العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ

الفيفا يلغي الهدف الذهبي ويرفع عدد التغييرات

قال المجلس الدولي لكرة القدم المسئول عن اتخاذ القرارات المتعلقة بقانون اللعبة أمس السبت انه سيسمح بتغيير ستة لاعبين بحد أقصى أثناء المباريات الودية الدولية بداية من الموسم المقبل.

ووضع هذا القرار حدا لتغيير اللاعبين في المباريات الودية بعد احتجاج من سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي قال إن تغيير اللاعبين دون أي حد خلال المباريات الدولية الودية يحولها إلى «مهزلة».

وفي الأعوام الأخيرة كان مدربون مثل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي سفين جوران اريكسون والمدير الفني للمنتخب البرتغالي لويس فيليبي سكولاري يبدلان كل اللاعبين أثناء المباريات.

ويعتبر حد الستة لاعبين بمثابة حل وسط بين بلاتر الذي كان يطالب بتغيير خمسة لاعبين بحد أقصى والاتحاد الإنجليزي واتحادات أخرى كانت ترفض وضع حد للبدلاء.

كما قرر المجلس أيضا عدم تطبيق قاعدة الهدف الذهبي أو الفضي لإنهاء حال التعادل في المباريات والعودة إلى استخدام قاعدة الوقت الاضافي وركلات الترجيح.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذه القرارات بعد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يوم الرابع من يوليو/ تموز المقبل.

ورفض المجلس اقتراحا بتمديد فترة الراحة بين شوطي المباراة من 15 الى 20 دقيقة لكنه قرر أن يحصل اللاعب الذي يخلع قميصه للاحتفال بإحراز هدف على إنذار. وقرر المجلس تمديد فترة تجربة فكرة تقديم الكرة عشرة أمتار من مكان احتساب الركلة الحرة كعقوبة للاعتراض على قرار الحكم لمدة موسم آخر.

ولم يوافق المجلس على فكرة جديدة تسمح للمدرب بالاتصال بحارس المرمى خلال المباراة عن طريق جهاز اتصال ورفض ارتداء اللاعبين لزي من قطعة واحدة كما فعل منتخب الكاميرون في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة

العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً