العدد 569 - السبت 27 مارس 2004م الموافق 05 صفر 1425هـ

نسبة مشاهدة «ستار أكاديمي» 80%

أفادت إحصاءات مؤسسة ستات ايبسوس اللبنانية المتخصصة بأن نسبة المشاهدة لدى اللبنانيين بين 15 و25 عاما لبرنامج «ستار أكاديمي» بلغت 80 في المئة... برنامج «ستار أكاديمي» الذي أطلقته المحطة اللبنانية للارسال «ال. بي. سي» بداية ديسمبر/ كانون الاول الماضي تحول الى ظاهرة اجتماعية في لبنان والعالم العربي على رغم انتقادات الاوساط المحافظة. ويسكن في الاكاديمية التي اقيمت في فيلا واسعة في ادما (شمال بيروت) 16 شابا و16 فتاة من عدة دول عربية (سورية، لبنان، تونس، المغرب، مصر، السعودية، الكويت) تم اختيارهم من بين آلاف المرشحين. ولمدة أربعة اشهر يقوم محترفون في الغناء والتمثيل والكورغرافيا بتدريب المشاركين تحت عيون كاميرات تتابع تفاصيل حياتهم اليومية على مدى 24 ساعة من دون انقطاع. وخلال هذه الفترة تتم تصفية المشاركين بتصويت الجمهور عبر الانترنت والهاتف الجوال.


عرض «آلام المسيح» في مصر

وافقت الرقابة على المصنفات الفنية أمس على التصريح بالعرض التجاري لفيلم «آلام المسيح» توزيع جابي خوري من دون حذف أي مشهد من مشاهده، في حين اشترطت الرقابة أن يكون العرض للكبار فقط. وسيبدأ العرض التجاري للفيلم اعتبارا من 31 مارس/ آذار الجاري. الفيلم أثار ضجة كبيرة أثناء عرضه في كل أنحاء العالم، وذلك بسبب اتهام مخرجه ميل جيبسون بمعاداة السامية.


...وجيبسون يخطط لفيلم آخر عن اليهود

يعتزم الممثل والمخرج العالمي ميل جيبسون إنتاج فيلم جديد يتناول القصة التي كانت سببا في احتفال اليهود كل عام بعيدهم المعروف باسم «حانوكا» الأمر الذي قد يثير مزيدا من الاستياء بين اليهود تجاه جيبسون. ويحتفل اليهود في عيد «حانوكا» السنوي بانتصار المكابي على الملك الإغريقي أنتيوكوس الرابع في العام 165 قبل الميلاد. وقال جيبسون في حديث لأحد البرامج الحوارية التلفزيونية في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي: «لقد افتعلت عائلة المكابي الحرب. لقد بدءوا القتال وخرجوا منتصرين من المعركة. إنهم يشبهون في ذلك سكان الغرب الأميركي قديما». من المتوقع أن يحقق فيلم «آلام المسيح» أرباحا طائلة التاريخ اليهودي. وقال إبرهام فوكسمان من اتحاد مناهضة التشهير في حديث لصحيفة «صنداي تايمز»: «شكرا لتوضيح الأمر لكننا لا نرغب فيه... إن آخر شيء نحتاجه هو تحويل التاريخ اليهودي إلى تاريخ يشبه حياة الغرب الأميركي قديما». يذكر أن الاتهامات بمعاداة السامية تلاحق فيلم «آلام المسيح» الذي أخرجه جيبسون وإذ حقق إيرادات وصلت إلى أكثر من 300 مليون دولار من عرضه في الولايات المتحدة فقط. وزاد الجدل المثار حول الفيلم عندما أثنى الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، على الفيلم. فقد قال عرفات إن الفيلم «مؤثر وتاريخي».


هيفاء تنفي اشتراكها بـ «حب ساخن» مع لحام!

نفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ماتردد نشره حديثا عن استعدادها للقيام ببطولة مسلسل أمام النجم السوري دريد لحام، مؤكدة أنها لم تتلق حتى عرضا بذلك...

وكانت الاخبار التي تناولتها الصحف والمجلات قد افادت ان السيناريست فيصل ندا اختار الفنانة اللبنانية لبطولة مسلسله الكوميدي الجديد «حب ساخن جدا» الى جانب كل من النجمين السوريين دريد لحام ورفيق السبيعي، وذلك بعد زيارته إلى سورية.

المسلسل الذي سيعرضه التلفزيون السوري في رمضان المقبل و الذي سيبدأ تصويره في دمشق اوائل شهر مايو/ أيار المقبل، تدور احداثه حول أهمية المحافظة على مبادئ حقوق الانسان العربي في ظل زمن العولمة.


«أشتاتا شلتوت» في انتظار قرار الرقابة

مازالت أسرة فيلم أشتاتا شلتوت في انتظار قرار جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لتحديد اسمه خصوصا بعد اعتراض أسرة شيخ الأزهر السابق محمود شلتوت على اسمه، في إشارة إلى أن أسم الفيلم يوحي باسم الشيخ الجليل، أشتاتا شلتوت عن قصة وسيناريو وحوار محسن الجلاد بطولة مدحت صالح وعلا غانم وأحمد هارون وإخراج عمر عبدالعزيز.


غادة توافق على «حمادة بيلعب»

وافقت غادة عادل على ترشيح المخرج سعيد حامد لها على بطولة فيلم حمادة بيلعب مع أحمد رزق ومحمد رجب والذي سيبدأ تصويره فور انتهاء سعيد حامد من تصوير مسلسل تلفزيوني مع نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل. الفيلم عن قصة وسيناريو وحوار مجدي الكدش ومن المنتظر أن تشارك في بطولته عبلة كامل. آخر فيلم عرض لغادة كان فيلم الباشا تلميذ إخراج وائل إحسان





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً