العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

رئيس الوزراء يستقبل رؤساء الشورى والنواب الخليجيين

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الشورى فيصل الموسوي ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني اللذين قدما الى سموه رؤساء مجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة زيارتهم للبلاد لحضور الاجتماع التشاوري الأول الذي بدأ أعماله أمس الأول.

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالمشاركين في الاجتماع، معربا عن اعتزازه بعقد هذا الاجتماع التشاوري في رحاب مملكة البحرين، موضحا ان هذا الاجتماع يعد فرصة لتكوين نواة لمجلس خليجي برلماني موحد يحقق آمال وتطلعات شعوب دول المجلس، ومباركا جهود رؤساء المجالس نحو المزيد من التشاور بين الأجهزة المختصة بالتشريع في دول المجلس من أجل تحقيق تطلعات شعوبها نحو التنمية والتقدم، مشيرا سموه الى ان المسئولية الملقاة على عاتق السلطات التنفيذية والتشريعية بدول المجلس كبيرة وتتطلب المزيد من التعاون فيما بينهما، متمنيا لاجتماعهم دوام التوفيق والنجاح للخروج بقرارات ايجابية وبناءة تخدم أهداف مسيرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقق طموحات شعوبه.

من جانبهم عبر رؤساء المجالس عن شكرهم وتقديرهم لسمو رئيس الوزراء على ما لقوه من كرم الضيافة والوفادة وحسن الاستقبال وعلى توجيهات سموه في كل ما من شأنه الارتقاء بمجالس الشورى والأمة الوطني والنواب بدول مجلس التعاون، مشيدين بما حققته مملكة البحرين في مسيرتها الدستورية والتشريعية، منوهين بما وفرته المملكة من تسهيلات واستعدادات لعقد هذا الاجتماع التشاوري المهم في ربوعها، متمنين لها كل التطور والنماء في ظل قيادته الحكيمة.


... ويستقبل محمد بن طلال

كما استقبل رئيس الوزراء أمس الممثل الشخصي لعاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله ابن الحسين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال والوفد المرافق وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد، إذ نقل الى سمو رئيس الوزراء تحيات الملك عبدالله وتمنياته للبحرين مزيدا من التقدم والازدهار. وأشار سمو رئيس الوزراء الى العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتنام على الأصعدة كافة، مؤكدا حرص مملكة البحرين على المزيد من التعاون مع شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات. وتم خلال المقابلة بحث عدد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد سمو الأمير محمد بن طلال حرص الأردن على ترسيخ علاقات التعاون مع مملكة البحرين في مختلف الميادين، مؤكدا تطلع الأردن الى تفعيل التعاون مع البحرين، مشيدا بما حققته البحرين من نهضة حضارية وتنموية وترسيخ مبادئ الديمقراطية حتى أصبحت البحرين تتمتع بسمعة طيبة في جميع المحافل العربية والدولية

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً