العدد 2725 - السبت 20 فبراير 2010م الموافق 06 ربيع الاول 1431هـ

فرنسا تدعو سورية إلى بذل «جهود» من أجل السلام

دعا رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون أمس (السبت) سورية إلى بذل «جهود» من أجل السلام في الشرق الأوسط ، وخصوصا على صعيد الملف النووي الإيراني، رابطا هذه المسائل بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وقال فيون في افتتاح منتدى اقتصادي في دمشق التي يزورها إن «أحد الشروط لاستمرار التنمية الاقتصادية في سورية هو السلام والأمن في المنطقة».

وأضاف «إذا كانت فرنسا اختارت استئناف وتعزيز الحوار مع سورية، فلأننا نعتقد إن لسورية دورا أساسيا في إرساء السلام في الشرق الأوسط»، مؤكدا أن «ما يجب أن يسود هو الحقيقة والشفافية».

وتابع «من أجل تحسن الوضع، على كل طرف أن يبذل جهودا».

وقال رئيس الوزراء الفرنسي «نأمل أن تساعدنا سورية في هذا الجهد لتتخلى إيران عن قراراتها الخطيرة بالنسبة إلى السلام في العالم».

وبشأن مفاوضات السلام بين «إسرائيل» والفلسطينيين المتوقفة منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في شتاء 2008، كرر فيون إن باريس لن تتنازل عن «أمن إسرائيل والاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية ضمن حدود معترف بها وآمنة»، مؤكدا أن «الموضوعين متلازمان».

وشدد على أنه يولي موضوع «المصالحة الفلسطينية» بين حركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس «اهتماما بالغا»، معتبرا أن هذه المصالحة «تمر بتخلي حماس عن العمل المسلح» ضد «إسرائيل»

العدد 2725 - السبت 20 فبراير 2010م الموافق 06 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:41 ص

      اقول زائر 3 بوجاسم

      اقول خبر من عن ايران علشان تعلق سورين رجال غصبن عنك وعن الى مايرضى لا ادخل روحك فى شى ما يخصك لو كاتبين عن ايران تقعد تنابح فى شات تت

    • زائر 1 | 3:11 ص

      بو جاسم(أكثر من جدي)

      لن تجد إسرائيل أكثر جبن من سوريا هل يعقل أن تكون أراضيهم محتله منذ 60 سنة وأكثر ولم يطلقوا رصاصة لتحريريها ثم يتبجحون بالمآومه في لبنان وفلسطين أليس من الأولا أن تحرور أرضكم يا أشاه الرجال!
      أذهب للويكيبيديا وشاهد العار بنفسك أكتب
      إسكندرونة,الجولان.
      نريد أن نصدق أن سوريا فيه رجال ولكن تآبى الحقيقة ذلك!

اقرأ ايضاً