العدد 2717 - الجمعة 12 فبراير 2010م الموافق 28 صفر 1431هـ

وزير الخارجية يؤكد ضرورة تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع نيودلهي

اتفق وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع نظيره الهندي إس. إم. كريشنا أمس (الجمعة) بنيودلهي، على ضرورة الإسراع بتصديق مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين، وإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الهند ودول مجلس التعاون وقيام الجانبين بتسهيل التوصل إلى هذه الاتفاقية في أقرب الأجل.

وناقش وزير الخارجية مع وزير خارجية جمهورية الهند إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية وتعزيز التعاون في مجال استقرار الأمن الإقليمي.

وأكد الوزير أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين لما من شأنه أن يعزز ويعمق العلاقات بينهما ويفتح مجالات أرحب للتعاون المشترك في المجال الأمني والصحي والعلوم والتكنولوجيا وتطوير التجارة بينهما.

من جانب آخر، سلّم وزير الخارجية، رئيس وزراء جمهورية الهند مانموهان سينغ رسالة خطية من ولي العهد نائب القائد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تتعلق بتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات لتأسيس شراكة متطورة بين البلدين الصديقين.


تتعلق بتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين

وزير الخارجية يسلّم رئيس وزراء الهند رسالة خطية من ولي العهد

الوسط - محرر الشئون المحلية

سلّم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رئيس وزراء جمهورية الهند مانموهان سينغ رسالة خطية من ولي العهد نائب القائد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تتعلق بتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات لتأسيس شراكة متطورة بين البلدين الصديقين.

واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية البحرينية الهندية التى تمتد جذورها إلى مئات السنين، مشيرا إلى أن هذه العلاقات مبنية على الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل.

ومن جانبه، أكد رئيس وزراء جمهورية الهند حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، مشيدا بما حققته المملكة من نهضة وتطور في مختلف الميادين. وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين في معالجة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


... ويؤكد ضرورة إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الهند و«دول المجلس»

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال لقائه وزير خارجية جمهورية الهند اس. ام. كريشنا، بنيودلهي، علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البحرين والهند، متفقا مع نظيره الهندي على ضرورة الإسراع بتصديق مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين، وإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الهند ودول مجلس التعاون وقيام الجانبين بتسهيل التوصل إلى هذه الاتفاقية في أقرب الأجل.

وأكد أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين لما من شأنه أن يعزز ويعمق العلاقات بينهما ويفتح مجالات أرحب للتعاون المشترك، ولاسيما التعاون الأمني والصحي وفي مجال العلوم والتكنولوجيا وتطوير التجارة بينهما.

كما ناقش الطرفان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وخصوصا إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الإمن ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية وتعزيز التعاون في مجال الاستقرار الأمني الإقليمي. ودعا وزير الخارجية نظيره الهندي إلى زيارة مملكة البحرين، والذي وعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

من جانبه أبدى وزير خارجية جمهورية الهند ارتياحه التام من مستوى التعاون الوثيق بين البلدين، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات.


... ويستعرض التعاون مع وزير الدولة للشئون الخارجية الهندي

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية الهند شاشي ثارور، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير لجمهورية الهند، علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الهند وما تشهده من تطور على الأصعدة كافة ثنائيا وإقليميا.

وفي هذا الصدد عبر وزير الخارجية عن شكره لجمهورية الهند على ما تبديه من حرص على تنمية وتعزيز هذه العلاقات مؤكدا حرص مملكة البحرين على الارتقاء بمجالات التعاون مع جمهورية الهند وفتح آفاق أرحب من التعاون المشترك الذي يعزز العلاقات بين البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.


... ويبحث العلاقات مع مستشار الأمن الوطني الهندي

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة مع مستشار الأمن القومي بجمهورية الهند شيف شنكر مينون، وتم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها بجانب تبادل الآراء حول مجال التعاون الأمني بين البلدين، وفي مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الخارجية حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات مع جمهورية الهند في مجال التعاون الأمني بما يحقق المصالح المشتركة لحكومتي البلدين وشعبيهما.

العدد 2717 - الجمعة 12 فبراير 2010م الموافق 28 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً