العدد 2360 - الجمعة 20 فبراير 2009م الموافق 24 صفر 1430هـ

إنقاذ طفلين من الغرق في النادي البحري

النادي البحري - محمد الجدحفصي، علي الموسوي، 

20 فبراير 2009

تم إنقاذ طفلين عصر أمس (الجمعة) من الغرق في بحر منتزه النادي البحري، وذلك بعد نقلهما إلى قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي إذ أجريت لهما الإسعافات الأولية.

وقال رئيس قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع، إن وضع الطفلين، وهما من الجنسية الباكستانية، مستقر واستعادا وعيهما بالكامل، مشيرا إلى أنهما تعرضا إلى شبه غرق وليس غرقا كاملا.

وقال المهزع لـ «الوسط» إن الطفلين أجريت لهما إسعافات أولية في محل وقوع الحادثة، إذ كما يبدو أنهما دخلا في منطقة عميقة بالنسبة إلى طولهما، الأمر الذي أدى إلى دخول ماء مالح إلى رئتيهما، وسبب لهما شبه غرق.

وأوضح المهزع أن قسم الطوارئ قام بدوره وحوّل الطفلين إلى قسم الأطفال، إذ سيوضعان تحت الملاحظة لبضع ساعات، أو سيرقدان في المستشفى ليلة واحدة، مبينا أنه لابد من التأكد من عدم حدوث مضاعفات أخرى، وبعد ذلك سيسمح لهما مغادرة المستشفى.

وكان أحد الطفلين (6 سنوات) يلعب أمام الشاطئ عندما كان البحر هائجا ما أدى إلى سقوطه في البحر فسحب أخاه (8 سنوات) ليسقط معه.

وهرع بعض المواطنين فور مشاهدتهم الطفلين يهويان في البحر لانتشالهما قبل انجرافهما إلى داخل البحر، وتم إخراجهما وعمل الإسعافات الأولية إلى حين وصول سيارة الإسعاف التي وضع أفرادها جهاز التنفس الصناعي على الطفلين، وتم نقلهما إلى المستشفى فيما باشرت الجهات الأمنية التحقيق.

ودعا رئيس قسم الطوارئ الأهالي إلى متابعة الأطفال، وعدم تركهم في السواحل والشواطئ من دون رقيب، وألا يقتربوا من المياه في ظل غياب شخص كبير بجانبهم.

وأفاد المهزع أنه لابد من التأكد من وجود موظفي السلامة في مثل هذه الأماكن التي يتنزّه فيها الأطفال، وأن يكون هؤلاء الموظفون مدربين على العمل مع مثل هذه الحالات، مع متابعة الأطفال بشكل مستمر.

العدد 2360 - الجمعة 20 فبراير 2009م الموافق 24 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً