العدد 576 - السبت 03 أبريل 2004م الموافق 12 صفر 1425هـ

بن دينة: اليوم المحك الرئيسي لترتيبات المرور

إغلاق بعض التقاطعات لتسهيل الحركة

شهد اليوم الثاني لسباق «فورمولا 1» نجاحا لترتيبات الإدارة العامة للمرور التي تمكنت من ضمان انسيابية الحركة المرورية من وإلى الحلبة دون حدوث أية مشكلة.

وقال رئيس قسم التوعية المرورية والعلاقات العامة بالإدارة العامة للمرور النقيب محمد بن دينة إن حركة كبيرة متوقعة اليوم (الأحد) نظرا إلى الحركة المتوقعة من قبل الزوار، واعتبره «المحك الرئيسي لترتيبات المرور وإجراءاتها» متمنيا من الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات المرورية لإنجاح السباق والخروج من دون أية مشكلات.

وأكد بن دينة إغلاق شارع الزلاق عند تقاطع شارع زيد بن عميرة وتقاطع دوار عوالي وشارع الخدمات وشارع خليفة بن سلمان من الساعة الثانية والنصف وعكس اتجاه الحركة فيهما لخروج جميع الزوار من الحلبة.


استخدم فيها طائرات وكاميرات مراقبة

المرور ينجح في ضمان انسياب الحركة المرورية من وإلى الحلبة

الوسط - هاني الفردان

قال رئيس قسم التوعية المرورية والعلاقات العامة بالإدارة العامة للمرور النقيب محمد بن دينة «إن الأوضاع المرورية داخل منطقة الحلبة في اليوم الثاني لم تشهد أي أرباك وكانت الأمور تسير بشكلها الطبيعي وكما هو معد له مسبقا، كما تعاون الأهالي من منطقة الزلاق ومدينة حمد في استخدام الطرق البديلة لهم»، ما يعد نجاحا كبيرا للإجراءات المرورية.

وأشار بن دينة إلى ان الإدارة العامة للمرور استخدمت خلال اليومين الماضيين تقنية حديثة في مراقبة كل الطرق والتقاطعات المؤدية إلى حلبة سباق «الفورمولا 1» وذلك من خلال الطائرات و كاميرات رقمية وُضعت في أماكن متفرقة لمراقبة الوضع بشكل مباشر من خلال غرفة المراقبة الموجودة في الإدارة العامة للمرور.

ووصف بن دينة الحركة المرورية لليوم الثاني لسباقات «الفورمولا 1» والتي بدأت من الساعة الثامنة صباحا ليصل في الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى ذروة الحركة والازدحام.

وقال بن دينة إن «المواقف المخصصة لزوار الحلبة بدأت في الامتلاء الساعة الواحدة ظهرا» يذكر إن المواقف التي تم تخصيصها لزوار الحلبة والتي بلغت 16 ألف و500 موقف موزعة بحسب نوعية التذكرة التي يحملها الزائر، وأكدت مصادر مرورية أن هذا العدد سيغطي جميع زوار السباق ولن تكون هناك أية حاجة لمواقف إضافية.

كما أكد بن دينة أن حركة خروج الزوار من حلبة «الفورمولا1» سارت بالطريقة التي أعدت من قبل رجال المرور بحيث تم إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى الحلبة من الساعة الثالثة ظهرا وعكس اتجاهات الحركة لجميع المسارات في ما عدا مسار واحد فقط جعل مخرجا للطوارئ لتفادي أي إشكال مروري.

وأشار بن دينة إلى أن توزيع الحركة تمت في عدة اتجاهات لضمان خروج جميع الزوار في أسرع وقت، مؤكدا أن عملية إخراج جميع الزوار من الحلبة لم تستغرق أكثر من 45 دقيقة دون أن تحدث أية مشكلات.

وقال بن دينة إن اليوم (المحدد للسباق الرئيسي) ستشهد حركة أكبر من قبل الزوار واعتبره «المحك الرئيس لترتيبات المرور وإجراءاتها» متمنيا من الجميع التعاون والالتزام بالإجراءات المرورية من أجل إنجاح السباق والخروج منه دون أية مشكلات، إذ إن الحركة ستكون من مطار البحرين وحتى الحلبة والتي ستشهد ترتيبات مرورية خاصة.

وأكد بن دينة إنه خلال اليومين الماضيين لم يقع أي حادث مروري من أي نوع في المنطقة المحيطة بالحلبة في ما عدا حادث تلفيات بسيط واحد وقع في احد مواقف الحلبة لم ينتج عنه أية إصابات.

وبخصوص الحركة المرورية خارج نطاق الحلبة وفي الشوارع الرابطة بين مناطق المملكة أشار بن دينة إلى أن الحركة طبيعية جدا ولم تشهد أي إرباك، مشيرا لوجود عدد كبير من ضباط وضباط صف ودوريات المرور الموزعة على مختلف المناطق لضمان انسياب الحركة المرورية من دون أية مشكلات.

وشددت الإدارة العامة للمرور على ضرورة الخروج مبكرا لكل من يريد التوجه للحلبة وحمل التذاكر وإشارة المواقف تفاديا لأي تعطيل بالإضافة إلى كل من يرغب في شراء التذاكر فيبادر بشرائها من الآن ولا يؤجل ذلك إلى يوم السباق حتى لا يحدث أي إرباك وتعطيل في الحركة المرورية بالقرب من مكتب بيع التذاكر الوحيد في الجامعة في تلك الفترة

العدد 576 - السبت 03 أبريل 2004م الموافق 12 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً