العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ

لجنة التحقيق في أملاك الدولة تلتقي وزير العدل اليوم

تلتقي لجنة التحقيق البرلمانية في أملاك الدولة العامة والخاصة برئاسة النائب عبدالجليل خليل صباح اليوم (الأحد) وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة وذلك للتداول في شأن وثائق أملاك الدولة.

وصرح نائب رئيس اللجنة النائب حسن الدوسري بأن اللجنة ستناقش في اجتماعها رد جهاز المساحة والتسجيل العقاري بخصوص تزويد اللجنة بمعلومات عن عدم شمول سجل الجهاز عددا من العقارات، بالإضافة إلى رد الجهاز بشأن تزويد اللجنة بنسخ عن الوثائق الأصلية للعقارات البالغ عددها 171عقارا. وأشار الدوسري إلى أن جدول أعمال اللجنة يضم مناقشة الخطوات والإجراءات القانونية التي يتبعها جهاز المساحة والتسجيل العقاري بشأن الأراضي التي تعتبر مملوكة للدولة بحكم القانون.

وعبر الدوسري عن أمله في أن تتكلل تداولات اللجنة مع وفد وزارة العدل والشئون الإسلامية بنتائج تصب في خدمة لجنة التحقيق في أملاك الدولة العامة والخاصة.

يشار إلى أن لجنة التحقيق في أملاك الدولة العامة والخاصة قد رفعت مؤخرا اجتماعها لعدم حضور وزير العدل والشئون الإسلامية أو وكيل الوزارة أو حتى مدير التسجيل العقاري، حيث اكتفت الوزارة بإرسال وفد مكون من المستشار القانوني والمستشار العقاري اللذين حضرا من دون المعلومات التي تتعلق بالمراسلات التي طلبتها اللجنة منذ سبتمبر/ أيلول العام الماضي

العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً