العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ

وزير العدل: نمر بمرحلة اختبار لقيمنا وأخلاقنا ولفهمنا لديننا وانتمائنا لهويتنا

العصفور اعتبر مثيري الطائفية انتهازيين يقتاتون على جروح الأمة... في احتفال «المولد النبوي»

قال وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة، خلال الحفل الذي أقامته إدارة الشئون الدينية بالوزارة مساء أمس الأول بجامع أحمد الفاتح الإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف: «إن المرحلة التي نمر بها مرحلة اختبار لقيمنا وأخلاقنا ولفهمنا لديننا وانتمائنا لهويتنا، وقدرتنا على تعاطينا وتعاملنا مع غيرنا، وإننا اليوم بحاجة إلى وقفة عاقلة راشدة، ولمنهج وسطي معتدل ولخطاب ديني متجدد يحافظ على الأصل وينفتح على العصر، يقوده علماء وفقهاء وحكماء هذا الدين، يستشرفون المستقبل بعين الماضي والحاضر، مراعين في ذات الوقت؛ معطيات الواقع وحاجات الزمن الحاضر، موجهين اهتماماتهم نحو ترسيخ مفهوم الوحدة الإسلامية والهوية الوطنية؛ بل والإنسانية جمعاء».

وخلال كلمته في الحفل الذي جاء برعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، دعا وزير العدل إلى ضرورة الوقوف صفا واحدا في وجه التحديات التي تهدد الجميع ولا تفرق في استهداف أي طرف أو جماعة أو طائفة، مطالبا العلماء والدعاة والخطباء والوعاظ أن يمسكوا بزمام المبادرة وصولاُ إلى الهدف المنشود والغاية المرجوَّة التي لطالما دعا إليها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

بعده ألقى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ ناصر العصفور كلمة قال فيه إنه «من الغريب أن الحملات التي تستهدف وجود الأمة وتهدد تعايشها وسلمها وأمنها تجد لها من يشجعها فعلا وممارسة في هذا الوقت العصيب الذي تتعرض فيه الأمة إلى منعطفات خطيرة تهدد وجودها». مؤكدا أن «من يتعاطى القضايا الطائفية والنعرات المذهبية ويحرض عليها إما أن يكون إنسانا بسيطا يسهل استغلاله وتسخيره، وإما أن يكون إنسانا انتهازيا يقتات على جروح الأمة وعلى حساب مآسيها».

وحضر الحفل وزير الدولة منصور بن رجب وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعدد من المشايخ، وعدد من أصحاب السلك الدبلوماسي وجمهور من المواطنين والمقيمين.

كما ألقى الشيخ علي مطر كلمة استعرض فيها أقوال وشهادات عدد من المستشرقين المنصفين عن الإسلام ونبي الإسلام، مؤكدا أنها «رسائل للمسلمين الذين أخذوا يتخلون عن دينهم، أويرون أن فيه نقصا ومحدودية، أو يخجلون من الانتساب إليه، وللمفتونين بالمناهج الأخرى». وذكر من أولئك المستشرقين: الأسوجي سينرستن، والايرلندي السير وليم موير، والفرنسي ساديو لوي، وكذلك جان توزنون كرو، والسويسري ادوار مونتيه، والأرجنتيني دون بايرون، والألماني تيودور نولدكه، الأميركي وول ديوارنت وغيرهم.

وفي الفقرة الأخيرة من برنامج الحفل استمع الحضور لقصيدة شعرية بعنوان «في ذكرى مولد الرسول (ص)» ألقاها أحمد العاني.

العدد 2731 - الجمعة 26 فبراير 2010م الموافق 12 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:11 ص

      يانبي الرحمة

      الكلام مقدور علية ولكن الافعال وانتصار لغة القلب على العقل هو مااوصلنا لهذه الدرجة فمن الناس من يستغل هذه المناسبة حتى يبرهن انة ليس منحاز لقلبة وفي الامور التي تجمع لاتره له وجود سبحان الله

    • زائر 6 | 6:49 ص

      بو خالد

      الحمدلله على سماحة الدين.......لكن المشكلة تكمن في القلوب الحاقدة الموجودة في قلوب بعض الناس اللي ........و انا اكون في قمة السعادة لمن ارى اصدقاء او ازواج من الطائفتين يجلسون و يتزاورون و ليس بينهم اي ذرة من حقد او حسد.

    • زائر 5 | 1:38 ص

      رد على وزيير العدل

      اول شي يااخي شووف وزاراتك وشلوون الظلم فيها وبعديين قوول هذا الي دعى اليه جلالة المللك حسبي الله عليكم انتوا اصحااب الفتنه الى هذا البلد وله تبوون الخير اليه لو تبوون الخيير جان ماعوركم ابطونكم لم جمعيه وله انسان يقوول الحق

    • كشاجم | 1:23 ص

      لكن الجمعيات "الإسلامية" لم تشارك !!

      الجمعيات "الإسلامية" السلفية لم تشارك في الإحتفال ، أليس هذا غريبا ؟
      تحياتي

    • فقيرة الى الله | 1:21 ص

      اؤيد الكلام للزائر رقم 1

      نعم اقوالهم دائما مخالفه لافعالهم

    • احبك يا وطني | 1:15 ص

      حديث المناسبات للمناسبات

      ايكون الاحتفال بمولد منقذ البشرية بهذا الهزال من التنظيم و الحضور انها مناسبة اصبحت في البحرين في طريقها للاندثار على المستوى الشعبي السني و تزداد هزالا على المستوى الرسمي . منقذ البشرية نبينا يستحق ان يتقدم الحضور ارفع شخصية في البلاد العربية والاسلامية و تحشد لها ميزانية ضخمة لربط النشء بنبيهم.

    • زائر 4 | 12:56 ص

      فعلا

      مشكله هويه و عدل و انصاف شكرا للسياسه الحكيمه

    • زائر 3 | 10:53 م

      كلام في الصميم وعلى الجهات الرسمية عدم التفرقة

      سماحة الشيخ العصفور شكرا لتوضيح: من يتعاطى القضايا الطائفية والنعرات المذهبية ويحرض عليها إما أن يكون إنسانا بسيطا يسهل استغلاله وتسخيره، وإما أن يكون إنسانا انتهازيا يقتات على جروح الأمة وعلى حساب مآسيها». وما إثر مؤخرا من كلام ضد فئة من الشعب ما هو الإدليل على إستغلال بعض المحسوبين على المسلمين مداح السلاطين .

    • زائر 2 | 10:36 م

      متى ما طابق القول الفعل .....

      متى ما طابق القول الفعل تبددت غيوم الشك والريبة وسادت المحبة التي امر بها رسول المحبة والرحمة والانسانية (ص) .
      # الاسلام تجسيد وعمل لا اقوال يتغنى بها ومساجد تبنى وصلوات تقام خالية المضمون وجموع حجيج وخطب جمعة وجماعة .
      # ماذا يقول غيرالمسلمين فينا اذا قرأوا ما يحرم ديننا مباح في اوطاننا بل وشاهدوا دور اللهو والحانات مقابلة للمساجد ودور العبادة في تحد سافر .
      # ماذا نقول لنبي الرحمة (ص) ونحن نحتفل بمولده الشريف ونتغنى بسيرته العطرة ولانستجيب لاوامره اليس هذا عين النفاق .ز

اقرأ ايضاً