العدد 597 - السبت 24 أبريل 2004م الموافق 04 ربيع الاول 1425هـ

إيريك كوهو

وجوه

يعتبر إيريك كوهو من أبرع مخرجي الأفلام في سنغافورة إذ أخرج الكثير من الأفلام الناجحة التي حازت الكثير من الجوائز في العقد الأخير. من ضمن إنجازاته البارزة حصوله على جائزة المجلس الوطني للفنون العام 1997. فاز إيريك بالكثير من الجوائز في سنغافورة عن فيلمهMan Mee Pok ، كما حصد فيلمه الشهير 12 Storeys الكثير من الجوائز السينمائية مثل جائزة اتحاد نقاد الأفلام الدولية وجائزة مايلي الذهبية لأفضل فيلم في مهرجان أفلام هاواي الدولي السابع عشر.

شاركت أفلامه في مهرجانات عالمية متنوعة في فينيسيا وبرلين وسان فرانسيسكو ومونتريال وموسكو ولندن وروتردام وطوكيو ومهرجان الحصان السينمائي الذهبي في تايبييه. ويعتبر فيلمه 12 Storeys الفيلم الأول في سنغافورة الذي يدعى رسميا إلى المشاركة في مهرجان كان السينمائي.

كما تتضمن أعماله الكوميديا المحلية الشهيرة Liang Po Po وسلسلة مسلسلات Drive التابعة لشركة تلفزيون سنغافورة. يدير إيريك شركة الإنتاج الخاصة به التي يقع مقرها في سنغافورة.

في العام 1999 منح إيريك جائزة سنغافورة للشباب نتيجة الجهود التي بذلها في مجال صناعة الأفلام والمساهمات الكثيرة التي قدمها إلى المجتمع.

وفي العام نفسه دعي إيريك إلى سان فرانسيسكو لعرض فيلمه 12 Storeys بجانب مخرجي الأفلام البارزين الآخرين مثل جوان جين وفروت غان و لضمان تمويل مشروعاته وأفلامه المستقبلية.

وفي العام 2001 أخذ إيريك دور المنتج التنفيذي لفيلم المخرج زاهو وي One Leg Kicking الذي عرض في نوفمبر/تشرين الثاني 2001





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً