العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

دعا الصحف إلى الالتزام بميثاق الشرف ...

أكد رئيس التحرير منصور الجمري ان صحيفة «الوسط» هي التي دعت الى اللقاء التشاوري الذي عقد أمس الاول في فندق الخليج بهدف «اتاحة الفرصة لشركاء الوطن للتداول في الشأن العام».

ودعا الجمري الصحف المحلية إلى «الالتزام بالمبادئ التي تحدثوا عنها من اجل الخروج بميثاق شرف إعلامي يهدف الى قول الحقيقة، ونقل الخبر بدقة وعدم الانجرار خلف ممارسات تضر بالصحافة والمصلحة الوطنية»، مؤكدا ان الخبر الذي نشرته احدى الصحف «أخرج الموضوع عن سياقه وألصق اسم جهة بالاجتماع ليس لها علاقة بتنظيمه، وذكر امورا أبعد ما تكون عن واقع الامر».

وقال الجمري: «إن هذا اللقاء الذي نظمته «الوسط» يأتي انطلاقا من مسئوليتها الوطنية في دفع الحوار الوطني خطوات إلى الأمام، وأن يكون المجتمعون غير خاضعين للضغط الذي قد يسببه النشر وحضور وسائل الإعلام المختلفة»، مشيرا إلى أن هذا النوع من الحوارات معروف في الدول المتقدمة بـ Think Tank الذي يلتزم فيه المشاركون بالسرية في الحوار، وعدم تسريب أية معلومات إلى وسائل الإعلام احتراما لكلمة شرف في مثل هذه اللقاءات لتعطى صدقية أكبر للحوار المنفتح والمتحرر من جميع القيود والضغوطات.

وأكد لدى «الوسط» جميع الوثائق والأوراق لما طرح في اللقاء المذكور إلا أنها «لم تنشر ما جاء فيها احتراما لرغبة المشاركين الذين وضعوا ثقتهم في المؤسسة»، معبرا عن شكره للمشاركين في اللقاء الذي اتسم بالصراحة والحرص على المصلحة الوطنية.

من جانبه نفى مدير المعهد الديمقراطي القومي للشئون الدولية (NDI) فوزي جوليد، ان يكون قد نظم اي اجتماع تشــاوري للاطياف السياسية في فندق الخليج يوم امس الاول كما ورد على الصفحة الاولى لإحدى الصحف المحلية في عددها الصادر أمس

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً