العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ

وزير «البلديات»: تم إعداد خطة عامة لتطوير «ثالثة المحرق»

النائب علي أحمد يطالب بسرعة التنفيذ

الوسط - المحرر البرلماني 

13 فبراير 2010

قال وزير شئون البلديات والزراعة، جمعة الكعبي، في إجابته على سؤال نائب رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد، والمتعلق بخطط تطوير الدائرة الثالثة في المحرق، إنه تم إعداد خطة عامة لتطوير مناطق الدائرة الثالثة وعلى الأخص مجمع (209) وتحديد متطلبات المنطقة حضريا وفي ضوء ذلك تم إعداد الخطة التنموية الحضرية للمجمع.

ونقلت كتلة المنبر النيابية أمس (السبت) عن الكعبي قوله إنه تم بالفعل البدء في المرحلة الأولى من عمليات التطوير الحضري في الدائرة من خلال مجموعة من المشاريع والبرامج التي تم إطلاقها من قبل الوزارة بالتعاون مع مجلس بلدي المحرق ومنها مشروع تنمية المدن والقرى الذي يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود.

وأضاف أنه تم تنفيذ مجموعة من الطلبات في الدائرة (ما يزيد على أربعين طلبا لغاية تاريخه ما بين الترميم وتركيب عوازل الأمطار) وفقا للأولويات التي تم رفعها من قبل المجلس البلدي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الطلبات سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة.

وكشف الوزير، في رده، أنه تم هدم وإعادة إنشاء مجموعة من البيوت الآيلة للسقوط في الدائرة وفقا للقوائم المرفوعة من قبل مجلس بلدي المحرق والذي يسهم في توفير المسكن اللازم للمواطنين، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الطلبات سيتم تنفيذها في الفترة المقبلة. وتابع الكعبي، أن الوزارة قامت أيضا وبالتعاون مع المجلس البلدي بتنفيذ مجموعة من برامج إعادة وتأهيل بعض الحدائق ومشاريع التشجير والتجميل والتي تصب في تطوير المنطقة حضريا.

كما أضاف أن المرحلة الثانية من المشروع والتي تتضمن التطوير الشامل للمنطقة، فإن الوزارة ووفقا للخطة التطويرية الحضرية ستقوم بالبدء في تنفيذ المشروع وفقا للأولويات التي يتم رفعها من قبل المجلس البلدي وفقا لاختصاصاته المنوطة به في هذا الخصوص.

وأكد أن الوزارة وبناء على توجيهات القيادة السياسية قد أولت موضوع التنمية الحضرية للمناطق القديمة اهتماما بالغا، نظرا إلى آثاره الإيجابية في الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين

العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً