العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ

«التربية» تدشن «مهارات المكتبة والبحث» للتعليم الابتدائي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

14 فبراير 2009

قررت إدارة تقنيات ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم تعميم برنامج مهارات المكتبة والبحث للصف الثالث الابتدائي بجميع المدارس الابتدائية في الأول من شهر مارس/ آذار المقبل 2009.

وقال القائم بأعمال مدير الإدارة فيصل الحلواجي: «إن الإدارة تواصل جهودها في سبيل دعم وتعزيز برنامج مهارات المكتبة والبحث للصف الثالث الابتدائي بالمرحلة الابتدائية منذ أن تم البدء فيه في العام الدراسي 2005/2006 حيث تتواصل الإدارة مع إدارات المدارس الابتدائية من خلال إعداد لقاءات تربوية وورش عمل لاختصاصيي مراكز مصادر التعلم التي ينفذها اختصاصيو المصادر التربوية بالإدارة ليطلعوهم على آخر المستجدات في هذا المجال».

وأفاد الحلواجي بأن «البرنامج يهدف إلى تعريف الطلبة على الاستخدام الصحيح لمركز مصادر التعلم وآداب المركز، وأنظمة استخدامه، وكذلك تدريب الطلبة على استخدام محتويات المركز وتوظيفها من مواد مطبوعة وغير المطبوعة، وتدريبهم على طرق البحث من خلال الإنترنت، إضافة إلى تدريب الطلبة على طرق توظيف، وتحسين الأداء المدرسي، وتوظيف مراكز مصادر التعلم بمدارس المرحلة الابتدائية في خدمة الطلبة.

يذكر أن البرنامج تم تقويمه في وقت سابق خلال متابعة اختصاصيي مراكز مصادر التعلم أثناء تطبيقهم للبرنامج، من خلال الزيارات الميدانية، والتقارير المرسلة من المدارس. بمشاركة الهيئات الإدارية بمدارس المرحلة الابتدائية، وإدارة المناهج، والتوجيه التربوي، وبناء على نتيجة التقويم تم عقد لقاء بإدارة تقنيات ومصادر التعلم مع جميع اختصاصيي المدارس المشاركة بالمشروع وتم الاتفاق على تحديد عدد اللقاءات المطلوبة للانتهاء من البرنامج في صورته النهائية، والاتفاق على إجراء التعديلات المطلوبة بصورة جماعية، والبدء بالتعديلات النهائية التي تم الاتفاق عليها، والاتفاق على تزويد جميع مدارس المرحلة الابتدائية بالأقراص المرنة

العدد 2354 - السبت 14 فبراير 2009م الموافق 18 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً