العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ

أصحاب حظائر عراد يتلقون إحضاريات لإخلاء منطقة الحزام الأخضر

المقلة يناشد رئيس الوزراء تسريع مسلخ «سلمان الصناعية»

قال عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة السابعة، علي المقلة، إن أصحاب الحظائر قي منطقة عراد تسلموا إحضاريات من المحكمة بصفة مستعجلة للحضور بتاريخ 16 فبراير/ شباط الجاري، وذلك في شأن الشكوى المرفوعة ضدهم من قبل وزارة الإسكان لإخلاء منطقة الحزام الأخضر بهدف إنشاء مشروع عراد الإسكاني.

وتوجه بمناشدة إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لأجل تسريع وتسهيل مشروع المسلخ المركزي النموذجي المزمع إنشاؤه في منطقة سلمان الصناعية، وإلى ذلك الحين ناشد المقلة إيجاد الحلول المناسبة والمستعجلة لأصحاب الحظائر بما يحفظ حقوقهم.

وأشار المقلة، في بيان صحافي لمجلس بلدي المحرق أمس (السبت) إلى أن القصابين يرغبون في الانتقال من المنطقة وأنهم يقدرون معاناة المواطنين القريبين من المنطقة، غير أنهم لم يجدوا المكان المناسب بعد. كما طالب بأن تكون الحظائر الجديدة والمسلخ المركزي مراقبة من جميع الجهات المختصة مثل إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، والهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، وإدارة الثروة الحيوانية بوزارة شئون البلديات والزراعة، وذلك بتنسيق ممنهج يسهل على هذه الجهات مراقبة الحظائر.

وفي سياق متصل، أبدى المقلة تحفظه على خطة وزارة البلديات والزراعة بنقل جميع الحظائر على مستوى المملكة إلى منطقة الهملة، معلقا بأن المكان غير مناسب بسبب وجود المحاجر البيطرية، إذ إن تقريب الماشية المريضة من السليمة قد يؤدي إلى انتقال الأمراض فيما بينها وهو ما قد يؤثر على وضع الثروة الحيوانية في المملكة.

وأوضح أن جمع الحظائر في منطقة واحدة فكرة غير عملية ولا تساعد المواطنين على الاستمرار في هذه التجارة المهمة ولاسيما مع الشكاوى العديدة من قلة اللحم المذبوح محليا وهو ما أدى إلى استياء القصابين وأصحاب المطاعم والمواطنين.

يذكر أن مناقصة مشروع المسلخ المركزي أرسيت على مستثمر خليجي، وتحولت أوراق المشروع إلى وزارة البلديات لكن مصير المشروع مازال مجهولاَ. وأكد المقلة ضرورة حماية مصالح القصابين المحترفين وبدء العمل في المسلخ، ما يساعدهم على تحسين أوضاعهم المعيشية

العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:43 ص

      الى اصحاب الحظائر

      تشبثوا باحد المتنفذين لكي يمكنكم البقاء والا فسترمون خارج الاسوار الحياتية وسوف تدرج اسماؤكم في قوائم اعانات وزارة التنمية. كلما جاء ت امة لعنت اختها. المهم حاليا ان تخرجوا ولكن دون حل لمشكلتكم.سوف تحل مشاكل الاخرين على حساب معاناتكم وهكذا .......

    • زائر 1 | 12:06 ص

      محرقي

      ههههههههههه أصحاب حظائر عراد يتلقون إحضاريات لإخلاء منطقة الحزام الأخضر .. اي احزام حاليا في البحرين يوجد الاحزام الاسود فقط هههه

اقرأ ايضاً