العدد 531 - الأربعاء 18 فبراير 2004م الموافق 26 ذي الحجة 1424هـ

«N.D.I» ينظم دورة «شركاء في المشاركة»

تعد الأولى من نوعها في العالم العربي

نظم المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية (N.D.I)والمعهد الجمهوري الدولي في واشنطن (I.R.I)دورة «شركاء في المشاركة» شاركت فيها 55 امرأة من منطقة الخليج واليمن ومن بينهن عشر نساء من البحرين يمثلن عددا من الجمعيات. وبحسب مدير المعهد الديمقراطي في البحرين فوزي جوليد ستركز الدورة على كيفية إدارة وتنظيم الحملات الانتخابية والتوعوية. وقال إنه ستنظم دورات مشابهة في إحدى دول المشرق والمغرب العربيين وفي الخليج مرة أخرى. يذكر ان الدورة بدأت في 14 الشهر الجاري واختتمت أعمالها في الدوحة أمس. ويشار إلى أن الدول المشاركة إضافة إلى البحرين هي: قطر، الكويت، عمان، الإمارات، واليمن.


اختتمت أعمالها في الدوحة أمس

55 امرأة من الخليج واليمن تشارك في دورة «المشاركة»

الوسط - بتول السيد

شاركت 55 امرأة من الخليج واليمن في دورة «شركاء في المشاركة» التي نظمها المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية (N.D.I) والمعهد الجمهوري الدولي في واشنطن (I.R.I) واختتمت أعمالها في الدوحة أمس، وكانت قد بدأت منذ الرابع عشر من الشهر الجاري. وبحسب مدير المعهد الديمقراطي في المملكة فوزي جوليد فان الدورة - التي تشارك فيها عشر نساء من البحرين - تعد أول دورة من نوعها في منطقة الخليج والعالم العربي. موضحا أنها ستكون عن الحملات الانتخابية وتعريف السيدات الخليجيات بأساليب التخطيط للانتخابات سواء كانت بلدية أو نيابية أو داخل الجمعيات، إضافة إلى عرض أساليب الاتصال بالجمهور وإقامة حملات توعوية تدور حول قضايا معينة. كما ذكر جوليد أن المعهد يسعى إلى أن تستمر مثل تلك الدورات في دول المغرب والمشرق العربي ومن المتوقع أن تكون الدورة المقبلة في المغرب أو الأردن. إذ إنه تم البدء في تنظيمها في دولة قطر وستعقد لاحقا في المشرق والمغرب ومن ثم تعقد في منطقة الخليج مرة أخرى ومن المرجح أن تعقد في البحرين أو اليمن.

يذكر أن المشاركات في الدورة هن عشر سيدات من كل من الجمهورية اليمنية ومملكة البحرين، 15 سيدة من قطر، أربع من الكويت، خمس من سلطنة عمان، واثنتان من دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالنسبة إلى المشاركات من البحرين فهن الكاتبة الصحافية والمرشحة السابقة في الانتخابات النيابية أنيسة فخرو، المرشحة في الانتخابات البلدية السابقة بدرية علي، صبا العصفور من جمعية البحرين النسائية، ماجدة شاكر من جمعية المستقبل النسائية، ليلى دشتي من جمعية العمل الإسلامي، رئيسة جمعية تنمية المرأة خديجة السيد، سناء المحمود من المجلس الأعلى للمرأة، فاطمة يتيم من جمعية أوال النسائية، ريم البوعينين من جمعية ميثاق العمل الوطني، أشرف غلوم من جمعية العمل الديمقراطي

العدد 531 - الأربعاء 18 فبراير 2004م الموافق 26 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً