العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

مورينهو: احتفلت كالمجنون في غرف تبديل الملابس

فضل مواجهة فريق إنجليزي في دور الثمانية

أخفى المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي جوزيه مورينهو فرحته العارمة بهدف صامويل إيتو الذي أحرزه في مرمى تشلسي، أمام الحضور في «ستامفورد بريدج» حفاظا على مشاعرهم لسابق العلاقة الوطيدة التي جمعته بهذه الجماهير عندما قاد فريقهم لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي مرتين وعدة بطولات محلية كالكأس والدرع الخيرية وكارلينج كب. لكنه لم يخف احتفاله بطريقة مجنونة في غرف تبديل الملابس بعد انتهاء المباراة لصالحه وترشحه لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أربعة مواسم للإنتر دأب على الخروج منها في دور الـ16. وقال مورينهو لقناة «الجزيرة الرياضية» القطرية في الممر الخاص باللقاءات الصحافية في ملعب ستامفورد: «من الطبيعي أن يغضب أنصار تشلسي، المباراة على ملعبه وهذه خسارة مؤلمة لهم وللاعبيهم ومدربهم».

وتابع «احترامي لأنصار تشلسي جعلني أتحفظ أثناء الاحتفال بهدف إيتو والتحفظ بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة إلا أنني انفجرت في غرف تبديل الملابس واحتفلت بطريقة مجنونة مع اللاعبين بهذا الفوز، أمامهم فقط، فلا يمكنني الاحتفال أمام عشاق تشلسي أبدا».

وأضاف «العاطفة؟ أنا بالفعل أشعر بالحنين لغرفة الملابس هنا وللجميع. ولكني قفزت من الفرحة اليوم لأن فريقي كان الإنتر والجماهير الإيطالية. صحيح بأني أحب تشلسي ولكن اليوم احتفلت كما ينبغي علي أن أفعل. ملعب ستامفورد بريدج لم يخذلني».

وأكد «الأخطاء لا تعني نهاية كل شيء، فيجب أن تستمر الحياة، تحصل على بطاقات حمراء، وتهدر الفرص، وتخرج من البطولات، ولكنك يجب أن تستمر ولا تقف مكانك».

وقال:» إنها لحظة عظيمة لنا بالفعل، في السنوات الماضية كانت هذه المرحلة تشكل للإنتر عقدة، لقد فزنا بسبب أدائنا وبعض الحظ، ودفاع الخصم كان سيء لبعض الوقت، جميع اللاعبين قاموا بعملهم على أكمل وجه. إنها بالفعل لحظة سعيدة للإنتر بعد أن كان يتعثر في السنوات الماضية بهذه المرحلة من ليفربول وفياريال ومانشستر. الآن ضربنا تشلسي ذهابا وإيابا وهو فريق كبير من دون أدنى شك، تشلسي أدركوا بأننا قادمون للفوز ولا شيء غيره. لقد تابعت آخر لقاءات تشلسي وكان من الصعب تطبيق التكتيك الدفاعي عليهم. ولهذا طبقت خطة الثلاثي الهجومي بتمويل شنايدر لهم لأنهم لديهم لاعبين أقوياء جدا وبدلاء لا يقلوا عنهم».

وفي نهاية حديثه عن مواجهة أحد الأندية الإنجليزية، مانشستر يونايتد أو أرسنال في دور الثمانية إذ ستجرى قرعة هذه المرحلة يوم الجمعة، قال مورينهو: «نعم أحب مواجهة فريق إنجليزي، ويمكنني التعامل مع أي فريق».

يذكر أن إنتر ميلان خرج الموسمين الماضيين على يد فريقين إنجليزيين هما ليفربول ومانشستر يونايتد.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً