العدد 594 - الأربعاء 21 أبريل 2004م الموافق 01 ربيع الاول 1425هـ

أيام عمّان المسرحية و«حب بطعم الشوكولا»

بدءا من العرض التونسي الذي يحمل عنوان «الفلسطينيين» من اخراج توفيق الجبالي «بمشاركة فرق تياترو» التونسية تنطلق في العاصمة الاردنية عمّان فعاليات الدورة العاشرة لايام عمّان المسرحية «الملتقى الدولي للفرق المسرحية المستقلة» والتي تنظمها سنويا فرقتا مسرح الفوانيس والورشة المسرحية «مصر» بالتعاون مع امانة عمّان ووزارة الثقافة.

المخرج المسرحي الاردني رائد عصفور قال لـ «الوسط»: ان أيام عمان المسرحية لهذه السنة ستختتم بعرض لفرقة «حبايبنا» المصرية الذي يحمل عنوان «أغاني الشيخ امام» فيها تحية الى وطنيته ورهافة الحس القومي لهذا المطرب العملاق.

وسوى ذلك تتضمن فعاليات الدورة لهذا العام «ماما انا عايز اكسب المليون» اخراج احمد العطار «فرقة المعبد» من مصر و«الصبيحي» اخراج لطفي عاشور في عرض فرنسي و«ب. تشينو» وهو صولو راقص لملك السباعي من تونس و«حب بطعم الشوكولا» اخراج خالد الرويعي «فرقة الصواري» من البحرين و«أحمر ساكن» وهو صولو راقص لريم حجاب من مصر و«الغاب» من تصميم كيرا غرافي لبياتريس كومبي من ساحل العاج في انتاج مشترك مع مصر و«تفكيك الجسد» من سويسرا و«أنا راقص» صولو راقص للطفي عبدلي من تونس، اما من الاردن فيشارك الممثل والمخرج منذر رياحنة بعرض «كائن الظل» من انتاج ذرى ميديا وتشارك سورية بعرض «الحلاج - ادونيس» من اخراج امل عمران.

وستشهد الدورة العاشرة لايام عمان المسرحية فضلا عن استضافتها عددا من المخرجين السينمائيين العرب والاجانب عروض فيديو بالتعاون مع الملتقى التربوي العربي وهي: العرض الاول وفيلمي الاول جدا وكشف المستور - الحقيقة المجهولة.

أما ورشات العمل التي تقام بالتعاون مع المركز العربي للتدريب المسرحي فهي: ورشة التقنيات الصوتية باشراف انطوان جيرار من فرنسا وورشة النقد والتوثيق باشراف د. حنان قصاب حسب ونبيل بطرس من سورية.

وأخيرا وبالتعاون مع جمعية المخرجين الدوليين «انجلترا» تنظم ايام عمان المسرحية لهذه الدورة لقاء يجمع مخرجين مسرحيين عرب بمخرجين مسرحيين من دول البلقان واوروبا





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً