العدد 2736 - الأربعاء 03 مارس 2010م الموافق 17 ربيع الاول 1431هـ

وزير الصناعة ينوه إلى دور الشركات العائلية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

03 مارس 2010

نوه وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، أثناء استقباله في مكتبه صباح أمس (الأربعاء) صاحب الأعمال والمستثمر، خالد كانو، إلى دور الشركات العائلية والعامة في تعزيز التنمية الإقتصادية في مملكة البحرين وإبراز البلاد بالصورة المتقدمة والتي تضاهي بها دول العالم المتقدمة.

وقدم كانو للوزير الشكر والتقدير للجهود التي يقدمها وتقدمها الوزارة في سبيل تقديم التسهيلات المطلوبة للقطاع الخاص وبما يسهم في تقدم وتطور البلاد على الصعيد الاقتصادي.

وخلال اللقاء أشاد الوزير بالمساهمات الكبيرة والشراكة المميزة القائمة بين القطاع الخاص في مملكة البحرين والحكومة، من حيث تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتجارية ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

كما أشاد بالاهتمام البالغ الذي يوليه كانو فيما يتعلق بقطاع المعارض، مؤكدا المكانة المرموقة التي حققتها صناعة المعارض والمؤتمرات في مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والعالمي ودورها المهم والمحوري في دعم عملية التنمية الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الحاضر. مؤكدا أهمية صناعة المعارض في البحرين معتبرا إياها من أبرز العناصر الجاذبة للاستثمارات العالمية، ومنوها إلى دعم الحكومة والتسهيلات التي تمنحها للعديد من الشركات التي تعمل في هذا المجال.


«المواشي» تشكل وفدا دينيا للاشراف على الذبح في أستراليا

شكَّلت شركة البحرين للمواشي، وفدا دينيا سيتم انتدابه إلى أستراليا للإشراف على عملية ذبح المواشي وفقا للشريعة الإسلامية وتقديم المساعدة المطلوبة والتوجيه في هذا الجانب.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة، أثناء استقباله في مكتبه صباح أمس النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة والبحرين، ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، ورئيس مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن، يوسف الصالح، بالدور المهم الذي تلعبه الشركتان على صعيد توفير الإنتاج الغذائي بأفضل مستويات الجودة وبكميات تلبي حاجة المواطنين في السوق المحلية.

مؤكدا الوزير استمرار دعم الحكومة للشركات الوطنية العاملة في قطاع الأغذية وخاصة الرئيسية منها وذات العلاقة بالحياة اليومية والمستوى المعيشي للمواطنين.


فخرو يستمع إلى شرح براءة اختراع في البناء الحديث

إلى ذلك استمع وزير الصناعة والتجارة، أثناء استقباله في مكتبه صباح أمس رئيس مجموعة الكبيسي، عيسى الكبيسي والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة، عبدالله الكبيسي، إلى شرح بشأن فوز المجموعة ببراءة الاختراع من جمهورية ألمانيا الإتحادية في البناء الحديث والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وأشاد الوزير بهذا الإنجاز الذي يعد بداية للتغلب على الكثير من المشكلات التي تواجه طرق البناء التقليدية بالإضافة إلى تقليل الحاجة للمواد المستخدمة للبناء، كما أعرب عن تقدير الحكومة والوزارة للمساهمات الفاعلة للقطاع الخاص في الاقتصاد الوطني ودوره المؤثر في النمو، مؤكدا أهمية الشراكة المتكاملة بين الحكومة والقطاع الخاص في تحقيق الإستراتيجيات المتصلة بهذا الجانب والتي تصب في نهايتها في الصالح العام.

كما قدم عبدالله الكبيسي شرحا لطريقة البناء الحديثة التي تعد تطويرا للبناء التقليدي الحالي وباستخدام آليات وتقنيات متطورة للبناء والتشييد يقلل الكلفة والوقت.


... ويشيد بالمبادرات الإيجابية لقطاع الأعمال

من جهة أخرى، أشاد الوزير بالمبادرات الإيجابية التي يقوم بها أصحاب الأعمال والمستثمرون في مملكة البحرين والتي تنعكس إيجابا على الواقع التنموي والاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لصاحبي الأعمال والمستثمريْن رائد ومؤنس المردي، اللذين استعرضا مستجدات المشاريع التي تتصدر اهتمامهما في الوقت الحاضر.

وأعرب وزير الصناعة والتجار عن تقدير الوزارة لكل المستثمرين البحرينيين واعتبارهم شركاء حقيقيين في البناء والتنمية وتحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين، منوها إلى استعداد الوزارة الدائم والمستمر لتقديم كل أنواع الدعم المطلوب للشركات المختلفة.

العدد 2736 - الأربعاء 03 مارس 2010م الموافق 17 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً