العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ

بعد يومين من الغبار... توقعات باستقرار الطقس اليوم

شهدت مناطق البحرين صباح أمس (الجمعة) رياحا مغبرة، في الوقت الذي استمرت فيه الرياح الشمالية متوسطة إلى قوية السرعة حتى فترة المساء، إلا أنه من المتوقع أن يستقر الجو اليوم (السبت). وذكرت الأرصاد الجوية أن الرؤية الأفقية تدنت أمس إلى ألف متر أو أقل، في الوقت الذي كانت فيه الرياح شمالية غربية من 15 إلى 20 عقدة.

إلى ذلك، قال رئيس دائرة الحوادث والطوارئ جاسم المهزع «إن مجمع السلمانية الطبي لم يلحظ أمس أي زيادة غير طبيعية في نسبة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، إذ إن الزيادة كانت جدا بسيطة».


الأتربة تغطي مناطق البحرين وتوقع باستقرار الجو اليوم

شهدت مناطق البحرين صباح أمس (الجمعة) رياحا وأغبرة، إذ غطت الأغبرة أغلب مناطق البحرين، في الوقت الذي استمرت فيه الرياح حتى فترة المساء، إلا أنه من المتوقع أن يستقر الجو اليوم (السبت).

وكان طقس البحرين منذ أمس الأول (الخميس) مغبرا، في الوقت الذي استمر فيه إلى صباح أمس (الجمعة)، إذ كان الغبار كثيفا في البداية مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق.

وقد أصدرت إدارة الأرصاد الجوية أمس الأول بيانا توضح فيه بأن الرياح ستكون شمالية غربية نشطة السرعة وتصل إلى قوية السرعة أحيانا خلال النهار، متوقعة أن تقل السرعة خلال اليوم.

إلى ذلك قال رئيس دائرة الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع في حديث لـ «الوسط» :«إن أكثر الأمراض شيوعا والتي يكون سببها الجو المغبر هي أمراض الجهاز التنفسي، ولم يلاحظ مجمع السلمانية أمس أي زيادة غير طبيعية في نسبة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، إذ إن الزيادة كانت جدا بسيطة ولا تذكر».

وأضاف المهزع: «قد يعود سبب عدم وجود زيادة في تردد المرضى على مجمع السلمانية هو اتخاذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلى خارج المنزل وقد يكون لتوجه المرضى إلى المراكز الصحية أو العيادات».

وحذر المهزع المرضى من الخروج في هذا الجو، مشيرا إلى أنه في حال حدوث أي نوبة ربو لابد من اللجوء إلى المراكز الصحية أو مجمع السلمانية الطبي من أجل تلقي العلاج اللازم، محذرا من استخدام دواء بدون زيارة الطبيب فيما يتعلق بأمراض الجهاز التنفسي.

كما حذر المهزع من السياقة المسرعة في هذا الطقس، إذ إن هناك احتمال أن تكون هناك إصابات مرورية خطيرة خصوصا أن مجال الرؤية المنخفض قد يسبب الحوادث المرورية، ملفتا إلى أن مجمع السلمانية الطبي لم يستقبل أمس أي إصابات مرورية خطيرة.

وعن شكاوى البعض من التهاب العين جراء الطقس المغبر أوضح المهزع إلى أن السبب يعود إلى دخول الغبار إلى الغشاء المخاطي للعين مما يسبب احمرارا في العين، ملفتا بأنه إذا استدعت الحالة فإنه يجب زيارة الطبيب.

العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 7:28 ص

      ابو خالد

      تصحيح لرقم 7 اخي كلمة جلف يعني الاصل المتربي والحكيم واضن انك ليس منهم لأنك لو كنت منهم لما تكلمت على بلدانهم التي زرتها واستقبلوك فيها ولكن مع الاسف على الذي جعلك تدخل بلادهم والمجنسين هم اصوليين لهم عشائر وقبائل معروفه في كل العالم واذكنت لاتعرف اشتري كتاب الشعوب العربيه والقبائل .

    • زائر 8 | 3:12 ص

      للزئرة رقم 3 العراقية

      كلمة جلف تعني فى اللغة العربية عديم الرحمة .. وهذا ينطبق تمام الانطباق على المجنسين لانهم لا رحمة فى قلوبهم السوداء المليئة با الحقد على الشيعة , فقد زرت بلدانهم و لعنت اليوم الذى قادتني قدماي لزيارة هذة البلدن لقساوة تعامل اهلها و صلفهم مع ابناء الخليج , فانا اكرههم لدرجة المقت , فهؤلا المرتزقة كسوسة النخيل التى تنخر فى جدع النخلة بدون ان تري با العين المجردة .

    • زائر 7 | 2:44 ص

      بنت المدرسه

      بالعكس حليوو غباار
      شوي هواا تغيرر
      كله بروود هه
      بس يلاا
      الحمد لله على كل حال
      وبث

    • زائر 6 | 2:09 ص

      jalf

      jalf mast go out

    • زائر 5 | 1:52 ص

      يا عراقية

      نحن نقصد بالجلف بهؤلاء الذين أتوا الى بلادنا كمرتزقة وأكلوا من خيراتنا ويعذبون أبنائنا اذا طالبوا بحقهم في أرضهم ووطنهم لا وينكرون علينا أصولنا البحرانية الوطنية فيدعون بأننا من إيران ونحن عروقنا ممتدة الى آلاف السنين والشواهد والآثار تشهد.. فهؤلاء لن نقبل بهم ولا نحبهم لا نحن ولا أولادنا ولا حتى أحفادنا.. أما من هاجر ليعمل ويكد على عياله في بلده فنحن نكن له الإحترام لأنه يساهم في التنمية وهو ضيف محشوم طالما يحترم البلد الذي أضافه وشعبها..

    • فقيرة الى الله | 1:27 ص

      ان شاء الله يستقر الجو تخفيفا على المرضى المساكين

      والله جتنا حساسيه وعيونه انعمت من هالغبار والله يساعد المرضى اللي ما يقدرون عليه!!!

    • زائر 4 | 1:26 ص

      عراقيه

      الحمد لله على كل شي بس الرجاء عدم ذكر الالفاظ الفظه والغير ملائمه لأبناء البحرين وخاصة كلمة ... جلف... اشوف حتى الاطفال يقولونها على المجنسين لان الذنب مو ذنبهم هم ناس فقراء على باب الله يشتغلون واللي جابوهم هم السبب

    • زائر 2 | 12:39 ص

      يا رب تنجلي عنا غبرة المجنسين الجلف - آمـــــــــــــــــين

      بعد يومين من الغبار... توقعات باستقرار الطقس اليوم..

    • زائر 1 | 12:29 ص

      الحظ على اااه

      دائما الاحظ في العطلات والاجازات يتكرر هذا الجو المغبر بس كل هذا من غضب الرب على الفساق والفجار الي مليانة البلد منهم يا رب عجل ظهور الفرج

اقرأ ايضاً