العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ

المجلس الأعلى للنفط يبحث مشروعات التنمية والاستكشاف

اجتمع أمس برئاسة رئيس الوزراء

بحث رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للنفط لدى ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للنفط الذي عقد بديوان سموه أمس برامج الشركات النفطية في مجال الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز في البلاد والمشروعات النفطية ذات الصلة بصناعة التكرير الى جانب متابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات في الاجتماع السابق اضافة الى المستجدات المتعلقة بالاوضاع النفطية اقليميا ودوليا.

كما بحث المجلس الأعلى للنفط عددا من المشروعات اللازمة لاستكمال تحديث مصفاة النفط بالشكل الذي يزيد من قدرة المصفاة التنافسية ويجعلها مطابقة للأنظمة والتشريعات الدولية الجديدة ذات الصلة بالحفاظ على البيئة وحمايتها. كما تابع المجلس آخر المراحل التي وصلت إليها دراسة المناطق البحرية الشمالية والغربية من البلاد التي تقوم بها عدد من الشركات النفطية.

كما اطلع المجلس كذلك على التقارير المتعلقة بسير عمليات التنقيب التي تنفذها شركة شيفرون تكساكو وشركة بتروناس في المناطق البحرية الشرقية وما وصلت إليه عمليات التنقيب عن النفط والغاز في هذه المنطقة من البلاد. واستعرض المجلس كذلك الموضوعات المتعلقة بالأوضاع النفطية في السوق العالمية واتخذ حيال هذه المعطيات القرارات المناسبة

العدد 579 - الثلثاء 06 أبريل 2004م الموافق 15 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً