العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ

مؤتمر «الوفاق» يثير الاستياء الرسمي و«العدل» تتوعد بإجراءات قانونية

«التنمية الاقتصادية» يبارك خطة المشاريع الإسكانية الجديدة... والأميرة سبيكة تفتتح معرض الحدائق

أشعل مؤتمر جمعية الوفاق الوطني الإسلامية العام الساحة البحرينية، وأصبح حديث الساعة طوال الأسبوع الماضي، فبعد أن عبّر مجلس الوزراء في جلسته يوم الأحد الماضي، عن استيائه واستنكاره للتصرفات التي قامت بها «الوفاق» في مؤتمرها العام، أسِف سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد لاستغلال مقر نادي طيران الخليج من قبل «الوفاق» في التطاول على الأفراد والعوائل، والإساءة إلى نظام الحكم، وفي استغلال مناخ الحرية لقضايا لا تدعم الوحدة الوطنية.

وفي أول خطوة تتخذها وزارة العدل والشئون الإسلامية بعد تلويحها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال «الوفاق»، علمت «الوسط» أن الوزارة أرسلت خطابا للجمعية تطلب فيه تزويدها بمقررات المؤتمر الذي عُقد يوم الجمعة الماضي الموافق 18 فبراير/ شباط، وأمهلت الوزارة الجمعية مدة 10 أيام منذ انعقاد المؤتمر لتسليم المقررات.

أما نهاية الأسبوع وهو يوم أمس (الجمعة)، فتميّز بمباركة مجلس التنمية الاقتصادية للمشروع الإسكاني الجديد، الذي اقترحته وزارة الإسكان من حيث التصميم والكلفة والتملك وأوجه السداد، وسيكون القطاع الخاص شريكا في تمويل وإنشاء المشاريع الإسكانية الجديدة.


مجلس الوزراء: «مؤتمر الوفاق» أساء للنظام والدستور

عبّر مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي بقصر القضيبية صباح (الأحد) الماضي عن استنكاره واستيائه للتصرفات التي قامت بها جمعية «الوفاق» في مؤتمرها العام، موضحا أنها تجاوزات وإساءات تمس الأشخاص والعوائل، كما تضمنت طرح إساءات لنظام مملكة البحرين ودستورها وشكل نظام الحكم فيها وإساءة استخدام مقر نادي طيران الخليج لأغراض لم يرخص بها.

وحذّر المجلس من تمادي وتجاوز البعض في الخطاب السياسي بالشكل الذي يسيء إلى ميثاق العمل الوطني والدستور ويسيء إلى مكونات المجتمع البحريني القائم على تلاحم أفراده بكل فئاته. مشيرا إلى أن جلالة الملك وجه في أكثر من مناسبة إلى الابتعاد عن الإساءات إلى الأشخاص والعوائل حفاظا على تلاحم المجتمع البحريني ومودته بين جميع فئاته. من جانب آخر، أمر سمو رئيس الوزراء مجلس الدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية بدراسة مصدر الغازات التي انتشرت في بعض المناطق في الآونة الأخيرة والوقوف على الأسباب لتفاديها على وجه السرعة.


رئيس الوزراء وولي العهد يأسفان لتطاول «الوفاق» على العوائل والنظام

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن أسفهما لاستغلال مقر نادي طيران الخليج من قبل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في التطاول على الأفراد والعوائل، والإساءة لنظام الحكم، وفي استغلال مناخ الحرية لقضايا لا تدعم الوحدة الوطنية.


«العدل» تمهل «الوفاق» 10 أيام لتسليم مقررات مؤتمرها العام

علمت «الوسط» أن وزارة العدل والشئون الإسلامية أرسلت خطابا إلى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية تطلب فيه تزويد الوزارة بمقررات المؤتمر العام للجمعية الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي، وأمهلت الوزارة جمعية الوفاق مدة 10 أيام منذ تاريخ انعقاد المؤتمر العام لتسليم ما صدر عنه.

وتأتي هذه الخطوة في أول تحرك فعلي بعد تلويح وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة قبل يومين باتخاذ إجراءات قانونية بحق جمعية «الوفاق» وذلك لما أسماه الوزير بـ «تجاوز الجمعية ما تم التوافق عليه من ثوابت وطنية متفق عليها، متناسية ما افتقده تشكيلها السياسي من ضم لكل مكونات الشعب؛ الأمر الذي لا يمكن القبول به أو التأسيس عليه».


«الوفاق»: الأحرى بوزير «العدل» الالتفات إلى العابثين بالأمن الاجتماعي

قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان أصدرته مؤخرا تعليقا على تصريح وزير «العدل» الأخير وتوعده بالإجراءات اللازمة حيال ما طرحه أمين عام الجمعية في مؤتمرها العام: إن «الحري بمعالي الوزير أن يلتفت إلى من يعبثون بالأمن الاجتماعي لهذا الوطن، ويقتلون مبادئ المساواة، وينادون بالفصل بين المواطنين في جميع المواقع، وعلى رأسها المواقع العامة، فالوطن للجميع وهذا ما يحرك الوفاق دائما». وأكدت الجمعية أن «الوفاق كانت ومازالت وستبقى تتحدى كل خطاب فئوي طائفي، بل وتحارب الممارسات اليومية للتمييز على أساس المذهب الديني والسياسي أو العائلي، وتنادي بمساواة الناس أمام القانون وفي الوظائف العامة وفي تولي المناصب وفي توزيع الثروة، وتعلن مقتها لكل ما من شأنه أن يضعف اللحمة الوطنية، بالتحريض ضد الطوائف أو المذاهب الدينية أو السياسية، وسجلها مشرق في ذلك».


«طيران الخليج»: نطالب «الوفاق» بالاعتذار عن تحويل مرافقنا إلى منابر سياسية

أعربت شركة ونادي طيران الخليج عن استنكارهما ورفضهما الشديد لما جاء في خطاب جمعية الوفاق الوطني الإسلامي خلال اجتماع الجمعية الأخير بتاريخ 18 فبراير/ شباط 2010 والذي تم عقده بمقر النادي، إذ ترفض الشركة والنادي أن تستخدم أي من مرافقهما منبرا سياسيّا، مطالبة «الوفاق» بالاعتذار.

وأكدت كل من الشركة والنادي عدم وجود أي توجه سياسي لديهما وأنه من المخالف للقانون الأساسي للشركة والنادي أن تعقد أية فعالية ذات أي طابع سياسي في مقرهما، معبرين عن بالغ أسفهما لسوء استخدام إحدى مؤسسات البحرين.


مصادر: توقيف رئيس نادي «طيران الخليج» عن العمل

كشفت مصادر مطلعة لـ «الوسط» أن رئيس نادي «طيران الخليج» عيسى عبداللطيف تسلم خطاب إيقافه عن العمل مع استمرار صرف أجره الشهري، بسبب تداعيات المؤتمر العام لجمعية الوفاق الذي عقد في صالة النادي في الفترة من 18-19 فبراير/ شباط الجاري.

كما كشفت المصادر أن رئيس شئون الأفراد بشركة طيران الخليج أحمد البنّاء سيكون طرفا في القضية وذلك لعلاقته المباشرة بالنادي كونه رئيس لجنة نادي «طيران الخليج»، مشيرة إلى أن البنّاء أُبعد عن عضوية لجنة التحقيق على رغم أنه ضلع أساسي في أي لجان تحقيق مع العمال، مع احتمالية التحقيق معه أيضا كونه طرفا في القضية.


«التنمية الاقتصادية» يبارك التصميم الإسكاني الجديد

بارك أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية، خلال اجتماعهم أمس الأول (الخميس)، المشروع الإسكاني الجديد المقترح من حيث التصميم والكلفة والتملك وأوجه السداد. وترأس ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اجتماع اللجنة الذي عقد في قصر الرفاع يوم أمس الأول، واستمع سموه إلى عرض شامل وتوضيحي من وزارة الإسكان لتصاميم المشروع الإسكاني الجديد والشراكة والتمويل مع القطاع الخاص بغية توفير الوحدات السكنية الملائمة في زمن مناسب، وهو ما كان سموه أمر بإعداده قبل أسبوعين..


الأميرة سبيكة تفتتح معرض الحدائق

رعت قرينة عاهل البلاد الرئيسة الفخرية للجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حفل افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2010، وذلك مساء أمس الأول (الخميس) بمركز البحرين الدولي للمعارض والذي يستمر إلى 28 فبراير/ شباط الجاري، برعاية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتم خلال الاحتفال، التوقيع على اتفاقية محفظة دعم المزارعين بين «تمكين» وبنك الإبداع، تنص على أن تعمل «تمكين» بالتعاون مع البنك، المتخصص بتمويل المشاريع متناهية الصغر، لدعم ومساندة المزارع البحريني، حيث قامت «تمكين» بموجب الاتفاقية بتخصيص موازنة قدرها 4 ملايين دينار بحريني لدعم 600 مزارع بحريني على مدى عامين لتوفير كل ما من شأنه أن ينهض بالقطاع الزراعي والحيواني.


«شركة جسور مدينة عيسى» تقاضي وزير الأشغال لفسخه عقد المقاولة

تقدمت شركة المقاولات الكورية الموكل إليها القيام بتنفيذ مشروع تقاطع بوابة مدينة عيسى والجسر العلوي والنفق، برفع دعوى قضائية مستعجلة ضد وزير الأشغال فهمي الجودر.

هذا، وقررت محكمة الأمور المستعجلة النظر في القضية صباح الخميس الماضي، إذ تطالب الشركة بوقف صرف الضمان البنكي المودع لدى وزارة الأشغال والذي تزيد قيمته عن 4 ملايين دينار، بالإضافة إلى ندب خبير فني من ذوي الاختصاص لإثبات حالة الأعمال التي قامت بها الشركة، وتقدير كلفتها، وتحديد وحصر ما أنجز من أعمال في المشروع سواء بنية تحتية أو أعمال إنشائية من جملة أعمال المقاولة بالكامل وبالجملة، وبحث جميع أوجه المنازعة فيما يتعلق بتنفيذ الشركة الكورية لعقد المقاولة المحرر بينها وبين وزارة الأشغال. وقررت المحكمة بعد النظر في القضية إلى وقف صرف الضمان البنكي.


البحرين تؤكد دعمها لاستقرار اليمن

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وقوف مملكة البحرين إلى جانب شقيقتها الجمهورية اليمنية في الدفاع عن أراضيها والحفاظ على سيادتها واستقرارها وازدهارها وسلامة مواطنيها، مشيدا جلالته بالإجراءات التي تتخذها اليمن لضمان استقرارها ووحدة أراضيها وسيادتها.

وأعرب عاهل البلاد خلال المباحثات الثنائية التي عقدت مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في فندق الريتز كارلتون الأربعاء الماضي عن دعم مملكة البحرين للجهود الإقليمية والدولية لتنمية الجمهورية اليمنية بما يحقق مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته في التقدم والرخاء الاقتصادي.


اكتمال تطوير حرم بوليتكنك البحرين في

توقع الرئيس التنفيذي في بوليتكنك البحرين جون سكوت أن يتم الانتهاء من إنشاء وتطوير حرم بوليتكنك البحرين بحلول العام 2018، ليستوعب بذلك ما يقارب 5 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف سكوت خلال مؤتمر صحافي عقد الثلثاء الماضي في بوليتكنك البحرين بمناسبة إرساء مناقصة إنشاء وتطوير حرم بوليتكنك أن «الخيارات التي كانت أمام بوليتكنك عندما كانت هناك الرغبة لتطوير وإنشاء حرم بوليتكنك كثيرة، إلا أنه في النهاية تم الاتفاق على توسيع حرم بوليتكنك وتطويره على أن يكون المقر في جامعة البحرين الكائن في مدينة عيسى».

وأكد سكوت أن إنشاء بوليتكنك جاء من أجل تعليم الشباب الذين من المتوقع أن يكونوا قادة المستقبل في المجتمع البحريني، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من إنشاء وتطوير حرم بوليتكنك فإن المبنى سيسع ما يقارب 5 آلاف طالب وطالبة.


رابع وفاة بـ«السكلر» منذ مطلع العام لشابة من جدحفص

قال رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم لـ «الوسط»: «إن مجمع السلمانية الطبي سجل صباح أمس حالة الوفاة الرابعة جراء مضاعفات مرض السكلر منذ مطلع العام الجاري للشابة البحرينية إيمان علي إبراهيم مفتاح».

وأوضح الكاظم «تبلغ الفقيدة التاسعة والعشرين من عمرها وهي متزوجة وأم لطفل واحد، وهي من منطقة جدحفص وتسكن مع زوجها في كرانة، تم إدخالها المجمع السبت الماضي وهي تعاني من نقص في الأوكسجين، وظلت في الطوارئ حتى مساء اليوم التالي ومن ثم نقلت لوحدة العناية القصوى».

وأضاف «كان سبب الوفاة نقصا في الأوكسجين وهبوطا في نبضات القلب، والجمعية تُعزي ذوي المتوفاة، كما أننا سنُراجع الوزارة في سبب الوفاة، كما طالبنا الوزارة بالتحقيق في الوفاة الثالثة جراء السكلر التي حدثت في التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني والبالغة من العمر 32 عاما».


مواطن متورط في حمل البحرينية التي أجهضت جنينها

علمت «الوسط» أن المواطنة المتهمة في قضية إجهاض جنينها بغير مشورة طبية كانت على علاقة محرمة مع بحريني متزوج وأثمرت العلاقة المحرمة عن حملها بالجنين ذات الخمسة أشهر. وقرر قاضي تجديد الحبس أمس إخلاء سبيل المتهمة وهي في العشرينيات من العمر، إذ قدر القاضي كفالة إفراج بمبلغ 100 دينار.

وكانت نيابة المحرق أمرت بحبس بحرينية بتهمة إجهاض جنينها بغير مشورة طبية، لمدة أسبوع على ذمة التحقيق. وأفادت المتهمة بأقوالها في تحقيقات النيابة العامة، وقالت إنها كانت على علاقة غير مشروعة مع رجل، وعاشرها معاشرة الأزواج، وأثمرت هذه العلاقة المحرمة عن حملها، ولتداري فضيحتها التي مرت عليها خمسة أشهر أجهضت جنينها بنفسها.


تدريب 75 محاميا للعمل كمحكّمين دوليين

قال وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة لـ «الوسط»: «إن غرفة البحرين لتسوية المنازعات التجارية ستدعم الاقتصاد البحريني، وسترفع من سمعة البلاد القضائية، وتفتح المجال أمام المحامين ليكونوا محكمين دوليين». وأضاف أن «الوزارة أنفقت 89 ألف دينار لتدريب 75 محاميا في مجال التحكيم، وذلك على أعلى المعايير والمستويات، وتستمر فترة التدريب لمدة عامين». ونفى الوزير أن تكون الوزارة اتجهت إلى «أمركة» القضاء عن طريق إنشاء هذه الغرفة والتعاقد مع جمعية التحكيم الأميركية، مشيرا إلى أن البحرين تستمد قوانينها من الشريعة الإسلامية، وتأخذ من قوانين عدة دول ما ينفعها ويناسبها. وردّ الوزير على الانتقادات الموجهة إلى الغرفة، وخصوصا فيما يتعلق بعدم إمكانية استئناف أحكامها وإلزام الجميع بالرجوع إليها في أي منازعة مالية تزيد على نصف مليون دولار.


265 منزلا بـ «ثانية اللوزي» تجهز في يونيو المقبل

توقعت إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية بوزارة الإسكان أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في المرحلة الثانية من مشروع اللوزي الإسكاني في يونيو/ حزيران المقبل. وكشفت أنها أنهت 80 في المئة من الأعمال الإنشائية والبناء في المرحلة الثانية، والتي تحتوي على 265 منزلا. وأكدت الإدارة أن «العمل قائم على قدم وسق لاستكمال ما تبقى من أعمال الإنشاء والتشطيبات»، مشيرة إلى أنه «في الوقت الحالي يجري العمل في التشطيبات الداخلية للبيوت، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها قريبا». وكان وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة وضع حجر أساس المرحلة الثانية من المشروع، والتي تبلغ كلفتها 12 مليون دينار، في 6 يوليو/ تموز من العام الماضي، وأكد حينها أن المنازل ستكون جاهزة خلال 9 أشهر.


«عمومية التمريض» تطرد فخرية ديري وتشطب عضويتها

أقر 27 عضوا في الجمعية العمومية لجمعية التمريض البحرينية طرد المدير المؤقت السابق للجمعية فخرية ديري وشطب عضويتها «نظرا لمخالفتها للنظام الأساسي بشأن الخلاف مع أي عضو من أعضاء الجمعية، وموقفها السلبي من الجمعية ومصالح الممرضين» بحسب ما جاء في قرار الجمعية العمومية.

وأعلن أعضاء الجمعية بحضور ممثل عن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وجمعية حقوق الإنسان، أن اليوم -(السبت) الماضي- موعدا لانتخابات مجلس الإدارة الجديد، بعد أن قدم المجلس الحالي استقالته.

من جانبه، كشف أمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني عن لقاء مرتقب مع سمو رئيس الوزراء، سيتم خلاله عرض المشكلات التي يعاني منها الممرضون، إضافة إلى تطورات كادر التمريض الذي لم يفعّل حتى الآن، على رغم إقراره من مجلس الوزراء في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2008.


مصرع آسيوي في حادث يوم الجمعة الماضي

لقي آسيوي (27 عاما) مصرعه عصر يوم (الجمعة) الماضي، وذلك بعد أن صدمته سيارة يقودها شاب بحريني عند الإشارة الضوئية لقرية المعامير على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، فيما لم يصب سائق السيارة في الحادث.

وبحسب التفاصيل الأولية فإن السيارة كانت مقبلة من ناحية دوار النويدرات باتجاه سترة عندما كان الآسيوي بصدد عبور الشارع ليصدمه مباشرة بالجانب الأيمن للسيارة وأدت شدة الاصطدام لقذفه إلى وسط الشارع وإصابته بإصابة بليغة أدت لوفاته بموقع الحادث.


«العدل»: بناء 13 مسجدا للأوقاف السنية والجعفرية في 2010

أعلنت وزارة العدل والشئون الإسلامية أنها ستعمل على بناء 13 مسجدا للأوقاف السنية والجعفرية في 2010. وأكد وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة حرص الوزارة على تلبية احتياجات جميع مناطق البحرين من دور العبادة، سواء الجوامع أو المساجد أو المآتم أو صالات المناسبات التابعة للمساجد أو تسوير وتطوير المقابر وغيرها من الخدمات.

وذكر أن «إدارة الأوقاف السنية باشرت العمل في عدد من المشاريع من بينها مسجد الظاعن بالمحرق، ومسجد الماص بالمنامة، ومسجد عسكر، ومسجد الحويلة بالحد، ومسجد عبدالله الجودر بالمحرق، ومسجد عمرو بن سلطان بالرفاع الغربي، ومسجد عبدالرحمن بن عبدالوهاب بالقضيبية، وصيانة وترميم مسجد أجور بمدينة حمد، إلى جانب بناء صالة مسجد البوعينين بالحورة وصالة السلام بالرفاع الشرقي». وأضاف أن «الوزارة تعمل على تسوير وتطوير مقبرة الحالتين، ومقبرة البديع، ومقبرة حيان بعسكر».


استشاري الحروق: «قتيل المعامير» مات بـ «انتكاسة صدرية»

أفاد استشاري التجميل والحروق في مجمع السلمانية الطبي صادق العكري خلال جلسة للمحكمة، بأن سبب وفاة المجني عليه «قتيل المعامير» حدوث انتكاسة في الجهاز التنفسي «انتكاسة في الصدر»، مضيفا أن المجني عليه كان يمكنه الحياة بنسبه 99 في المئة.

