان العام الماضي، مشيدا بجهد المحافظة، مبديا في الوقت ذاته استعداد الشركة لدعم المهرجانات المقبلة ومختلف الفعاليات في المملكة. أما ممثل بيت التمويل الكويتي أسامة الخاجة فأكد أهمية دعم التوجه الخاص بتنمية الثروات البشرية وخصوصا الأطفال باعتبارهم النشء الجديد، وكذلك السعي إلى تنمية العمل في مجال التكنولوجيا في المملكة ككل. كما أشاد بجهود المحافظ واللجنة المنظمة للمهرجان.

يذكر أن المهرجان تبدأ فعالياته في العاشر من يوليو المقبل وتستمر حتى الثاني والعشرين منه (من السبت إلى الأربعاء) من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا من خلال برنامجين الأول للفئة من سن 8- 12 سنة والثاني للأطفال من سن 13-15 سنة. ويشار إلى أن المهرجان غير ربحي ومن أبرز أهدافه تطوير الجانب التقني لدى الأطفال في مجال معرفة التطبيقات البسيطة للحاسب ومجالات البرمجة، واكتشاف المواهب والقدرات الكامنة لديهم من خلال تهيئة المواقف العملية والمناخ المناسب لانطلاقتهم علميا وفكريا

العدد 602 - الخميس 29 أبريل 2004م الموافق 09 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً