العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ

بريمن بخطى ثابتة نحو اللقب الألماني

استعاد فيردر بريمن نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند 2- صفر في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ونجح فيردر بريمن في ضرب عصفورين بحجر واحد إذ ثأر لخسارته أمام بوروسيا دورتموند 1-2 ذهابا وأوقف مسلسل الانتصارات الثلاثة المتتالية للأخير، وتابع مشواره الناجح نحو إحراز اللقب بعدما حافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارده المباشر وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي تغلب على ضيفه فولفسبورغ 2- صفر أيضا.

وكان فيردر بريمن سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه شالكه في المرحلة الحادية والعشرين ما سمح لبايرن ميونيخ بتقليص الفارق إلى 7 نقاط.

ويملك فيردر بريمن، الذي يخطو بثبات نحو إحراز اللقب، 52 نقطة مقابل 45 لبايرن ميونيخ.

في المباراة الأولى، انتظر فيردر بريمن حتى الشوط الثاني لفك التكتل الدفاعي لبوروسيا دورتموند وتسجيل هدفي الفوز.

وكان الهدف الأول من توقيع مدافع بوروسيا دورتموند السابق الفرنسي اسماعيل فاليريان في الدقيقة 57 قبل ان يضيف البرازيلي ايلتون الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وهو الهدف العشرون لايلتون، الذي سينتقل الموسم المقبل إلى شالكه، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وفي الثانية، ثأر بايرن ميونيخ بدوره لخسارته أمام فولفسبورغ 2-3 ذهابا، وتغلب عليه 2- صفر.

وبكر بايرن ميونيخ بالتسجيل عبر هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي في الدقيقة 11 رافعا رصيده إلى 13 هدفا في الدوري هذا الموسم، وطمأن باستيان شفينستايغر أنصار الفريق البافاري بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وسقط شتوتغارت الثالث في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه شالكه فبقي ثالثا برصيد 40 نقطة.

وهي المباراة الرابعة على التوالي في الدوري التي لم يذق فيها شتوتغارت طعم الفوز والخامسة في مختلف المسابقات بعدما كان متصدرا للدوري لمراحل عدة.

وتعادل بوخوم مع هانزا روستوك صفر- صفر أيضا، وصعد الأول إلى المركز الرابع مستغلا خسارة باير ليفركوزن أمام مضيفه هامبورغ لهدف لبيرند شنايدر (39) مقابل ثلاثة أهداف لنيكو هوغما (10) والإيراني مهدي مهداوي (17 من ركلة جزاء) والأرجنتيني برناردو روميو (36).

وفاز اينتراخت فرانكفورت على بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف للالباني ارفين سكيلا (16) واليوناني يوانيس اماناتيديس (17) والكسندر شور (55) مقابل هدف لاري فان لنت (73). وخسر كولن أمام تي اس في ميونيخ بهدف للاوكراني اندري فورونان (50) مقابل ثلاثة اهداف لماركوس شروث (14 و39) وبنجامين لاوث (36 من ركلة جزاء). وتختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاء فرايبورغ مع كايزرسلوترن، وهانوفر مع هرتا برلين

العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً