العدد 2749 - الثلثاء 16 مارس 2010م الموافق 30 ربيع الاول 1431هـ

وأيضا يا خرطي!

جابر نصار comments [at] alwasatnews.com

انقطاعي عن الكتابة خلال المرحلة الماضية كان أمرا طبيعيا لحالة الإحباط التي تمكنت مني وربما تمكنت من آخرين، فالنفس البشرية معرضة لمطبات نفسية كثيرة بقوة المطبات الجوية، فالأحقاد والحسد والمكائد ونكران الجميل والشماتة أصبحت جزءا من شخصيات الكثيرين جدا من حولنا.

والأوضاع الرياضية لدينا «اتضحك» ولسان حال الكثير يقول «يا خرطي!» لا يوجد في الأفق ما يدعو للتفاؤل حتى بعد تأهل المنتخب الكويتي لنهائيات كأس أمم آسيا في الدوحة العام المقبل... فأسطوانة التكتل والمعايير مازالت تدور دون توقف والمقبل سيكون أسوء من ما مضي فالنفوس مازالت مريضة... نسأل الله لها الشفاء.

***

الوفاء خصلة جميلة ورائعة في نفوس الناس وإن كان شحيحا جدا والوسط الإعلامي لا يختلف كثيرا عن الوسط الفني فيه الجحود، وفي المقابل هناك زملاء فيهم الخير أعتز بهم كثيرا رفيق الدرب فؤاد رضوان وكذلك محمد سليمان وإيهاب شعبان وعمرو محمود أحمد سليمان وعبدالله الفضلي وعلي الجارالله وعبدالحميد سعيد وأحمد حامد، في حين أن هناك أسماء كثيرة سقطت من ذاكرتي. كم هو جميل أن يتواصل معك بشر ليس لهم مصلحة مؤقتة ويفرحون لفرحك ويزعلون لزعلك. قم بإلغاء رقم هاتف كل إنسان حاقد وحاسد وشامت وهم «كثر الدود» تعرفهم من عيونهم!

***

يملك الهلال السعودي «هيبة» عندما يلعب في كل مكان وقليل جدا أن يكون للفرق الأخرى هيبة... الهلال مدرسة بل جامعة لا إنه أكاديمية يقدم فيها لاعبوه الفن الكروي الأصيل بالمجان. لا تدفع يا الحبيب ولا ريال مقابل كل هذا... إن كنت تعرف ما هي كرة القدم فشجع الهلال!

***

الإماراتيون لديهم إعلام مرئي ومقروء ناجحان تماما ولكن الأندية الرياضية «ما تساعد» هذا الإعلام لتقديم الأفضل والمشاركات الأخيرة مخيبة للآمال على رغم الدعم اللامحدود... هناك مشكلة في الأندية الإماراتية يعرفونها جيدا ويجب أن يضعوا لها الحلول السريعة حتى لا تكون الأندية الإماراتية هي الأضعف في المشاركات الخارجية.

***

البرامج الحوارية الرياضية أصبحت مملة جدا في كل القنوات «كلام مكرر» المشاهد يشعر بـ «الغثيان» من هذه الحوارات العقيمة التي يكون ضيوفها خمسة وستة وعشرة... ابحثوا عن الجديد... الناس فيها اللي مكفيها «من المشكلات!».

آخر نقطة: لو شفتني أبتسم تدري بهمومي اكبار... لك يا بدر عز وقدر واكبار... لا تتبع الغير لو هم يدعون اكبار... حنا نبي محبتك ولعيدنا وقفه!

إقرأ أيضا لـ "جابر نصار "

العدد 2749 - الثلثاء 16 مارس 2010م الموافق 30 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:28 م

      ويش لك بوجع الراس

      ويش لك بوجع الراس وبالياس والقنوط اترك الرياضه لغيرك يالاخو

    • زائر 1 | 2:04 ص

      وطن النهار والرياضه المفقودة

      مثلك عارف يابو نصار البناء غير الهدم الاول اصعب
      من الثاني . فأما تستمر على ما انت عليه وسيستمر الاحباط فيك واما ان تستسلم للواقع المر
      وتهدم كل مابنيته . . . محمد الشملان

اقرأ ايضاً