العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

«اي 2 زد اكسبو» تقيم المعرض البحريني والدولي للتعليم في أبريل

الإعلان عن انطلاق المعرض البحريني والدولي للتعليم في الأول من أبريل          (تصوير: عقيل الفردان)
الإعلان عن انطلاق المعرض البحريني والدولي للتعليم في الأول من أبريل (تصوير: عقيل الفردان)

أعلنت شركة «اي 2 زد اكسبو» عن المعرض البحريني والدولي للتعليم والذي سيقام في الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل حتى الثالث من الشهر نفسه، والذي ستشارك فيه 60 جامعة من مختلف الدول.

وقال ممثل شركة «اي 2 زد اكسبو» خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته أمس (الأربعاء) بفندق الدبلومات «إن المعرض الذي سيقام تحت رعاية وزارة التربية والتعليم هو معرض تعليمي يضم جامعات ومؤسسات تعليمية من البحرين والسعودية والإمارات وسورية وتركيا وأميركا وقبرص وسويسرا وماليزيا، إلى جانب بعض الدول الأخرى».

وأشار ممثل الشركة إلى أن الهدف من المعرض هو إعطاء فرصة إلى الطلبة من أجل الاطلاع على الخيارات الموجودة في الجامعات، بالإضافة إلى اللقاء المباشر مع الجامعات من أجل التعرف على التخصصات الموجودة وتكاليف الدراسة وكيفية التقدم إلى الإقامة، مع التعرف على المنح الدراسية وجوائز التفوق العلمي مثل جائزة الشيخ حمدان.

وتعرض الجامعات المشاركة في المعرض عددا من تخصصاتها، والتي ستكون متنوعة بين برنامج الماجستير وبرنامج البكالوريوس، إلى جانب وجود تخصص الطيران مع عرض التخصصات المعروفة.

كما سيشكل هذا المعرض فرصة إلى الأكاديميين والمهتمين بالتعليم من أجل الالتقاء، وذلك من أجل النهوض بالمستوى التعليمي.

إلى ذلك أشادت الجامعة الأهلية بأهمية المشاركة في هذا المعرض، إذ أكدت أنها تركز على جودة التعليم، مبينة أن هذا المعرض يشكل فرصة أمام الطلبة الذين على وشك التخرج من الثانوية العامة، إذ إن هذا المعرض يعرض الفرص المتاحة من الجامعات أمام الطلبة.

وأكد القائمون على المعرض أن الأخير يركز على العديد من الجامعات بعكس المعارض السابقة، ملفتين إلى أن اليوم الأول سيخصص إلى طلبة المدارس الثانوية في الوقت الذي سيستقطب فيه في اليومين الثاني والثالث المواطنين وبعض السياح من الدول الخليجية الراغبين في الدراسة عن طريق هذا المعرض الذي سيوفر العديد من الجماعات التي توفر العديد من التخصصات في عدد كبير من دول العالم.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً