العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ

«تشريعية النواب» ترفض إنشاء هيئة مكافحة الفقر

حجز دين النفقة... وتشكيل هيئة مكافحة الفقر

رفضت لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب اقتراحين بقانون تقدم بهما النائب عادل العسومي، إذ رفضت الاقتراح بقانون بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفقر في مملكة البحرين.

ورأت اللجنة أن ما يستهدفه الاقتراح من خلال إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفقر يعد من صميم الأهداف التي تعمل على تحقيقها وزارة التنمية الاجتماعية التي تملك مشاريع وخططا رامية لعلاج ظاهرة الفقر، كما أن إنشاء مثل هذه الهيئة قد يزيد من الأعباء المالية التي تتكبدها الدولة، ويكرر الجهود المبذولة فيها.

كما رفضت الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية المرافق للمرسوم الملكي رقم (12) لسنة 1971، مؤكدة أن «النص الحالي يشكل ضمانة كافية للمرأة المطلقة في دين النفقة، إذ كفل لها القانون جواز الحجز على ربع راتب الزوج المطلق، إضافة إلى ذلك، فإنه بالنظر إلى القوانين المماثلة في الدول ذات التجربة تبيّن بأن غالبيتها لم تجوز الحجز على المرتبات والأجور وفاء لدين النفقة إلا بقدر الربع».

العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:54 م

      تعليق على الزائر 1

      اخوي،
      انا معاك عشان يرفعون الرواتب،، بس لاتنسى بان اكثر التجار اولاد...
      نزلوا للمتزوجين ومقدمين طلب اسكان بدل اجار 100 دينار، ارتفعت الاجارات على الكل 150 دينار،
      هذه المبلغ مدفوع عشان تيسير حياة المتزوجين، مو عشان ياكلها التاجر او المؤجر،، وشنو ذنت اللي ماتنصرف له هذي ال 100 دينار الاجار مرتفع عليه بعد،، مثال ثاني الحلاق كنا نحلق الوجه 300 فلس، اليوم صار 600 فلس،
      التجار بس يسمعون اشاعة بدل غلاء زيدوا سعر هذه وذاك،
      اهيه خاربه خاربه، مو كان عندهم عيال بس الله بنتقم منهم واحد واحد

    • زائر 2 | 3:10 ص

      مثلي مثل الزائر رقم1

      والله صدقت اخي الزائر رقم 1,,,كل ما أبديته صحيح 100% بس لا يقاطعون سعادة النائب العسومي,والشي الوحيد اللي يعارضه بعض النواب هي الاشياء الثقيلة اللي يسعد بها المواطن للابتعاد عن خط الفقر,ولماذا يابعض النواب تسقطون هذا القانون؟

    • زائر 1 | 11:35 م

      دفع مبلغ المواطنه لكل مواطن ورفع الرواتب

      رفع الرواتب في القطاعيين ودفع مبلغ المواطنه( يصرف للبعض.. المحروم منه أكثر المواطنيين) وتشغيل العاطلين وتخفيض القروض والضرائب الكهرباء و الهاتف و وسائل النقل و إيجاد دستور وقوانيين تخدم البلاد و العباد .. أسهل عملية لتحدي الفقر المصطنع في البحرين

اقرأ ايضاً