العدد 2736 - الأربعاء 03 مارس 2010م الموافق 17 ربيع الاول 1431هـ

انطلاق فعاليات «جيو 2010» الأحد المقبل

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط التاسع للعلوم الجيولوجية (جيو 2010) يوم الأحد المقبل (7 مارس/ آذار الجاري) في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وسيسلط المؤتمر الأضواء على القضايا والمسائل المهمة والرئيسية التي تكتنف المناخ الحالي للطاقة العالمية وذلك في الجلسة الافتتاحية. ويستقطب المؤتمر حشدا من كبار الشخصيات يربو على 2000 أخصائي في صناعات النفط والغاز للاستماع إلى كبار المتحدثين من المتخصصين في الصناعة النفطية لكي يدلوا بآرائهم بشأن الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام وعنوانه «الحلول المبتكرة للعلوم الجيولوجية - تلبية الطلب على المواد الهيدروكربونية في أوقات متغيرة».

وفيما يتناول المؤتمر الحاجة إلي أسلوب مبتكر في التعامل مع التقنية الجديدة وإقامة المشاركات بين الصناعة النفطية والحكومات والمجتمعات لاقتناص الفرص في البيئة الراهنة التي تواجه تحديات هائلة جاءت نتيجة للتغيرات الأخيرة في الأسواق المالية ستبدأ جلسات المؤتمر بكلمات افتتاحية يلقيها كل من وزير شئون النفط والغاز، ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز، عبدالحسين ميرزا ورئيس مؤتمر «جيو 2010» والرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة «بابكو»، فيصل المحروس.

وسيتم إلقاء ما يزيد على 460 بحثا شفهيا وإيضاحيا بغرض المشاركة في إطلاع الحاضرين على معارف وخبرات وتجارب شركات الإدارة والتشغيل والتزويد وذلك في أيام المؤتمر الثلاثة.

كما ستتم مناقشة القضايا والمسائل الرئيسية في خمس جلسات رفيعة المستوى خلال المؤتمر وتتناول موضوعات مثل، أزمة الموارد البشرية التي تواجه قطاع النفط حاليا، القيادة واتخاذ القرارات، الأبحاث والتطوير، موارد الطاقة غير التقليدية والفرص الجديدة في حقول النفط والغاز الناضجة.

كما سيضم برنامج المؤتمر الحافل خمس دورات فنية قصيرة تقام قبل أيام المؤتمر.

العدد 2736 - الأربعاء 03 مارس 2010م الموافق 17 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً