العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

ورشة تعريفية بجائزة الأميرة سبيكة لتمكين البحرينية

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين صباح أمس ورشة عمل تعريفية عن الدورة الثالثة (2010) لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في مؤسسات القطاع الخاص، تم فيها استعراض أهداف هذه الجائزة وشروط منحها وأحكامها والمعايير المؤهلة للفوز بها.

وتحدث في الورشة التي حضرها عدد من ممثلي مؤسسات وشركات القطاع الخاص والمسئولين بالمجلس الأعلى للمرأة والغرفة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس الأعلى للمرأة عز الدين المؤيد الذي اشار إلى أن الجائزة تعتبر من المبادرات التي حققتها البحرين في سبيل دعم وتعزيز مركز المرأة البحرينية وتمكينها على مختلف الأصعدة وخاصة في مجال العمل.

وتم خلال الورشة التطرق إلى أهداف الجائزة التي تسعى إلى تشجيع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة على دعم وتمكين المرأة البحرينية العاملة وزيادة نسبة تأهيل وتدريب المرأة وإدماجها في خطط التنمية الوطنية وتحقيق أعلى المستويات في تبوء المرأة للمراكز القيادية والتنفيذية وصنع القرار والتزامها بسياسة عدم التمييز ضد المرأة.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:59 ص

      التمييز في القوانين الحكومية نفسها

      اكثر ما يثير استغرابنا نحن النساء في البحرين هو تلك الصرخات الداعية لعدم التمييز بين الرجل والمرأة والتي كفلها الدستور في حين ان القوانين الحكومية وخصوصا تلك التي تصدر عن ديوان الخدمة المدنية تتنافى مع ذلك. فلماذا نجد أن الذكر يحصل على علاوة اجتماعية تختلف عن نظيرته الأنثى فقط على اساس اختلاف الجنس!!!
      الى متى هذا التمييز؟ أعتقد انه هذا الأمر من الأولويات التي يجب ان يوليها المجلس الأعلى للمرأة اهتمامه ومن ثم الجوائز وغيرها.

اقرأ ايضاً