العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ

وزير المالية يجتمع مع رئيس «دلة البركة»

اجتمع وزير المالية والاقتصاد الوطني عبدالله حسن سيف في مكتبه بمبنى الوزارة صباح أمس مع رئيس مجموعة شركات دلة البركة الشيخ صالح عبدالله كامل.

وتم خلال المقابلة بحث التقدم الكبير الذي تشهده البنوك والمصارف الإسلامية في مملكة البحرين وخصوصا في ظل المكانة المتميزة للمملكة كمركز اقليمي رائد للخدمات المالية والمصرفية بشقيها الإسلامي والتقليدي، كما تم تأكيد أهمية النجاح الذي حققته المملكة في استضافة وتنظيم فعاليات سباق الاتحاد الدولي للسيارات «الفورمولا 1» ودوره في الترويج للأنشطة الاستثمارية في المملكة على الساحة الدولية.


محافظ المؤسسة يشارك في اجتماع لجنة محافظي مؤسسات النقد الخليجية

غادر البلاد بعد ظهر أمس الثلثاء محافظ مؤسسة نقد البحرين الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة متوجها إلى الكويت للمشاركة في أعمال الاجتماع السادس والثلاثين للجنة محافظي مؤسسات النقد والمصارف المركزية المقرر عقده اليوم الأربعاء 7 ابريل/نيسان 2004.

ويناقش الاجتماع عددا من التقارير المرفوعة من اللجان الفنية المنبثقة عن لجنة المحافظين، وهي: اللجنة الفنية للاتحاد النقدي ولجنة الإشراف والرقابة واللجنة الفنية لنظم المدفوعات واللجنة الفنية لشبكات الصرف الآلي ولجنة مديري المعاهد المصرفية.

كما يناقش الاجتماع برنامج المؤتمر المصرفي السابع والمستجدات بشأن جهود دول المجلس في مكافحة غسل الأموال ودراسة البنية الأساسية للمدفوعات المالية الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتطورات النقدية والمالية في دول المجلس.


«العربية للطيران» تقدم نظاما للحجز الإلكتروني باللغة العربية

كشفت «العربية للطيران» عن نظام الحجز الكامل باللغة العربية على موقعها الإلكتروني، لتمكن عملاءها من القيام بأنفسهم بإجراء حجوزاتهم سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية من خلال موقعها الإلكتروني www.airarabia.com.

وقال مدير التسويق والمبيعات للعربية للطيران علي فيروز: «إن تركيزنا على إجراء الحجوزات عبر شبكة الانترنت هو ما يميز نموذج عملنا. نحن نسعى إلى تزويد العربية للطيران بأحدث النظم لتقنية المعلومات لتخلق منحى جديد للسفر الجوي يتميز بالفاعلية والبساطة»، وأضاف: «من خلال هذه الإضافة الجديدة سيسهل على عملائنا العرب عملية إجراء حجوزاتهم بلغتهم الأم وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة».

وذكرت «العربية للطيران» ان المعلومات في الواجهة العربية والإنجليزية متطابقة تماما حتى في خطوات إجراء الحجز. وتتوافر في كل من اللغتين معلومات عن الرحلات، والخصومات والعروض الخاصة، وإجراءات الحجز، والأسئلة عن الأمتعة الشخصية، والإجراءات اللازمة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعلومات عن تأشيرة الدخول وبوابة المغادرة بالإضافة إلى معلومات عامة تتعلق بإمارة الشارقة. وأضاف فيروز: «ان عدد زوار موقع العربية للطيران خلال شهر مارس/ آذار الماضي تخطى المليون زائر، إن عملية التواصل السهلة مع العميل تمكنه من إجراء الحجز إلى الوجهة التي يختارها بست خطوات فقط، وكل ما عليه هو طباعة الصفحة الأخيرة التي تؤكد حجزه على الرحلة، وبهذا تكون العربية للطيران أول خطوط جوية في الشرق الأوسط لا تستخدم تذاكر السفر في نظام حجوزاتها».

وسيمنح موقع العربية للطيران في المستقبل زواره خصومات وأسعارا خاصة للحجزوزات المختلفة في الفنادق، والرحلات الصحراوية، وأيضا وجهات أخرى في الإمارات المتحدة لقضاء إجازات ممتعة، ولاتمام أعمالهم براحة تامة

العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً