العدد 596 - الجمعة 23 أبريل 2004م الموافق 03 ربيع الاول 1425هـ

وفد الشعبة البرلمانية يشرح التطورات الديمقراطية التي تشهدها المملكة

في لقائه رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الشورى رئيس وفد الشعبة البرلمانية البحرينية عبدالرحمن محمد سيف جمشير، حرص مملكة البحرين على المشاركة والديمقراطية وإشراك المرأة في العملية الديمقراطية وما تتمتع به من حقوق تؤكد مكانتها في المجتمع، كما بيَّن رئيس وفد الشعبة البرلمانية أهمية مركز البحرين المالي والسياحي والصناعي، وتوجهها خلال الأشهر المقبلة لتوقيع اتفاق التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية، وتطلع البحرين إلى الاستفادة من تجربة المكسيك في هذا المجال إذ انها قد وقعت على اتفاق التجارة الحرة قبل سنوات.

جاء ذلك في لقاء وفد الشعبة - الذي ضم أيضا النائب سمير عبدالله الشويخ ـ برئيس مجلس الشيوخ المكسيكي ورئيس الدورة 110 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في مكسيكو سيتي السيناتور إنريك جاكسون، وبحضور رئيسة لجنة العلاقات الخارجية لآسيا والمحيط الهادئ السيناتورة دولسي ماريا ريانشو.

وفي اللقاء، أشاد جاكسون بكلمة وفد مملكة البحرين التي ألقاها جمشير في الاجتماع، واصفا إياها بأنها كانت «جامعة ومحددة وتتفق مع توجهات الاتحاد البرلماني الدولي في المصالحة والمشاركة، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم»، آملا أن يسود السلام في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية بتطبيق الشرعية الدولية ومؤكدا اهتمام المكسيك باستقرار وأمن العراق. كما أشادت السيناتورة دولسي ماريا ريانشو ، بنجاح البحرين في تنظيم سباقات «فورمولا1» مبدية عدم شكها في أنها ستكون إضافة جيدة للاقتصاد الوطني وللسياحة في البحرين. وعبر رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين وما تتمتع به من انفتاح حضاري وما لمسه من حب وانتماء وطنــي، وتطلعه إلى زيارة البحرين في أقرب فرصة ممكنة

العدد 596 - الجمعة 23 أبريل 2004م الموافق 03 ربيع الاول 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً