العدد 531 - الأربعاء 18 فبراير 2004م الموافق 26 ذي الحجة 1424هـ

افتتاح «بيت السلام الاجتماعي» في جدعلي

تدشين خط ساخن لتقديم الاستشارات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 فبراير 2004

افتتح صباح أمس «بيت السلام الاجتماعي» في منطقة جدعلي برعاية قاضي محكمة الاستئناف العليا الشرعية الجعفرية الشيخ عبدالحسين العريبي، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالهادي مرهون ورئيس جمعية الاجتماعيين البحرينية سلمان درباس وعدد من الشخصيات المهتمة بالشأن الاجتماعي. وبحسب الباحث التربوي نادر الملاح فانه سيتم تدشين خط ساخن خاص بالمركز لتقديم الاستشارات المجانية القصيرة فيما يخص المشكلات الاجتماعية وقد ينصح المختصون بزيارة المركز إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك تبعا لتقديرات المختص ورؤيته للمشكلة. كما ذكر أن من أبرز الخدمات التي يقدمها المركز التوجيه والإرشاد النفسي والاجتماعي والتربوي، التدريب المتخصص على المهارات الاجتماعية وبناء الذات.

ومن جهته أكد العريبي في كلمته بهذه المناسبة أهمية المؤسسات الاجتماعية ولاسيما في ظل الواقع الاجتماعي الحالي والذي تعاني منه الأسرة معاناة شديدة، معتبرا دورها أساسيا ومكملا لدور المحاكم الشرعية وخصوصا مع عدم قدرة المحاكم بامكاناتها الحالية على التعاطي الفعال مع مختلف القضايا الأسرية ولاسيما حالات الخلافات الأسرية والتشنجات العائلية. ونوه بأن المركز يأتي في وقت يعتبر فيه مستوى الوعي الحقوقي في العلاقة الزوجية هابطا، ويحتاج إلى الكثير من الجهد لرفعه وهو ما يؤمل من هذه المؤسسة ومثيلاتها أن تحققه، كما أكد دعمه الشخصي لها بصفته قاض.

ومن جانبه أشار رئيس المركز الشيخ أبوالحسن الصالح في كلمته إلى خلفيات إنشاء المركز والرؤية المستقبلية لعمله، مشددا على أهمية إشاعة السلام الاجتماعي باعتباره يمثل روح المنهج الاجتماعي في التشريع الإسلامي. كما أعرب عن أمله في أن يلقى المركز الدعم اللازم على المستويين الرسمي والأهلي بما يمكن أن يعزز دوره ويساعده على بلوغ أهدافه

العدد 531 - الأربعاء 18 فبراير 2004م الموافق 26 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً