العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ

«التنمية» تطلق مشروع الزراعة المنزلية للمشروم بمركز جدحفص الاجتماعي

صرحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بأن الوزارة ستدشن مشروع الزراعة المنزلية للمشروم بالتعاون مع إحدى المؤسسات الهندية المتخصصة وبنك الأسرة بمركز جدحفص الاجتماعي، على هامش مشاركة الوزارة في معرض الحدائق 2010. وذلك في إطار مساعي الوزارة لخلق فرص جديدة أمام الأفراد والمؤسسات المتناهية الصغر وخاصة تلك التي تقوم عليها الأسر البحرينية من المنزل.

وأكدت الوزيرة البلوشي أن الوزارة بدأت منذ أكثر من عام دراسة تسويقية وفنية لاستحداث عدد من المشروعات متناهية الصغر في المجالات الاقتصادية والإنتاجية الجديدة أمام الأسر محدودة الدخل بمملكة البحرين، حيث تم التعاقد مع المؤسسات الهندية بهدف تأسيس وحدة للإنتاج الكمي لنبات المشروم بمركز جدحفص الاجتماعي.

يشار إلى أن إنتاج المشروم من المشروعات المربحة اقتصاديا والتي لا تتطلب رأس مال كبير وصديقة للبيئة أيضا، ويتم خلالها تدريب عدد من الأسر البحرينية على كيفية زراعة وإنتاج المشروم حيث سيتم التعاون مع بنك الأسرة لتوفير التمويل الاسلامي لهذه المشاريع التي يقوم عليها الإفراد حيث يقوم البنك حاليا بتمويل عدد من المشروعات وجارٍ التدريب والتجهيز لإطلاق المشروع على هامش مشاركة الوزارة في معرض الحدائق لعام 2010 تحت شعار «بذور لمستقبلنا».

وذكرت البلوشي أن خبراء المؤسسات الهندية متواجدون بالمملكة منذ فترة للانتهاء من التجهيزات ولتدريب الأسر البحرينية على المشروع استعدادا لإطلاقه. وسيتم التعاقد مع أول المستفيدين من هذا المشروع على هامش الاحتفالية أثناء المعرض.

ودعت البلوشي كل الأسر والأفراد الراغبين في البدء في مشروع منزلي لإنتاج المشروم أن يتقدموا لمركز جدحفص الاجتماعي للتسجيل والانخراط في التدريب وكذلك التوجه لبنك الأسرة للحصول على التمويل الإسلامي الملائم حيث يقدم البنك قروضا تتراوح ما 500 و7000 دينار بحريني من دون ضمانات وبمختلف الأنظمة التي تلائم ظروف الأسر وكذلك طبيعة النشاط والإنتاج الاقتصادي لهذه المشاريع

العدد 2718 - السبت 13 فبراير 2010م الموافق 29 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:24 ص

      مركز جد حفص الاجتماعي

      ونعم المراكز الاجتماعيه قواكم الله وعساكم على القوه

اقرأ ايضاً