وشهدت الجلسة تسليم النيابة العامة للمحكمة نسخا من قرص مرن «CD» يثبت تورط عدد من المتهمين في واقعة حرق جرت مسبقا، وليس كما ذكر ضابط أمن في القضية أن هناك تسجيلا يحتوي على واقعة مهاجمة سيارة المجني عليه بزجاجات حارقة.

وقد أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم، وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله القضية حتى 24 مارس/ آذار وذلك لتقديم شهود النفي والمرافعات، كما طلبت تقريرا عن الحالة الصحية للمتهم الأول.


تحويل المزورين للحصول على «المورفين» إلى «النيابة»

قررت وزارة الصحة تحويل مرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) الذين يسببون مشاكل في مجمع السلمانية الطبي للحصول على مادة المورفين بكميات أكبر من خلال تزوير الأوراق الصحية الرسمية، إلى مركز الشرطة والنيابة العامة من خلال رفع دعوى قضائية ضدهم.

وقال رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي محمد أمين العوضي: «إن قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي يواجه ضغطا شديدا من قِبل مرضى فقر الدم المنجلي، حيث يستقبل يوميا نحو 75 مريضا، منهم 8 - 10 حالات فقط تستدعي دخولها المستشفى».


إلزام «نورانا» بالعودة للخلف بمسافة 400 متر وفقا لـ «المخطط الهيكلي»

أفصح وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي عن إلزام مشروع نورانا الاستثماري الإسكاني المزمع إنشاؤه قبالة سواحل المنطقة الشمالية، بالعودة للخلف محققا ارتدادا بمسافة 400 متر عن موقعه الحالي، لتصبح مسافة ابتعاده عن سواحل المنطقة الشمالية نحو كيلومتر واحد وفقا للمناطق المخصصة للمشروعات المستقبلية غير المحددة مباشرة في المخطط الهيكلي الاستراتيجي للبلاد.

ونوه إلى أن الاختلاف مع المجلس البلدي يكمن في تحديد المسافة بين موقع المشروع والساحل بحسب ما جاء في المخطط الهيكلي، وأن هذا يحتاج إلى تدقيق لتثبيت الموقع الجغرافي.

وقال: إن الوزارة لم ترخص لمشروع «مرسى السيف» بحسب ما تقدم به أصحاب المشروع في البداية، وذلك لأن الموقع كان واضحا بأنه خارج المخطط الهيكلي.

العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 8:43 ص

      والله لو يبون لكم القمر

      والله حاله على كل اللي تسويه لكم الحكومة بعد مايملي عينكم شي ما قول الا الله يزيد من قوة وعزيمة قيادتنا الرشيدة والله يخلي بوعلي دوم وخليه ذخر لنه ان شاء الله ويخلي العدو يحتر والله ينصر الحكومة على الوفاق المحتالة اللي مايملي عينها لا الحصى والتراب وحنه وياكم ياحكومة

    • زائر 17 | 8:35 ص

      علي القطان >>

      الحين مو يقولون ان البحرين مملكة ديمقراطية ؟؟؟؟؟ فكيف دمقراطيه وهي قومت الدنيا على ماقالته الوفاق في مؤتمرها عن أن يجب انتخاب رئيس الوزراء من قبل الشعب ....... والميثاق ينص على هاذا الكلام وليس الوفاق >>>>وانا بضرب لكم مثال وهو عن رئيس الوزراء الكويتي الذي تم استجاوبه فهل كان هاذا العمل اساءة لأحد ؟؟

    • زائر 16 | 5:03 ص

      أين التطاول ؟؟

      عجبي على هالحكومه ... اتقولون حريه وإنفتاح وبرلمان ووو... والحين حزت الحزه يوم صارت السالفه جد قلتون تطاول ؟ والله حاله وياكم . والله غريب أمرها هالحكومه . يعني لا تنقلي ولا تنشوي .. عيل وين البرلمان والبطيخ الي تقولون عنه ؟؟ حقد و فشل . والله المعين .

    • زائر 15 | 4:18 ص

      هذا الزمن

      رد على الزائر رقم ( 2 ) اقول لك أنت مو بحريني !!!!
      البحريني يحب البحرين وأهله وانت إذا عطوك عيونهم ما ترضه ( و ما تترس عينك إلا التراب )
      حبيبي الشيخ خليفة احنا وايد نحبك ودمت لنا ولشعبك

    • زائر 14 | 3:54 ص

      ألاعيب واضحة وضوح الشمس.. والشعب واعي :)

      كل جهودك يا حكومة فلتذهب مهب الرياح،، فالشعب مع الوفاق،، ولن يرضى بأن تمسّي منها شعرة.!

    • زائر 12 | 2:45 ص

      لاتستغربوون

      مافي داعي تستغربوون من الوفاااق اي تصررف شتتوقعوون من هالفئه اكبر دليل العراااق شلوون كان وشلوون صاار هالفئه من الناس لو تعطيهم ماي عيونك مابيرضوون عنك اليووم يطالبون بتغير رئيس الوزراء والخافي اعظم والله المستعان من هالبشر اللي عايشين معاهم بنفس الديره

    • زائر 11 | 2:38 ص

      مع الوفاق

      لا تحاولون تشوهون سمعة الوفاق
      لأنها ببساطه مابتتشوه

    • زائر 10 | 2:26 ص

      الوفاق

      الوفاق هي الضمانة الشعبية وما شايفة جهة نستند عليها غيرها حتى لو لها سلبيات احنا معاها باللي تقدر عليه.

    • زائر 9 | 1:50 ص

      عمرري على العددل والديمرقاطيه ياحكوومه

      حلوو حلوو شنو قالوا رئيس الناي نحووا عن منصبه ولا بعد اجره الشهر وقفوا خووش عدل تتكلموون عنه انتوا سيرووا ياوفااق الحق ماقلتوا اله الحق وصح لساني ياشيخ على سلمان الثروه البحرينيه الى الكل

    • زائر 8 | 1:35 ص

      معكِ يا وفاق

      معكِ يا وفاق , ولمن يعلّق وهو بعيد عن الوفاق , اقرأ الوفاق جيدًا , ولا تعلّق من منطلقك الشخصي , لا تصير انت والحكومة ضد حزب الحق

    • زائر 7 | 1:26 ص

      أحنا مع الوفاق حتى لوظلمتنا

      أحنا مع الوفاق حتى لو ظلمتنا غصبا على الكل

    • زائر 6 | 1:22 ص

      هدا ليس مطلب الوفاق كجمعيه

      بل هو مطلب لكل الشعب تفرضه الاعراف و القوانين الانسانيه و من لوازم التطور وكفايه ما استحودتم عليه دعوا الناس تعيش بعيدا عن سياساتكم العقيمه

    • زائر 5 | 1:08 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      من تطاول؟ ووين هذا التطاول؟ الان لما الناس تطالب بقيلدي بلفكار جديدة و روح جديدة صار قذف و سب!!!

    • زائر 4 | 12:25 ص

      سيري يا وفاق الشعب

      مع الوفاق في السراء والضراء لاسقاط تقرير الب,,,,

    • زائر 3 | 10:43 م

      يا ماشي درب الزلق لا تأمن الطيحة!!!

      حاولتون قد ما تقدرون مرة تتقربون ومرة تتحايلون بعتون ناسكم وضحيتون بمبادئكم وغروكم وسحبوكم معاهم وقت مهم يبغون وبعدين رموكم ( سترة العزة والشموخ)

    • زائر 2 | 10:12 م

      ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع!!

      حبايبي الوفاقيين يعني وش كنتون متوقعين اليد اللي مديتون ايدكم لها صفعتكم والرجايل اللي قبلتونها رفستكم 0(*_*)0 هذا جزات اللي خلف وعده وداس على شعبه ونسى مبادئه وتنازل عن قيمه$$$ عودوا الى رشدكم الله يهديكم ويهدينا جميع (سترة العزة والشموخ)

    • زائر 1 | 9:12 م

      RE GULF AIR CLUB MANAGER.

      WE EX GF STAFFS KNOW HIM THE WAY HE WAS SNOW

اقرأ ايضاً