العدد 594 - الأربعاء 21 أبريل 2004م الموافق 01 ربيع الاول 1425هـ

موسم أصيلة النسائي الثالث

تنظم الجمعية المغربية للمبدعات المعاصرات من 10 إلى 18 ابريل/ نيسان الجاري بأصيلة الموسم السنوي النسائي الفني والثقافي الدولي الثالث.

وبحسب الفاكس الذي توصلت به «الوسط» يتميز برنامج افتتاح هذه التظاهرة التي ستنظم بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية باقامة معرض للفنانة التشكيلية وفاء الهضيبي، اضافة إلى أمسية موسيقية يحييها الموسيقار المغربي الحاج يونس وقراءات شعرية للشاعرة خديجة لمسيح واقامة معرض للصم والبكم للفنانة نادية الأزرق.

كما يشتمل برنامج التظاهرة التي ستشارك فيها عدة فعاليات وطنية ودولية على اقامة معرض فني نسائي دولي كبير بمشاركة 17 فنانة من المغرب ولبنان والسنغال وفرنسا و اليابان وإسبانيا وألمانيا وايطاليا إلى جانب عدة ندوات تهم محاور عن اصلاح مدونة الأسرة والابداع النسائي والابداع لدى الصم والبكم.

ويتميز البرنامج باحياء أمسية شعرية بمشاركة الشاعرات وفاء العمراني وحكيمة الشاوي وبشرى برجال وأم الفضل ماء العينين وخديجة المسيح اضافة إلى تقديم عروض موسيقية بمشاركة فرقة التراث المغربي وعازفين فرنسيين برئاسة الفنان علي العلوي وحفل ساهر للموسيقى الشرقية الكلاسيكية للمطرب فؤاد حماني إلى جانب مجموعة المديح والسماع الصوفي من مدينة أصيلة.

كما يتخلل الأمسيات الفنية رقصات تعبيرية من الفلكلور المغربي والايقاع الافريقي لجمعية النصر.

يذكر ان أهداف الجمعية المغربية للمبدعات المعاصرات تكمن بالخصوص في تفعيل المجال الفني والاجتماعي والثقافي في الوسطين القروي والحضري من خلال التعريف بالنساء المبدعات واسهاماتهن في الفنون المعاصرة والتراث الوطني والعمل في اتجاه الاعتراف بالوضعية المهنية للفنانات وادماج المبدعات في تنمية المشروعات الثقافية والفنية في القرى والحواضر والمساهمة في الحد من الهجرة الريفية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً