العدد 2360 - الجمعة 20 فبراير 2009م الموافق 24 صفر 1430هـ

البلوشي: مسئولية بناء الأسرة لا تقتصر على مؤسسة واحدة

صرحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، في افتتاح مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية، بأن مسئولية بناء الأسرة والحفاظ عليها هي مسئولية وطنية لا تقتصر على مؤسسة أو جهة واحدة بل هي مسئولية مشتركة متكاملة، وهذا ما دفعنا إلى الاهتمام بشئون الأسرة وتنمية مواردها من الجانب الاقتصادي من خلال وضع أجندة واضحة لبرامج الأسر المنتجة وتقديم الدعم لها. مؤكدة أن فلسفة الوزارة تستند إلى محورين الأول تمكين الأسر من إدارة مشروعاتها وتطويرها لتحسين مواردها الذاتية بشكل يوفر لها دخلا ماديا والثاني الحفاظ على موروثاتنا الشعبية والحرف التقليدية التي تنتجها تلك الأسر والارتقاء بتطويرها.

وقد تم افتتاح المجمع تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

يشار إلى أن المجمع تجاري وخدمي لمشروعات الأسر المنتجة تسعى من خلاله الوزارة إلى زيادة فاعلية دعمها لهذه الأسر المنتجة وفي الوقت ذاته، تتوافر فيه منظومة من الخدمات المتطورة تركز على تقديم خدمات تطوير المنتجات وتوفير التصميمات وتوفير ورش ووحدات تطوير منتجات مثل الخزف وإنتاج الإكسسوار، إضافة إلى مركز للتصميم والابتكار لتطوير منتجات الأسر المنتجة البحرينية التراثية اليدوية والوصول بها إلى العالمية.

ويضم المجمع ثلاث ورش تدريبية، إضافة إلى ورشة تختص بالابتكار والتصميم، وصالتين لعرض منتجات الأسر، وغرفة للاجتماعات، ووحدة تصميم وصقل وإنتاج المجوهرات، ومركزا لتصميمات الخزف ومركز تكنولوجيا المعلومات للأسر المنتجة.

العدد 2360 - الجمعة 20 فبراير 2009م الموافق 24 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً