العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ

300 مشارك في موسم «الديه الشبابي» الثقافي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 فبراير 2010

صرح رئيس اللجنة الإعلامية بمركز الديه الشبابي عبدالله الملا بأن الموسم الثقافي بالمركز سيحتضن أكثر من 300 مشارك من الجنسين في برامجه التي انطلقت مؤخرا وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضح الملا أن المركز دشن استراتيجية جديدة لتخطيط برامجه بما يتماشى مع رؤية 2030 لسمو ولي العهد التي تستهدف شريحة كبيرة من شباب وشابات المنطقة وترتكز على الربيع كموسم زراعة والصيف كموسم حصاد.

وأضاف أن «فكرة البرنامج تتمثل في أن موسم الربيع يشمل تأهيل وتنمية المهارات في المجالات الفنية والاجتماعية والثقافية وغيرها، أما موسم الصيف فيعنى بصقل بالمهارات والنهوض بها من خلال المشاركات التي يقدمها الشباب المنضمون للبرنامج».

وتعد فكرة البرنامج الأولى من نوعها على مستوى المراكز الشبابية في مملكة البحرين من ناحية الشكل والمضمون إذ تعتمد الدورات على مشاركة نخبة من الباحثين والمدربين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأدبية.

وتم تدشين خطة البرامج وإطلاق أول باقاتها وهي موسم الربيع الزراعي الأول تحت شعار «نزرع لنحصد» الذي يحوي نحو 25 برنامجا من ورش وأمسيات ومعارض. ونظم المركز الأربعاء الماضي دورة كتابة القصة القصيرة بمشاركة أكثر من 40 شابا وشابة من منطقة الديه بإدارة عبدالزهراء المولاني. وينضم المركز الأسبوع الجاري مجموعة من الدورات منها الفن المسرحي وكتابة الخبر الصحافي والفنون التشكيلية.

العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً