العدد 2748 - الإثنين 15 مارس 2010م الموافق 29 ربيع الاول 1431هـ

الفيراري يستعيد عافيته

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

تمكن فريق الفيراري من تحقيق الفوز في سباق البحرين يوم أمس من خلال حصوله على أفضل نتائج ممكنة بتحقيق متسابقه الإسباني فرناندو ألونسو للمركز الأول وحلول متسابقه البرازيلي فيلبي ماسا في المركز الثاني ليجمع الفريق جميع النقاط الممكنة بشكل كامل.

الفيراري أكد بهذا الفوز أيضا تسيده الكامل للسباقات التي تقام على حلبة البحرين الدولية في الصخير بتحقيقه الفوز الرابع له على هذه الحلبة مقابل فوزين لفريق الرينو بقيادة ألونسو نفسه وفوز واحد لفريق براون جي بي بواسطة متسابقه البريطاني جنسون باتون.

بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو حقق فوزه الثالث على حلبة البحرين الدولية ليؤكد أنه سيد هذه الحلبة.

وكان السباق يوم أمس مثيرا في انطلاقته من خلال تصدر فريق الريد بول للبداية بواسطة سائقه الألماني سبستيان فيتيل وبدا أن السباق يتجه لصالح الريد بول إلا أن الأمور تغيرت عند اللفة 35 عندما انقض سائقا الفيراري على المركزين الأول والثاني مستغلين الخلل الذي أصاب سيارة الريد بول لتأكد الفيراري جاهزيتها الكاملة هذا الموسم لأجل استعادة اللقب المفقود.

وظهرت يوم أمس قوة سيارة الفيراري وقوة متسابقيها أيضا في الوقت الذي شهدنا فيه تراجعا كبيرا لحامل اللقب فريق المرسيدس جي بي (براون جي بي) في ظل تواجد سائقه الأسطورة مايكل شوماخر العائد للسباقات والذي اكتفى بالمركز السادس أما بطل العالم البريطاني جنسون باتون مع فريقه الجديد الماكلارين مرسيدس فقد جاء في المركز السابع في الوقت الذي جاء زميله في الفريق البريطاني الآخر لويس هاميلتون في المركز الثالث بعد أن تمكن من تخطي فيتيل المتعثر.

وقبل انطلاق الأمس لم يكن أحد يتوقع هذه السيطرة المطلقة لفريق الفيراري وخصوصا مع تصدر سائق فريق الريد بول للتجارب الرسمية يوم السبت الماضي وانطلاقه أولا في سباق الأمس، إلى جانب التألق المستمر لوصيف بطل العالم للموسم الماضي البريطاني لويس هاميلتون وانطلاقه من المركز الرابع غير أن كل الأمور تغيرت بمجرد انطلاقة السباق.

فالفيراري بهذا الفوز أكد نواياه البطولة وعلى رغبته الكاملة في استعادة بطولتي السائقين والصانعين، ويبدو أن المنافسة في هذا الموسم ستكون منحصرة في فريق الفيراري نفسه بين ألونسو وماسا على بطولة العالم إذا استمر تراجع الفرق الأخرى!.

طبعا الأمور كلها لم تكشف بعد ومازلنا في البداية والفرق الأخرى قادرة على العودة بقوة وخصوصا الماكلارين والمرسيدس جي بي.

حلبة البحرين الدولية في الصخير أنهت عرس الفورمولا1 بنجاح تنظيمي كبير لاقي استحسان الجميع ووسط حضور جماهيري هو الأكبر في سلسلة السباقات التي استضافتها الحلبة.

فمبروك للحلبة النجاح التنظيمي والفني للسباق وبانتظار سباق العام المقبل إن شاء الله.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 2748 - الإثنين 15 مارس 2010م الموافق 29 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً