العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ

شوماخر حسم المعركة في إيطاليا

سباقات الفورمولا 2003

تفوق سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر على الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق وليامس بي إم دبليو ليحرز المركز الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 (الفئة الأولى)، على حلبة مونزا.

وقطع شوماخر، بطل العالم خمس مرات، السباق البالغة مسافته 306,720 كلم في زمن قدره 1,14,19,838 ساعة، أي بمتوسط سرعة بلغ 247,586كلم/ ساعة متقدما على مونتويا، والبرازيلي روبنز باريتشيلو سائق فيراري.

وهذا هو الفوز الخامس لشوماخر هذا الموسم والـ 69 في عالم الفورمولا1، 50 منها مع فيراري.

منافسة قوية

وشهد السباق تنافسا خاصا بين شوماخر ومونتويا على المركز الأول، وكانت الكلمة الأخيرة للألماني بصعوبة بالغة وفي اللفات الأخيرة فقط بعدما خف ضغط الكولومبي عليه ليرفع رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم إلى 82 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مونتويا.

ومنذ بداية السباق، انطلق شوماخر من المركز الأول وحافظ على مركزه على رغم مضايقة مونتويا وباريتشيلو. وبرز في السباق ثبات مستوى سائق التجارب في فريق وليامس بي إم دبليو الإسباني مارك جيني الذي شارك بدلا من الألماني رالف شوماخر الذي تعرض لحادث مروع الأسبوع الماضي على حلبة مونزا إذ كان يجري تدريباته ما استوجب نقله إلى المستشفى والخلود إلى الراحة في الأيام الأخيرة. وأنهى جيني السباق في المركز الخامس.

الصراع على المركز الأول مثيرا بين شوماخر ومونتويا فضغط الأخير على بطل العالم بشدة وكاد الفارق بينهما يتقلص إلى أقل من ثانية واحدة، لكن خبرة الألماني كانت تلعب دورها في كل مرة يقترب فيها الكولومبي منه لتهديد صدارته.

واحتدمت المنافسة أكثر مع الدخول الثاني لرايكون وشوماخر إلى المرآب إذ خرج الألماني أمام الكولومبي مباشرة بفارق أجزاء قليلة من الثانية وذلك قبل 19 لفة من نهاية السباق.

ولكن شوماخر تمكن من توسيع الفارق تدريجيا ليكمل اللفات الخمس عشرة الأخيرة براحة أكثر بعد أن ابتعد عن منافسه نحو ست ثوان.

وعلق مونتويا على ما حصل معه في اللفات الأخيرة بعد أن خفت وتيرة سرعته فقال «عندما خرج شوماخر من غرفة الصيانة كنت متجها بسرعة إلى تجاوزه لكن (الألماني هاينس هارالد) فرينتسن عرقل تقدمي ولست أفهم هذا مع أن السائقين المتأخرين يجب أن يفسحوا المجال أمام سائقي الصدارة لمتابعة طريقهم».

وانسحب الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) من السباق قبل سبع لفات من النهاية بسبب عطل في سيارته مع أنه كان يقدم سباقا جيدا إذ احتل المركز السادس معظم فتراته

العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً